السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحية في أمستردام

أماكن سياحية في أمستردام | موسوعة الشرق الأوسط

تعد أمستردام عاصمة هولندا من أوائل المدن التي تستقطب السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم، ولا نتحدث فقط عن جمال المدينة، بل عن الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها فيها والخدمات التي توفرها والأماكن التي يمكن زيارتها، ويمكننا القول بأن أمستردام مدينة مفعمة بالحياة على مدار اليوم.

برنامج سياحي في أمستردام :

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها في أمستردام، والعديد من الأماكن التي يجب عليك زيارتها، وسنوضح لك جدولاً سياحياً مختلفاً حتى تتمتع بتجربة لا تنسى على الإطلاق.

أفضل أماكن سياحية في أمستردام :

القصر الملكي:

هذا المكان يقع في وسط المدينة ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، ويتم فيه إقامة العديد من الاحتفالات سنوياً، وتقديم الجوائز الرسمية، وعقد العديد من المناسبات الحكومية فيه بسبب جماله وتعبيره عن شخصية المدينة وطابعها الخاص.

حي جوردان:

  • يتميز حي جوردان بالهدوء والجمال والأناقة، وهو واحد من أشهر الأحياء في المدينة.
  • تحتوي العديد من المعارض على فنون مختلفة، ولا سيما الفن الحديث.
  • “يوجد في هذا الشارع العديد من المحلات التجارية التي ستمنحك تجربة تسوق فريدة وراقية ومجزية.

برج مونتيلبانستون:

تم بناء هذا المبنى في عام 1516 لحماية مدينة أمستردام وكان يعد ملتقى للبحارة سابقًا، والآن أصبح من أجمل المعالم السياحية في المدينة.

حديقة حيوان أرتيس:

  • إذا كنت تبحث عن واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم، فقد وجدت واحدة. تم إنشاء حديقة حيوانات Artis عام 1838.
  • تتميز الحديقة بتصميمها الفريد وجمال ممراتها وتماثيلها التاريخية، وتوجد بها العديد من الأشجار المنتشرة في جميع أنحائها.
  • يضم حديقة حيوان أرتيس العديد من الحيوانات النادرة، بما في ذلك الزواحف والأسماك وحتى الحشرات!

جسر ماجيري بورغ:

إذا كنت تريد قضاء أمسية شعرية، فإنه يعد الخيار الأمثل ولا يوجد بديل له!

يقع جسر ماجيري بورغ في وسط المدينة، ويطل على نهر أمستل، وهو مخصص للمشي وركوب الدراجات والتنزه فقط، ولا يوجد فيه مرور للسيارات أو أي شيء من هذا القبيل.

متحف مدام توسو أمستردام:

يُعد فرعاً مشهوراً من فروع متاحف الشمع العالمية، حيث يمكنك التمتع بقضاء بعض الوقت مع ممثلك المفضل إذا كان مشغولاً عنك، وبالتأكيد ستجده هناك.

يحتوي المتحف على تماثيل لأشهر الشخصيات، سواء كانوا في مجال الرياضة أو التمثيل أو الإخراج أو السياسة.

المتحف البحري:

أفضل تجربة لمعرفة تاريخ البحارة الهولنديين ومغامراتهم عبر الزمن هي زيارة المتحف الذي يضم العديد من السفن التي وصلت إلى الشرق، ويتمتع المتحف بشعبية عالمية، وتزداد أعداد الزوار الذين يزورونه سنوياً، ويعتبر المتحف الحادي عشر من حيث عدد المتاحف في هولندا.

أفضل أماكن السياحة في أمستردام للشباب :

  • يفضل الشباب الاستمتاع بالمرح والترفيه والتجول، ولا شك أن مدينة أمستردام هي الخيار الأمثل بالنسبة لهم، حيث سيجدون الفن والحياة الليلية والأماكن المناسبة لقضاء الوقت مع الأصدقاء في تجمعات كبيرة، ومن بين الأنشطة التي يمكن القيام بها في أمستردام:
  • يُمكنك التنزه في هذه المدينة الرائعة أو ركوب الدراجات الهوائية، كما يُمكن للسياح استكشاف قنوات المياه عن طريق الغطس لرؤية الأماكن الشيقة، وهذا يتطلب الكثير من الجرأة.
  • يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الجسور الجميلة في مدينة أمستردام، حيث توجد 1300 جسر بالإضافة إلى العديد من الساحات والشوارع.
  • تتميز المدينة بالعديد من المباني الصغيرة والبيوت العتيقة التي تحمل طابعها التاريخي بالإضافة إلى لمسات حديثة.
  • يجب أن تكون المدينة ضمن قائمة الأماكن الجميلة في العالم وفقًا لليونسكو، حيث تحتوي على العديد من المتاحف العالمية، بما في ذلك متحف الفنان فان جوخ، ومتحف الفنون الحديثة، والمتحف الوطني الذي يحتوي على العديد من اللوحات الفنية والآثار القديمة.
  • تتوفر في المدينة عدد كبير من المقاهي التي تتميز بأجوائها الدافئة والمريحة، والتي توفر لزوارها راحة شاملة. تعود بعض هذه المقاهي إلى عام 1624 ميلادية، ويتميز أيت كافيه بتقديم شطائر هولندية لذيذة ومجموعة متنوعة من الوجبات السريعة.
  • لا شك في أن الموسيقى في أمستردام متنوعة ومذهلة بين الكلاسيكية والعصرية الصاخبة، كما يتجمع الشباب والشابات كل أسبوع في ساحتي ليدس بلاين وريمبران بلاين في أيام الجمعة والسبت ويقضون وقتًا رائعًا بصحبة بعضهم البعض.

أجمل فنادق أمستردام :

في حال كُنتَ غير متأكد من مكان الإقامة في أمستردام، نقدم لك بعض الاقتراحات التي تتوافق مع مستوى الخدمة والسعر المناسب لك :

فندق جراند كراسنابولسكي :

يقع هذا الفندق الفخم ذو الخمس نجوم في وسط أمستردام بالقرب من ساحة دام، ويبعد قليلاً عن المناطق السياحية الرئيسية في المدينة.

فندق سوفيتيل ليجند ذا جراند أمستردام :

يعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق من حيث الخدمات المتوفرة، ويقع بالقرب من وسط المدينة بمسافة تقرب من 200 متر، ويتميز بقربه من متحف فان جوخ والعديد من المناطق الأثرية التي يمكنك استكشافها كل صباح.

فندق دو لا يورب أمستردام :

يقع على ضفاف نهر أمستل وسط المدينة، ولا يصعب الوصول إلى المناطق السياحية سيرًا على الأقدام.

أفضل أماكن التسوق في أمستردام :

تشتهر أمستردام بالمحلات الحيوية والأزياء العالمية والصيحات المختلفة عالية الجودة، ولا يمكن تفويت زيارة هذه المناطق المميزة:

مجمع ماجنا بلازا للتسوق:

يعود تاريخ مجمع ماجنا بلازا إلى القرن التاسع عشر، وهو ضخم للغاية حيث يتكون من ثلاثة طوابق تحتوي على متاجر تبيع كل شيء، بدءًا من الاكسسوارات والهدايا، وصولاً إلى الملابس المختلفة للماركات العالمية.

يمكن العثور على ماركات مثل Mango وGSUS ومطاعم تقدم المأكولات الإيطالية الرائعة في مجمع ماجنا بلازا.

شارع أوتريخت :

إذا كنت تشعر بالملل من التسوق في المراكز التجارية، وترغب في تجربة تجربة تسوق مختلفة، فإن كل ما عليك فعله هو زيارة شارع أوتريخت، ولكن يجب الانتباه إلى أن الشارع مزدحم طوال اليوم.

يقع الموقع بالقرب من مدينة رمبرانت، ويضم العديد من المحلات التي تتميز بتصميمها الفريد، بالإضافة إلى العديد من المطاعم اللذيذة التي تتمتع بطابعها الخاص والمقاهي النابضة بالحياة.

مركز تسوق باين كورف :

يعتبر واحدًا من أشهر الأماكن لشراء الملابس والأطعمة وجميع ما تحتاج إليه حرفيًا وسط مدينة أمستردام، ويكون دائمًا مزدحمًا، ويتألف من ستة طوابق

يتميز مركز تسوق باين كورف بتقديم خصومات كبيرة على الماركات العالمية في نهاية شهر أكتوبر كل عام.

مركز تسوق كالفيرتورن :

ستجد العديد من المتاجر العالمية والخدمات المختلفة التي تحتاج إليها، بالإضافة إلى وجود مطعم في الطابق العلوي يوفر إطلالة فريدة من نوعها لا يمكنك تفويتها.

شارع بي سي هوفت :

إذا كنت تبحث عن ماركات عالمية مثل شانيل، وترغب في شراء أحذية فريدة وعلى احدث صيحات الموضة، ومستحضرات تجميل أصلية، فلا تتردد في زيارة هذا الشارع المسمى تخليدا لاسم كاتب هولندي شهير.

شارع، ويستر في جوردان :

توجد في هذا الشارع العديد من المحلات التجارية والماركات العالمية، ويوجد أيضًا سوق في الشارع، ويفتح متجر وستر يومي الاثنين من كل أسبوع حيث يتوفر العديد من الملابس والمستلزمات بأسعار معقولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى