السفرالسياحة

أجمل الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا

الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا1 | موسوعة الشرق الأوسط

دليل لأشهر وأجمل الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا، فمناطق جنوب إيطاليا هي من أروع المناطق على وجه الأرض وأكثرها جمالًا وشاعرية وتنوعًا ثقافيًا. فما هي المدن الرائعة التي يجب زيارتها في هذه المنطقة؟ وما هو الفصل الأنسب لذلك؟ وما هي القرى والمدن الطبيعية الجميلة الموجودة على ساحل أمالفي في جنوب إيطاليا؟ بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يمكن المشاركة فيها لقضاء عطلة لا تنسى في أحضان الطبيعة الخضراء الجميلة والبحار الصافية الرائعة والشواطئ الرائعة. يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل على موقع موسوعة .

أشهر الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا

الجنوب الإيطالي :

تعد منطقة جنوب إيطاليا وجهة مفضلة للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والأماكن الرائعة والمزارات المختلفة، بالإضافة إلى العديد من المواقع الأثرية مثل المدن القديمة والآثار المتبقية من حضارة اليونان القديمة.

تتوفر العديد من الخدمات ووسائل الترفيه في جنوب إيطاليا، مثل الجزر السياحية والمنتجعات الكبيرة والشواطئ الرائعة والطبيعة المذهلة التي تجذب العديد من السياح من مختلف الأماكن للاستمتاع بالجو الطبيعي الرائع والأنشطة المختلفة التي تقام يوميًا على الشاطئ.

ما هي أنسب فترة لزيارة جنوب إيطاليا؟

يفضل العديد من السياح زيارة جنوب إيطاليا في شهور الصيف، ولكن العديد من المناطق السياحية تكون مغلقة في نوفمبر، حيث لا يعد هذا الشهر ضمن مواسم السياحة، ويفضل عدم زيارة المدينة في شهري يوليو وأغسطس بسبب الازدحام الكبير من السياح من جميع أنحاء العالم، وأنسب الشهور للزيارة هي أغسطس وسبتمبر، حيث تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية وتتجاوز نسبة الرطوبة 70%.

اجمل مدن جنوب إيطاليا

من أجمل المدن الموجودة في الجنوب الإيطالي ما يلي:

أجمل اماكن السياحة في مدينة سورينتو

  • إذا كنت من عشاق السياحة في المواقع الأثرية وزيارة المعالم القديمة، فإن هذه المدينة تعتبر وجهتك التالية.
  • تقع المدينة بالقرب من نابولي، ويمكن الوصول إليها بالقطار.
  • تتميز هذه المنطقة بجمال طبيعتها الخلاب وصفاء سمائها الفائق، حيث ستشعر بأن الحياة أجمل بكثير مما تتصور، ويمكن الوصول إليها سواءً بالبر أو البحر، وتحتوي على الكثير من الفنادق التي تختلف في الأسعار والجودة والخدمات لتناسب جميع الأذواق.
  • إذا كنت تريد الحصول على بعض الهدوء والاسترخاء خلال زيارتك لجنوب إيطاليا، فإن مدينة سورنتو تعد وجهة مثالية للزيارة.

أجمل اماكن السياحة في مدينة بايستوم

تعتبر واحدة من أهم المدن القديمة في جنوب البلاد، وتتميز بمعالمها الإغريقية العملاقة المشهورة بتراثها الرائع، والذي لا يزال محتفظًا بهيبته وتكوينه عبر الزمن دون تأثر بعوامل الجو والتعرية.

معبد هيرا هو واحد من أقدم المعابد في مدينة بايستوم، وتعود تاريخ تأسيسه إلى القرن السادس قبل الميلاد. تم بناء المعبد من قبل الإغريق أثناء استعمارهم لإيطاليا، ويتميز بجمالية معماره وقوة بنائه. يزور هذا المعبد العديد من السياح، وبسبب صغر حجمه، يمكن للزوار زيارة مختلف المناطق المحيطة به في وقت قصير، مثل المزارع أو الفنادق القريبة منه، والتمتع بالأطعمة الشهية في المطاعم المحلية بأسعار معقولة.

أجمل اماكن السياحة في مدينة ألبيروبيللو

تُعدّ واحدة من أشهر مدن جنوب أفريقيا، ومن ميزاتها الجمال المعماري الفريد الذي يميّزها عن غيرها من المدن، إذ يشعر الزائر بالغرابة في شكل المباني المخروطية المصنوعة من الحجارة القوية التي تلتصق ببعضها البعض بدون إسمنت، مما يعكس براعة المدينة وسكانها في العمارة والبناء.

يأتي الكثير من السياح لزيارة المدينة من أجل مشاهدة البيوت المخروطية عن قرب، والتسوق في المحلات التجارية التي تم تجهيزها بنفس الطراز. وتعتبر مدينة ألبيروبيللو واحدة من أجمل المدن التي تبرز فيها جمالية العمارة التي تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي.

أجمل اماكن السياحة في كابري

يمكن الوصول إلى جزيرة كابري عن طريق البحر، وهي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في جنوب إيطاليا، حيث يزورها العديد من السياح سنوياً للاستمتاع بجمالها الطبيعي، وتتميز بالعديد من المعالم الأثرية الجذابة بما في ذلك المغارة الزرقاء. تشتهر الجزيرة بالعديد من المناطق الجذابة مثل قمة الجزيرة التي تتمتع بإطلالة خلابة، وجبل مونتي سولارو، ومدينة أناكابري التي تعد واحدة من أكثر مدن الجزيرة ارتفاعاً عن سطح البحر، وسكن فيها أحد أشهر الروائيين في العالم سانت مايكل.

يفضل زيارة كابري في أوقات غير مزدحمة بالسياح، حيث يمكن أن يؤثر الازدحام على جودة الاستمتاع بالأنشطة المتاحة في المدينة، لذا ينصح بزيارتها في أي وقت من السنة، ما عدا فصل الصيف.

أجمل اماكن السياحة في مدينة مارتي

  • عند رؤيتك لأي صورة تم التقاطها في مدينة مارتي، ستتمكن بسهولة من التعرف عليها من الوهلة الأولى، حيث إن المدينة تقع بالكامل على السواحل الصخرية التي تلتقي مع البحر الأبيض المتوسط.
  • تتميّز المدينة ببنايات ذات طابع كلاسيكي تشبه البيوت التي شيدت في العصور الوسطى، كما يضم ميناءً بحريًا فريدًا يتميّز بالحيوية والنشاط طوال اليوم.
  • تُعتبر مدينة مارتي واحدة من أشهر المدن السياحية في جنوب إيطاليا، وإذا كنت ترغب في زيارتها، فعليك أن تحجز مكان الإقامة الخاص بك بمدة كافية قبل السفر، حيث تكون معظم الحجوزات محجوزة لمدة عام كامل قبل موعدها، نظرًا للإقبال الشديد على المدينة، وخاصةً في شهري أكتوبر ومارس.
  • تتميز الأنشطة الترفيهية بالكثير من الأنشطة المائية الممتعة كحمامات الشمس، وركوب الدراجات المائية، والغوص، والسباحة، وغيرها، بالإضافة إلى العديد من الرياضات المائية، وستجد العديد من الخدمات مثل المقاهي والمطاعم التي تقدم الأكل الإيطالي الشهي بأسعار مناسبة.

السياحة في امالغي

ساحل أمالفي هو واحد من أهم المناطق الطبيعية والأكثر جاذبية في جنوب إيطاليا، وزيارته يعتبر تجربة كاملة لاكتشاف جمال البلد وتاريخه الثقافي والحضاري، وستجد العديد من القرى السياحية والأنشطة الترفيهية، وهي تشمل:

بوسيتانو

يشتهر هذا الشاطئ بجماله الفائق، مما يجعله محط اهتمام السياح الذين يأتون للاستمتاع بأوقات ممتعة ومرحة على هذا الشاطئ الرائع، وذلك من خلال السباحة والغطس في المياه ذات اللون الأحمر المبهج، والاستلقاء للاسترخاء، وتحقيق الهدوء، ولا سيما في شواطئ فورنيلو ومارينا التي تعد من أجمل الشواطئ في بوسيتانو.

بالإضافة إلى جمال وسحر الشاطئ، هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها مثل زيارة المحلات التجارية والورش الحرفية المنتشرة في المدينة، ويُعرف أيضًا ببراعة الحرفيين في صنع الصنادل المصنوعة من الجلد.

المشي في الشوارع الضيقة في المدينة ومشاهدة الحركة المستمرة في الورش سيكون تجربة رائعة حقًا، لذا لا تتردد في طلب صندل مصنوع من الجلد لنفسك بالمقاس المناسب لك.

أتراني

تقع قرية ساحل أمالغي في جنوب إيطاليا، وتشتهر سكانها بمهاراتهم في الصيد، وتُعد واحدة من أصغر القرى في المنطقة التي تعتمد بشكل أساسي على الحرف البسيطة.

تتوفر العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في القرية، من بينها التجول في وسط القرية حيث يمكنك الاستمتاع بزيارة كنيسة سانت سالفاتوري، كما يمكن الوصول إلى مرتفعات أتراني للاستمتاع بجولة في أحضان الطبيعة الخلابة والساحرة، والاستمتاع بإطلالة رائعة على ساحل جنوب إيطاليا.

إذا كنت تبحث فقط عن مكان للاسترخاء والراحة من جو المدن المزدحمة والمزعجة والمتعبة للأعصاب، فإن القرية هي المكان الأمثل لذلك، حيث يتميز سكانها بالحياة البسيطة والترحيب بالسياح في أي وقت وبأي جنسية.

رافيلو

ستشعر وكأنك أصبحت جزءًا من لوحة فنية أو أسطورة خيالية عندما تزور هذه المدينة، حيث تتميز بالعديد من المسطحات الخضراء التي ترتفع إلى 350 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

تطل مدينة رافيلو على خليج ساليرنو الشهير بجمال مياهه ونقائها، وتضم المدينة قصر فيلا روفولو الذي يُعد أحد أهم معالم الجذب السياحي فيها، ويعود تاريخه للقرن الحادي عشر الميلادي، وكان منبع إلهام للفنان والملحن ريتشارد فاجنر الذي كان يعيش فيها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى