السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في جاكرتا ينصح بزيارتها

السياحة في جاكرتا | موسوعة الشرق الأوسط

تعد جاكرتا في إندونيسيا واحدة من أجمل مدن قارة آسيا، والتي تشتهر بجمال الطبيعة والمسطحات الطبيعية الخلابة والثراء الثقافي. ويمكن العثور على العديد من المعالم الأثرية والمزارات السياحية التي تجذب الشباب والعائلات إلى زيارتها في جاكرتا، بالإضافة إلى المناطق السياحية المجاورة. ولذلك، نوفر في موسوعتنا دليلاً على أجمل المناطق السياحية في جاكرتا والمناطق القريبة منها

لماذا جاكرتا من ضمن المدن المختلفة للشباب؟

تُعَدّ جاكرتا من كبرى مدن آسيا، وأكبرها من حيث عدد السكان حيث يقطنها أكثر من 10 مليون نسمة، ولا تحتاج لتأشيرة سفر لزيارة إندونيسيا، حيث تحتاج فقط لحجز تذكرة ذهاب وعودة، وحجز الفندق الذي تنوي الإقامة فيه أثناء زيارتك لجاكرتا، ومن ثم تحصل على تأشيرة دخول البلاد بعد وصولك مباشرةً للمطار.

أين يمكنكم النزول في جاكرتا؟

يُعَدُّ منطقة تاناه ابانج واحدةً من أشهر المناطق التي يقيم فيها الشباب أثناء زيارتهم لإندونيسيا، وهي من المناطق الشعبية التي تبيع الأقمشة والمنسوجات، وتحتوي على العديد من الفنادق الفاخرة بالإضافة إلى الفنادق المناسبة للمتوسطين، وأماكن للترفيه وللاستمتاع بالأنشطة المختلفة.

أماكن سياحية في جاكرتا للشباب :

سوق التحف والتماثيل العتيقة:

يفضل العديد من الشباب جمع التحف العتيقة والتماثيل الفريدة، ويمكن لهم العثور على ما يبحثون عنه في هذا السوق الذي يضم عددًا لا يُحصى من التحف الرائعة والتماثيل النادرة. يتم تجهيز السوق يوميًا ويقصده السياح لشراء الهدايا لأحبائهم وأصدقائهم، ويتضمن السوق العديد من الأكشاك التي تبيع التحف بأحجام مختلفة بأسعار معقولة.

برج موناس:

  • هو نصب تذكاري قومي يقع في وسط مدينة جاكرتا، وهو مصنوع بالكامل من الرخام مع قمة مغطاة بالبرونز، ويحتوي على مصعد حتى يتمكن الزوار من رؤية القمة البرونزية عن قرب ورؤية المدينة بأكملها من أعلى.
  • يشير البرج إلى الحرية والتحرر من الهيمنة الهولندية واليابانية، وإلى عظمة الشعب الإندونيسي وصموده، وإلى طمع الشعوب الأخرى في السيطرة على أرضه.
  • يظهر البرج جمال المدينة بشكل خاص، خاصةً عند الغروب، وهناك معرض مفتوح في البرج طوال الوقت، ويعرض تاريخ إندونيسيا ويتيح للزوار فرصة الإطلاع على ثقافات هذا الشعب العريق من خلال اللوحات والتماثيل.

المتحف الوطني:

  • يعد المتحف الأول الذي افتتح في العاصمة تجسيدًا لتاريخ البلاد والحقب الزمنية التي عاشتها منذ فجر التاريخ حتى اليوم.
  • يحتوي المتحف الوطني على العديد من الآثار القديمة، وافتتح في عام 1868 ميلاديًا، ويستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم.
  • يشتهر هذا المتحف في إندونيسيا باسم متحف الفيل، نسبة إلى الفيل البرونزي الضخم الموجود عند مدخل المتحف مباشرة.
  • يظهر تصميم المتحف براعة المصممين وتعبيرًا عن عمق التاريخ، ويحتوي أيضًا على مدرج ينتهي بحديقة لعرض التماثيل في ساحة مفتوحة.

منطقة كيمانغ:

يتوفر العديد من الأطباق العالمية والتي يمكن تجربتها، بما في ذلك الطعام المكسيكي والإيطالي والشرقي وليس فقط الأطعمة الآسيوية، وبإمكانك اختيار الطعام الذي يناسب ذوقك، وطلب وجبة كبيرة مع أصدقائك بسعر معقول، وتُقام العديد من الحفلات الليلية الشبابية في المناطق النوادي التي توجد في كيمانغ، وتتوفر العديد من المنازل ذات التصميم الفريد والجذاب والمعارض والعروض الفنية التي تُعقد بشكل دوري في المنطقة.

متحف البنك:

يحتوي هذا الموقع على العديد من الأشياء الفخمة والآثار التي تعبر عن اقتصاد إندونيسيا وتطوره عبر العصور، وتم بناؤه في عام 1828، ويمكنك زيارته للحصول على لمحة عن الاقتصاد في البلاد.

التزلج في مول تامان انجريك:

تم تحويل الطابق الخامس في المول إلى ساحة تزلج حتى يتسنى لكم الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة، كما يوفر المول دورات لتعلم رياضة الهوكي على الجليد

بحيرة سيتو باباكان:

  • هذه بحيرة صناعية تزينها الأشجار والطبيعة من جميع الجهات، وتعتبر اليوم جزءًا من تراث المدينة الثقافي، وتتيح لك فرصة مشاهدة كيفية الحياة في جاكرتا والأساليب المتبعة في تصميم المنازل والأطعمة الشعبية التي تُقدم والعديد من التقاليد الخاصة بالمدينة.
  • يمكنك الاستمتاع بجلسة مع أصدقائك في هذه البحيرة الرائعة، وتناول الهواء النقي وأشعة الشمس الدافئة، كما يمكنكم استئجار القوارب والتجديف في البحيرة أو صيد الأسماك.
  • يمكنكم زيارة البيوت الريفية التقليدية التي تعد من أهم معالم السياحة في المدينة، وستتعرفون من خلالها على كيفية بناء البيوت الإندونيسية في الماضي، وتوجد العديد من العروض الجميلة حول البحيرة، مثل عروض الرقص الإندونيسي التي تقام في المناسبات والأعياد، وسوف تعطيكم فكرة واضحة عن الثقافة المحلية والعادات التي تتبعها.

عالم البحار:

  • يُعدّ هذا المكان واحدًا من أجمل مناطق الترفيه في جاكرتا، حيث يحتوي على العديد من وسائل الترفيه مثل حوض كبير يحتوي على أنواع نادرة من الحيوانات البحريّة، وقاعات عرض أفلام ممتعة ومميّزة.
  • يتوفر عالم البحار ضمن مجمع جايا انكول دريم، ويحتوي على أكثر من 5000 نوع من الكائنات البحرية المختلفة بألوانها وأنواعها. كما يتم تقديم الكثير من العروض الترفيهية المذهلة مثل عروض الدلافين والحيوانات الأخرى بطريقة جذابة للجميع.
  • يُمكنك القيام بجولة تحت الماء في الأنابيب القريبة من أحواض الأسماك والكائنات الحية المائية لتعزيز معرفتك بالكائنات الحية المائية وحجمها وطبيعة حياتها.
  • يمكنكم شراء الهدايا التذكارية لأقاربكم من هناك، كما يمكنكم تناول الطعام الأسيوي أو الوجبات السريعة في المطاعم التابعة للمكان.

أفضل أماكن سياحية في جاكرتا للعوائل :

جاكرتا هي إحدى المدن الحيوية والمزدحمة، ولكنها في نفس الوقت تحتوي على العديد من المناطق السياحية التي تستحق الزيارة، وهي مدينة مناسبة للعائلات لقضاء وقت ممتع ولا يُنسى، حيث يسهل التنقل مع العائلة من مكان لآخر بفضل توافر وسائل المواصلات، وسنتحدث عن أجمل المناطق التي يجب زيارتها.

متحف الدمى:

إذا كان أطفالك يحبون الدمى المتحركة، سيكونون مندهشين لرؤية الدمى المفصلة في متحف الدمى، الذي يحتوي على عدد كبير من الدمى المتحركة المصنوعة بدقة واحترافية باستخدام مواد مختلفة مثل الخشب والقطن والقماش، بالإضافة إلى أقنعة الرقص والموسيقى التي تعبر عن تاريخ إندونيسيا.

القرية المائية:

تعتبر إحدى أفضل القرى السياحية المناسبة للعائلات وعشاق السباحة والغوص، وتضم العديد من وسائل الترفيه المثيرة. وتحتوي الحديقة على منطقة خاصة للأطفال وأخرى للكبار لحماية الأطفال من السباحة في المناطق العميقة. وهي تحتوي أيضًا على ألعاب مائية مناسبة للأطفال الصغار. إذا كان أطفالكم من محبي السباحة، فسوف تكون هذه القرية هي الخيار الأمثل لكم.

حديقة الحيوانات راغونان:

ستتمكن أطفالك من مشاهدة الحيوانات النادرة في إندونيسيا والتقاط الصور مع العديد من الحيوانات الرائعة، ويتم تجديد الحديقة باستمرار لجعلها تضم المزيد من الأنواع النادرة من الحيوانات وزيادة عدد زوارها باستمرار.

حديقة أنشول:

إحدى الحدائق الجميلة التي يتوجه إليها العديد من السياح يوميًا للاستمتاع بالنزهة مع العائلة أو الأصدقاء، وتضم العديد من الأنشطة المثيرة والمدهشة والألعاب التي تناسب الجميع، بما في ذلك الألعاب الخاصة بالأطفال والكبار. كما يمكنك تجربة التلفريك والعجلات الهوائية والاستمتاع بالاحتفالات الترفيهية والعروض التي تقدم يوميًا. بالتأكيد، لن ترغب في مغادرة الحديقة وسترغب في العودة لزيارتها في زيارتك القادمة لإندونيسيا.

أفضل أماكن سياحية في بونشاك :

يعد جبل بونشاك من أجمل المناطق السياحية الطبيعية في دولة أندونيسيا مما يجعله هدف السياح من كل أنحاء العالم فهو يمتاز بجمال الطبيعة، ونقاء الهواء، وفيما يلي أهم المناطق السياحية الموجودة فيه.

حديقة سفاري بونشاك:

تقع محمية الحيوانات على الطرق السريعة التي تربط جاكرتا بمدينة باندونغ، وتغطي مساحة كبيرة، وتحتوي على أكثر من 2000 نوع من الحيوانات بما في ذلك الزرافات والفيلة والأسود والنمور والدببة.

حديقة تامان ماتاهاري:

تتميز الحديقة بحجمها الكبير الذي يتجاوز ثلاثين فدانًا، وتضم العديد من الخدمات الثقافية ووسائل الترفيه المختلفة التي تناسب الأطفال والكبار، وتُعد واحدة من أفضل أماكن السياحة في بونشاك.

بحيرة الليدو:

تحيط بها الجبال ذات الطبيعة الخضراء من جميع الجهات، مما يزيد من جمالها وروعة المنظر خلال جولتك البحرية فيها.

البحيرة الملونة:

تشعر وكأن البحيرة تأخذك إلى الجنة بسبب جمال الطبيعة الخلابة ونقائها، والجو الهادئ المريح في البحيرة يجعلها وجهة مفضلة لعشاق الطبيعة والاسترخاء.

الشلالات السبعة:

من أهم المناطق السياحية في بونشاك الشلالات السبعة التي توجد بالقرب من جاكرتا عاصمة أندونيسيا، وتنحدر مياه الشلالات فوق التلال بشكل شاعري جميل حيث يمكنك سماع صوت خرير المياه العذب، وتوجد الكثير من الأساطير الأندونيسية التي تحكي عن جمال المياه، وكونها من المياه المباركة المعالجة لمختلفة الأمراض كما يأتي الكثير من السياح إليها بغرض الاستشفاء سواء من داخل أو خارج دولة أندونيسيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى