السفرالسياحة

أجمل أماكن الطبيعة بالمغرب

أماكن الطبيعة بالمغرب | موسوعة الشرق الأوسط

يوصى بزيارة أجمل الأماكن الطبيعية في المغرب، والتعرف على المناظر الطبيعية الموجودة في المغرب، وهي الأماكن التي يجب على محبي الطبيعة زيارتها والاستمتاع بالهدوء، بالإضافة إلى الأماكن المناسبة للعوائل والأماكن المثالية التي يمكن للشباب زيارتها.

تعد المغرب واحدة من أجمل البلدان العربية بفضل جمال طبيعتها الخلابة وموقعها الجغرافي المميز الذي يضم الجبال والأودية والمرتفعات الجليدية والبحيرات العذبة والشواطئ الرائعة على البحر الأبيض المتوسط وحتى المحيط الأطلسي. إن الطبيعة في المغرب هدية من الله تعالى.

أجمل أماكن الطبيعة بالمغرب :

مدينة أفران:

تعتبر مدينة سويسرا المغرب من المدن الفريدة في المغرب، حيث تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحتوي على العديد من الشلالات المائية والمناظر الطبيعية الخضراء. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الجو بمعدلات حرارة معتدلة طوال العام، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للرحلات الصيفية ويصبح الجو باردًا مع تساقط الثلوج في فصل الشتاء.

مدينة أوريكا:

تقع مدينة أوريكا على بعد ستين كيلومترًا من مراكش، وهي معروفة بجوها المنخفض درجة الحرارة طوال العام بسبب موقعها في جبال الأطلس الكبيرة. تعد مدينة أوريكا ملاذًا للسياح في فصل الصيف الحار جدًا في المغرب للاستمتاع بالأجواء الباردة الجميلة والعديد من الشلالات والوديان المختلفة في المدينة.

شلالات أوزود:

تقع هذه الشلالات التي تعتبر من أعلى الشلالات الموجودة في المغرب وشمال قارة أفريقيا، في منطقة تضم ينابيع مياه كثيرة تمتد من نهر أم الربيع، وهي تقع في مرتفعات جبال الأطلس بالقرب من مراكش. تتميز هذه المنطقة بوجود شلالات وأشجار خضراء وحدائق جميلة وينابيع مياه عذبة، مما يزيد من جمال الطبيعة فيها.

عيون أم الربيع:

تقع في مرتفعات جبال الأطلس، تمتد لأكثر من ثلاثين كيلومترًا من منطقة خنيفرة، وتحتوي على العديد من العيون التي تزيد عن سبعين عينًا، وتتميز بتوافر كميات كبيرة من المياه العذبة والمالحة. وتجذب هذه المنطقة السياح بغرض السياحة العلاجية والاستشفاء، بالإضافة إلى التمتع بمناظر الشلالات الموجودة فيها.

قرية سيتي فاطمة:

عادةً ما يتطلب الوصول إلى هذه المنطقة الجميلة والمريحة التي تتميز بمناظرها الخلابة وجمال شلالاتها حوالي ساعة من مدينة مراكش، حيث تقع في أواخر وادي أكوريا، وهي واحدة من الأماكن الهادئة التي يمكن للسياح الاستمتاع بجمال الطبيعة، كما تشتهر بتضاريسها الوعرة التي تجذب الهواة لتسلق الجبال في المغرب.

بحيرة سد بين الوديان:

تمتد البحيرة لأكثر من ستين كيلومترًا من منطقة بني ملال، وهي مشهورة بجمال الطبيعة ونقاء المياه وتوفر العديد من الطيور، وتحتوي على الكثير من الغابات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى المنحدرات الشديدة المحيطة بها من جميع الاتجاهات.

افضل الأماكن في المغرب للشباب :

هناك العديد من الخيارات المناسبة للشباب عند اختيار مكان الإقامة في المغرب، وتختلف هذه الخيارات حسب الميزانية المخصصة للرحلة، ومن بين هذه الخيارات:

  • منوار النخيل: يقع على بعد عشر دقائق من وسط المدينة، ويُسمح بدخول الضيوف، وتُعتبر أسعاره مناسبة جداً، وهو واحد من أشهر المواقع التي يتوافد عليها الشباب في المغرب.
  • الروز جاردن: يبعد ربع ساعة عن وسط المدينة ويسمح بدخول الضيوف.
  • النخيل الدرقاوي: تعتبر هذه الشقق جزءًا من الفندق، وتقع في نفس مسافة منتجع منوار النخيل.
  • منتجع سكرة: يبعد ربع ساعة عن منتصف المدينة.
  • الشقق الخاصة في منتصف جليز: تتمثل مشكلتها في أن الأمان فيها نسبي، كما أنها من الأماكن الصاخبة التي لا يفضل النزول فيها.
  • المنتجعات: تعتبر واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن النزول فيها في المغرب، ولكن يجب مراعاة أنها لا تناسب الجميع رغم أنها ذات سعر مناسب، وبالتالي يجب توازن الميزانية مع الخيارات المتاحة.

يمكن زيارة المنارة في المغرب للاستمتاع بجمال شواطئ المدينة والاستمتاع بتناول الأطعمة المختلفة المتوفرة فيها، مثل الأسماك والأطعمة المشوية، ويمكن شراء الهدايا للأصدقاء والعائلة من درب السلطان.

تعتبر ساحة الأمل والمارينا وسوق الأحد والمعالم السياحية الأخرى في أقادير من بين الأماكن الأكثر زيارةً من قبل الشباب.

أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل :

يُعَد المغرب وجهة سياحية مثالية للعوائل بفضل أماكن الطبيعة الرائعة التي يحتوي عليها، وتُناسب العائلات التي تضم أطفالًا صغارًا أو مراهقين. يُمكنكم الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة التي تُنظم في المغرب، وتشمل الأماكن السياحية التي تُجعل إجازتكم لا تُنسى ما يلي:

ميدان جامع الفنا:

  • يعد ميدان جامع الفنا النابض بالحياة قلب مدينة مراكش، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة للعائلات في المغرب.
  • يعد وقت الغروب هو الأفضل لزيارة الميدان، حيث ستجد العديد من الأماكن الجميلة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وسيتم تقديم عروض آكلي النار وبعض الخدع السحرية، وسيتحدث بعض الأشخاص عن القصص الخيالية مما يجعل الزيارة ممتعة للغاية.
  • ستجد العديد من المطاعم التي تقدم الأكل المغربي بجمال وإتقان، وستحظى أنت وعائلتك بتجربة لا تُنسى بالتأكيد.

المدن القديمة:

تأخذك المدن القديمة إلى عالم آخر، حيث يختلف التاريخ عما نعيشه بفضل جمال الأزقة المتعرجة وجمال العمارة والتصاميم المختلفة. تجد المساجد متعددة الألوان والتصاميم المختلفة ونوافير المياه ذات النقوش السحرية وأفران مخصصة لإعداد مجموعة متنوعة من الأطعمة.

توجد في المدينة القديمة أماكن لشراء مختلف الحاجيات، بالإضافة إلى حدائق للعوائل وورش يتم عرض فيها مصنوعات يدوية بشكل جميل جدًا.

الصحراء:

إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببعض المغامرة والغموض مع عائلتك، فإن الصحراء هي الخيار الأمثل بالنسبة لكم.

توجد في المغرب العديد من الكثبان الرملية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة التزلج على الرمال المتحركة والتمتع بجولة في العربات المنتشرة في الصحراء، والتي تُنظم كرحلات جماعية مثل رحلة السفاري العائلية الرائعة.

يُعتبر الوقت الأفضل لزيارة صحراء المغرب هو في الليل، حتى يتسنى للزوار الاستمتاع بمنظر الصحراء الرائع الذي يمتد على طول الأفق على مسافات طويلة.

يمكن الاستمتاع بالصحراء في كثبان محمد الغزلان، أو كثبان عرق الشابي، أو كثبان عرق مرزوقة.

جبال أطلس:

تُعَدُّ المنطقة من أجمل المناطق الطبيعية في المدينة، وبعيدة عن الحياة الصاخبة والازدحام في المدينة، ويتميز المناخ في جبال الأطلس بأنه معتدل طوال العام وجوه جميل للغاية بفضل الطبيعة الرائعة، وتتم إعداد العديد من الأطباق اللذيذة.

حديقة ماجوريل:

تعد حديقة ماجوريل واحدةً من أجمل الحدائق في مراكش، وتتميز بجمالها الفريد، ودرجة حرارتها المعتدلة مقارنةً بغيرها من المناطق في المغرب. كما تحتوي الحديقة على العديد من النباتات الجميلة، مما يجعلها مثاليةً للنزهات العائلية، كما أنها تحتوي على الكثير من الحلويات القديمة التي لا توجد إلا فيها.

قصر باهية:

يُعَدُّ هذا الموقع أحد المعالم الأثرية في المدينة، وهو مناسب للعوائل، ويتضمن أكثر من 140 غرفة، وملعبًا كبيرًا، وحديقة ذات مساحة كبيرة تصل إلى ثمانية فدادين.

تتميز القصر بتصميمه المعماري الرائع والمبهر، واستخدامه لألوان رائعة وجذابة في التصميم، كما أن الأرضية مصنوعة من الرخام الخالص، وتحتوي على العديد من اللوحات الفسيفسائية بألوانها الجميلة والجذابة، مما يجعلك تشعر بعظمة المغرب وتاريخها العريق.

بالوزا لاند:

إذا كنت تريد تقديم تجربة لا تنسى لأطفالك في المغرب، يجب عليك زيارة بالوزا لاند، حيث ينقسم إلى قسمين، الأول يحتوي على ملاهي مائية وحمام سباحة كبير والعديد من الألعاب المناسبة للأطفال الصغار، والثاني يحتوي على العديد من الألعاب الدوارة المختلفة ووسائل الترفيه المثيرة.

سوف تجد في بالوزا لاند ملاهي صغيرة والعديد من الديناصورات التي سوف يستمتع بها أطفالك، وذلك يعتبر عامل جذب للسياح والسكان المحليين، وستكون وجهة ممتعة لقضاء الوقت.

حديقة السندباد:

تعتبر حديقة السندباد واحدة من أشهر الحدائق في المغرب، حيث تم إنشاؤها في عام 2006، وتعد مكانًا جاذبًا للسياح والمقيمين المحليين، وتحتوي على العديد من الألعاب الممتعة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها، مثل العجلة الدوارة التي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة، بالإضافة إلى وجود العديد من الحيوانات المختلفة. ويبلغ سعر دخول الحديقة 2 دولار للفرد، و 8 دولار للعائلات. كما يوجد العديد من الفنادق والمحلات التجارية والنوادي المختلفة والشواطئ المحيطة بحديقة السندباد، مما يجعلها مكانًا رائعًا ومحببًا للجميع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى