السفرشركات الطيران و المطارات

أي مقعد في الطائرة بجانب الأجنحة

أي مقعد في الطائرة بجانب الأجنحة | موسوعة الشرق الأوسط

لا يحب أي مسافر الجلوس بجانب الأجنحة في الطائرة، حيث تؤثر على رؤيته وقد تسبب الكثير من الإزعاجات، ومن المحتمل وجود محركات وآلات داخلية تؤثر على نومه وحالته النفسية. لذلك، يسعى الجميع إلى الحصول على أفضل المقاعد في الطائرة التي تضمن لهم تجربة مريحة في الجو. وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن أفضل المقاعد في الطائرة والأسوأ، ونجيب عن العديد من الأسئلة المتعلقة بالمقاعد في الطائرة بشكل مبسط. فتابعونا.

جدول المحتويات

تقسيم مقاعد الطائرة :

في هذا المقال سنتحدث عن تقسيم مقاعد الطائرة، ونوضح الأفضل والأكثر ملائمة للمسافرين والمكروه، من أجل مساعدتك في اختيار أفضل مقعد في رحلتك الجوية التالية:

  • المقعد الذي يُفضله معظم المسافرين هو المقعد 6A، ومن أهم مميزاته أنه يبعد عن منتصف الطائرة وعن الركاب الذاهبين والعائدين مما قد يؤثر على تركيز المسافر أو نومه
  • تعتبر الكرسي 31E في منتصف الطائرة من بين الكراسي الأقل راحة للمسافرين، حيث يكون بعيدًا عن دورات المياه وأيضًا عن باب الخروج، مما يجعل المسافرين يشعرون بالقلق والارتباك في حالات الطوارئ.
  • يفضل المسافرون الصفوف الأولى في الطائرة بشكل كبير، حيث أظهر استطلاع الرأي الذي أجريناه أن 50٪ من المسافرين يرغبون في الجلوس في أول 6 صفوف في الطائرة، فهي مريحة وغير مكلفة مثل مقاعد رجال الأعمال، ولكن مؤخرًا قامت بعض شركات الطيران بزيادة سعرها بمقدار 8 جنيهات إسترلينية مقابل 3 جنيهات إسترلينية لباقي مقاعد الفئة الاقتصادية.
  • تفضل المسافرون المقاعد القريبة من النافذة في الطائرات بنسبة 60٪ مقارنة بالمقاعد الداخلية، في حين أن المقاعد الوسطى هي الخيار الأقل تفضيلاً وتلقت فقط 1٪ من اختيارات المسافرين.

أي مقعد في الطائرة بجانب الأجنحة ؟

  • يشير إلى أن ترتيب المقاعد ونوعيتها يختلف بين الشركات والخطوط الجوية المختلفة، وهذا يجعل المقاعد الموجودة بجوار الجناح تختلف كثيرًا، لذلك من المهم فحص الطائرة التي سيتم السفر بها.
  • عادةً، تكون المقاعد الجناحية في الطائرة في بداية فئة المقاعد الاقتصادية، والجلوس بجانب الأجنحة يمكن أن يعيق الرؤية ويؤثر سلبًا على تجربتك في الطائرة، لذلك من الأفضل تجنب اختيار المقاعد الأمامية في فئة المقاعد الاقتصادية واختيار المقاعد الموجودة في الخلف.
  • يمكن اختيار المقاعد التي تقع بجوار الأجنحة، والتي توفر رؤية مذهلة حيث يمكنك مشاهدة الأجنحة وهي تتحرك بشكل جميل ومثير دون أي ضوضاء.
  • اختيار المقاعد في فئة A سيكون رائعًا بالتأكيد، حيث لا يوجد فيها أصوات المحركات والأجنحة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالضيق.

ما هو الخيار الأمثل إذا كنت تود النوم؟

إذا كنت ترغب في النوم على متن الطائرة أثناء رحلة طويلة، فإن الخيار الأمثل هو الجلوس على المقاعد الموجودة بجانب النوافذ.

ما هو الخيار الأمثل للذين يذهبون لدورة الحمام كثيراً؟

يمكن للمقعد الموجود في الممر أن يوفر لك فرصة الذهاب إلى الحمام دون أي حرج في طلب النهوض من الجالس بجوارك بشكل متكرر، كما أن هذا المقعد مناسب للأشخاص طويلي القامة الذين يرغبون في فرد ساقيهم بحرية في مساحة أكبر، لأن المقعد غير مريح بالنسبة لهم.

أيهما أفضل الجزء الأيمن أو الأيسر من الطائرة؟

في معظم الطائرات، الجزء الأيسر يعد أفضل بكثير من الجزء الأيمن لأنه يحتوي على مساحة أكبر، مما يتيح الفرصة للجلوس بمسند الحائط والجلوس بحرية أكبر وبتوتر أقل، وهذه المقاعد تكون في فئة 6A.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى