السفرالسياحة

تقرير ودليل عن بحيرة مورسكي اوكو زاكوباني

بحيرة مورسكي اوكو زاكوباني | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد بحيرة مورسكي أوكو واحدة من أجمل وأعظم البحيرات في العالم، ويتضمن الوصف التفصيلي لها والأنشطة المتاحة هناك، بالإضافة إلى المعلومات الكافية لتشجيع الزوار على زيارتها في أقرب فرصة ممكنة.

جدول المحتويات

معلومات عن بحيرة مورسكي اوكو زاكوباني :

  • تشير هذه الجملة إلى أن بحيرة مورسكي أوكو هي إحدى أكبر البحيرات في بولندا، وتعد واحدة من الأسماء الشهيرة لها “عين الماء”، وتحتل المرتبة الرابعة من حيث العمق والحجم في جبال تاتراوهي، والتي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 1395 مترًا فوق سطح البحر.
  • يمكن القول بأن عدد السياح الذين يزورون هذه البحيرة الرائعة كل عام يتجاوز 500 ألف سائح، ولا يمكن الإسراف في هذا الرقم.
  • تقع بحيرة مورسكي أوكو ضمن محمية طبيعية تابعة للحديقة الوطنية المسماة تاترا.
  • تُعد البحيرة واحدة من أشهر الوجهات السياحية في البلاد بفضل جمال الطبيعة وروعة المنظر الخلاب، سواء بسبب شدة نقاء مياهها وزرقتها الأخاذة، أو بسبب جمال المسطحات الخضراء المحيطة بها، وتعد وجهة سياحية تستقطب بشكل خاص الشباب، خاصة محبي الطبيعة والمغامرة.
  • تم حظر السباحة في بحيرة مورسكي أوكو بسبب عمق المياه الشديد.
  • تتضمن الأنشطة التي يمكنك القيام بها في البحيرة الاستمتاع بجمال الطبيعة وممارسة هواية الصيد أو الجلوس على الضفة.

أهم ما يميز بحيرة موسكي أوكو :

  • تعرف أيضًا باسم بحيرة الزمرّد الأخضر، وتحيط بها العديد من الجبال الشاهقة، مما يتيح لك رؤية سطوع الشمس بشكل غير عادي وانعكاس لون السماء بشكل جميل على سطح المياه. وتأخذ المناظر الطبيعية في هذه المنطقة القلوب، ويوجد نزل خشبي قديم في الجبال، وللوصول إلى البحيرة، يمكنك استخدام وسائل النقل المختلفة، أو المشي على الأقدام في المسطحات الخضراء، أو حتى ركوب عربة تجرها الخيول.
  • من المهم أن تحضر لهذه المغامرة الرائعة حذاء مخصص للرحلات وحقيبة سفر إضافة إلى معطف حامي من المطر وملابس ثقيلة خاصة في فصل الشتاء، كما يمكنك استئجار الخيل في أي وقت تشاء والأفضل تخصيص ثماني ساعات على الأقل للاستمتاع بمظهر البحيرة وجمالها.
  1. بالنسبة للتكلفة  للشخص والشخصين 820 PLN
  2. بالنسبة للتكلفة للمجموعة المكونة من ثلاثة إلى ستة أشخاص، فهي 860 PLN
  3. يتطلب اختيار استقلال الخيل إضافة 30 إلى الأسعار السابقة، وهو اختياري.

رحلتي إلى زاكوباني :

تُعَدُّ مدينة زاكوباني واحدةً من أجمل المناطق في بولندا، وتشتهر بجمال طبيعتها وجذبها لعدد كبير من السياح سنويًّا من مختلف أنحاء العالم، وتقع المدينة في جنوب البلاد في منطقة تُدعى هول، وتتميز بقربها من سلسلة جبال التاترا الجميلة، التي تتميز بخضرتها الكثيفة وشلالاتها الرائعة وجبالها الذي يجب زيارتها إذا كُنتَ محبًا للاكتشاف والإثارة.

فيما يلي أهم المناطق التي زرتها في زاكوباني، وهي منطقة ترتفع عن سطح الأرض بأكثر من 800 كيلومتر، وينبغي عليك زيارتها لتتمتع بوقت رائع في واحدة من أجمل المدن الطبيعية في العالم، وتشمل هذه المناطق:

حديقة لازينكي:

تقع حديقة لازينكي في وارسو، وهي واحدة من أكبر الحدائق المصممة على الطراز الملكي، وتضم العديد من الأبنية الكبيرة والتماثيل الرائعة والمسارح القديمة، بالإضافة إلى القصور القديمة مثل القصر المائي المذهل. إذا كنت تزور بولندا، فلا تتردد في زيارة حديقة لازينكي لتجعل زيارتك لا تُنسى.

قلعة فافل:

تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر أثناء حكم الملك كازيمير الثالث لبولندا، وتقع قلعة فافل على تلة في مدينة كراكوف، وتُعدُّ واحدةً من أكبر المتاحف في المدينة، وتحتوي على مستودع للأسلحة التي استُخدِمَت قديمًا في الحروب، بالإضافة إلى صالات عرض جميلة ورائعة.

منجم الملح ويلكزكا:

يقع منجم الملح بالقرب من كراكوف وهو أحد أشهر المناجم المتخصصة في استخراج الملح حول العالم. تم إنشاء منجم الملح ويلكزكا في القرن الثالث عشر، ويتميز بموقعه المثير حيث يمتد تحت سطح الأرض ويحتوي على العديد من المنحوتات والتماثيل المصنوعة من الملح الصخري، والتي تم نحتها بدقة ومهارة كبيرة من قبل نحاتين وفنانين معاصرين.

توجد في مناجم القارة الأوروبية العديد من المصليات والكاتدرائيات التي صُممت بمهارة عالية من قِبَل حرفيين ماهرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى