السفرالسياحة

السياحة في سريلانكا مع الاطفال

السياحة في سريلانكا | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر سيريلانكا واحدة من أجمل المدن على الإطلاق، وتتميز بالكثير من المناطق الطبيعية الساحرة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أنها تقع في شمال المحيط الهندي وجنوب شبه الجزيرة الهندية، إلا أنها تعد وجهة سياحية شهيرة، وتضم العديد من المناطق السياحية التي تناسب العائلات، وستتعرف على أهم المناطق السياحية التي عليك زيارتها مع الأطفال في دليلنا على موسوعة.

السياحة في سريلانكا :

تتيح معظم دول الخليج العربي لمواطنيها فرصة السفر إلى سريلانكا بدون الحاجة إلى فيزا، ويتم الحصول على الفيزا عند الوصول إلى سريلانكا مباشرةً، بينما تتطلب بعض الدول الأخرى طلب الفيزا عبر الإنترنت، مما يتكلف حوالي ثلاثين دولارًا.

يجيد السكان المحليون في سريلانكا ثلاث لغات مختلفة، ولكن اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة السنهالية، والعملة المستخدمة في سريلانكا هي الروبية.

يختلف الطقس بشدة من مكان لآخر، ويفضل زيارة هذه المنطقة في الفترة ما بين ديسمبر وفبراير.

أجمل مناطق سريلانكا :

مدينة كولومبو:

تُعَدُّ كولومبو إحدى أجمل المدن في سريلانكا وهي عاصمتها، وتوفر العديد من الخدمات بما في ذلك الحدائق والشواطئ المذهلة والأسواق العالمية المتعددة.

مدينة كاندي:

  • تعتبر هذه الوجهة مفضلة لدى السياح الذين يبحثون عن الهدوء وجمال الطبيعة لتجربة لا تُنسى.
  • شاطئ جبل لافينيا: يعتبر هذا الشاطئ واحدًا من أجمل الشواطئ في مدينة كاندي، حيث يجذب عددًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم.
  • الحديقة النباتية الملكية: تقع في غرب كاندي، وتشتهر بجمال الطبيعة ووفرة أشجار الفاكهة فيها، وتقع بالقرب من نهر ماهاويلي الذي يعد واحدًا من أطول الأنهار في هذه المنطقة والأكثر عذوبة، تتضمن الحديقة أكثر من 4 آلاف نوع من النباتات النادرة وتغطي مساحة تزيد على 149 فدانًا وتقع على ارتفاع 450 مترًا عن سطح البحر.

مدينة نوراليا:

  • تقع على بعد مسافة 180 كيلومترًا من عاصمة البلاد، وتحتوي على العديد من المناطق الطبيعية مثل الشلالات الكبيرة والبحيرات العذبة، بالإضافة إلى الحدائق والمناطق الخضراء الخلابة.
  • يمكن لكم الاستظلال في الحدائق الجميلة لنوراليا والاستمتاع بالهواء النقي تحت ظل الأشجار الجميلة، والتي تتميز بحجمها الكبير وعمرها الذي يتجاوز بعضها الـ100 عام
  • ستشعرون بالكثير من السعادة والبهجة عند رؤية الطيور المحلية التي تحيط بكم من كل جانب، مما يجعلكم تشعرون بالطمأنينة والأمان.
  • شلال لوفرز ليب: يعتبر شلال نوراليا واحدًا من أشهر الشلالات، حيث يتدفق بشكل هادئ من قمة جبال المدينة، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 90 مترًا، مما يجعله من أهم الوجهات السياحية المحلية والدولية.

مدينة بنتوته:

تتوفر العديد من الأنشطة الممتعة على الشاطئ، وهو ما يجذب العديد من السياح سنويًا للاسترخاء والتمتع بعطلة مريحة والتخلص من الضغوط النفسية.

يُعد شاطئ بنتوته واحدًا من أجمل الشواطئ العالمية ويتميز بتوفر العديد من الفنادق المتنوعة، بالإضافة إلى المنتجعات السياحية والمطاعم الفخمة والأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها على الشاطئ، مثل ركوب القوارب وممارسة الغوص.

أجمل أماكن السياحة في سريلانكا مع الاطفال :

تتمتع سيرلانكا بجمال طبيعي لا يقاوم، حيث أن الله وهبها طبيعة ساحرة، وتضم البلاد العديد من المنتجعات ذات الخمس نجوم التي تشبه الجنة، وهذا يجعلها ملائمة بشكل أكبر للعائلات بدلاً من غير المتزوجين، ومن المهم ارتداء واقي الشمس ومستلزمات الحماية من لسعات الحشرات وارتداء حذاء مريح.

من أجمل المناطق السياحية في سريلانكا للعوائل ما يلي:

محمية السلاحف البحرية:

يقع المحمية على بُعد 10 كيلومترات من وسط مدينة بنتوتة، وتُعد واحدة من أكبر محميات السلاحف في العالم، حيث يشرف عليها خبراء في مجال تربية السلاحف ورعايتها من بيضتها وحتى بلوغها الكامل، ومن ثم يتم إطلاق السلاحف في البحر.

تُعتبر المحمية مكانًا مناسبًا للعائلات، حيث يحب الكثير من الأطفال مشاهدة السلاحف وتربيتها، ويشعرون بالفخر عند رؤيتها في بيئتها الطبيعية وتعلم المزيد عن كيفية رعايتها.

بحيرة جريجوري:

صُمِّمَت البحيرة خلال فترة حكم بريطانيا للمملكة تحت إشراف السير ويليام غريغوري عام 1973، ويتضمن منتزه جريجوري البحيرة والحدائق المحيطة بها المذهلة التي تجذب الكثير من السياح سنوياً.

تتميز البحيرة بتنوع بيولوجي بين الأنواع المختلفة، حيث تجتذب العديد من الأنواع النادرة للطيور التي تتجمع حول البحيرة بشكل مريح للنفس.

حديقة هورتون بلينز القومية:

تعد مناطق نوراليا واحدة من أجمل المناطق في سريلانكا؛ إذ تتميز بجمال الطبيعة وسحرها وكثرة المروج التي تمتد فوق الجبال، وتتواجد بها أشجار كثيفة تنمو بشكل طبيعي.

يمكنك التجول في جولة سفاري لاستكشاف معالم المنطقة بشكل أفضل، وتنشيط حواسك بالهواء الطلق على قمة التل، حيث ستجد نفسك محاطًا بالخضرة من جميع الاتجاهات بشكل فريد.

حديقة هاكغالا النباتية:

  • تعد حديقة هاكغالا النباتية ثاني أكبر الحدائق في سريلانكا، وهي واحدة من أجمل الحدائق النباتية في العالم. تحتل هذه الحديقة مكانة خاصة في نفوس المواطنين السريلانكيين، إذ تمثل جزءًا من التراث الحضاري والتجاري الكبير للبلاد. يزور السياح هذه الحديقة في فصل الربيع حيث يستطيعون مشاهدة الأزهار المختلفة الألوان والأشكال. تزدهر الحديقة بشكل رومانسي وجميل، ومن المؤكد أن أبنائك سيشعرون بالسعادة والفرحة خلال جولتهم داخلها ورؤية الأزهار الساحرة التي تنمو فيها.
  • تضم الحديقة بالإضافة إلى النباتات المزروعة في التربة العديد من البيوت الزجاجية التي تستخدم لزراعة العديد من المحاصيل والتي تلبي احتياجات البلاد طوال العام. كما تشتهر الحديقة بالعديد من المعالم السياحية مثل حديقة الصخرة والبركة الموجودة في وسط المدينة وأربوريتورم.
  • يمكنك الاستمتاع بلعب الكرة مع أطفالك أو السير، وسط هذه الزهور العطرة أو الجلوس على العشب الأخضر الناعم المريح للعين.
  • تتوفر في الحديقة بعض المناطق المخصصة لممارسة الرياضات المختلفة مثل الجري والمشي، ويمكن ممارستها وسط الأزهار وبجوار البحيرة الساحرة، مما يزيد من الحماس والنشاط والحيوية.
  • في وسط الحديقة يوجد بحيرة كبيرة يمكنك الجلوس حولها مع عائلتك للاستمتاع بالهواء النقي أو شراء الآيس كريم.

حديقة الحيوان الوطنية:

  • تقع في ديهيوالا وتاريخ بنائها يعود إلى عام 1936 ميلادي، وتعتبر واحدة من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في سريلانكا، حيث يحب الأطفال الحيوانات والمساحات الخضراء الواسعة التي تمتد لأكثر من 30 فدانًا.
  • تُعد الحديقة وسيلة لحماية الحيوانات والحفاظ عليها من الانقراض، كما أنها ليست مجرد مكان لعرض الحيوانات بل توفر الرعاية اللازمة لهم.
  • تعد حديقة الحيوان من أقدم الحدائق التي تهتم برعاية الحيوانات في آسيا، حيث تم استيراد أنواع من جميع أنحاء العالم، وتبقى مفتوحة طوال فصول السنة، كما يمكن الوصول إليها بسهولة من أي مكان في سريلانكا باستخدام وسائل النقل العامة.
  • يمكن للأهل اصطحاب أطفالهم للاستمتاع بالمشروبات الساخنة والتجول في الحديقة وتناول الآيس كريم والحلوى المحلية اللذيذة وسط الطبيعة المبهرة.
  • يمكنكم زيارة الأقفاص الخاصة بالطيور المتنوعة الألوان والأحجام والأنواع التي تم جلبها من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الطيور المحلية السريلانكية، كما يمكنكم الحصول على جولة مع مرشد سياحي لمعرفة المزيد عن الخدمات المتاحة وتاريخ حديقة الحيوان العريقة.
  • ستجد العديد من الفراشات الجميلة وذات الألوان المبهجة في الحديقة، والتي تنتمي إلى فصائل متعددة، وتنتشر بشكل كبير على الأزهار والمسطحات الخضراء. وسيستمتع أطفالك باللعب معها ومد يدهم لها.

حديقة بريف:

تقع في محيط بنتوتا إحدى أجمل الحدائق السياحية، حيث تتميز بوجود مساحات خضراء واسعة وأشجار متنوعة في أحجام وأشكال مختلفة، وهي المكان المثالي للتمشية مع العائلة واستكشاف الأماكن الجميلة.

سفاري المنجروف:

تشمل الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها على شاطئ بنتوتة رحلة سفاري عبر القوارب، حيث ستنطلقون في رحلة مثيرة على نهر مادو، وعادة ما تستمر الرحلة لمدة 60 دقيقة، وتتيح لكم فرصة مشاهدة جمال الطبيعة في سريلانكا بشكل مذهل، والاستمتاع بجمال الأشجار على جانبي النهر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى