السفرالسياحة

معلومات عن منتزه العقبة المائي

منتزه العقبة المائي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ منتزه العقبة المائي دليلاً متكاملاً عن أفضل الأماكن السياحية في الأردن، وهو يشكل محمية طبيعية للشعاب المرجانية المتنوعة والساحرة، حيث توجد بها كنوز الحياة البحرية بكل أشكالها وأنواعها المختلفة، ويُعَدُّ منطقة جذبٍ رائعة للسياح من كافة الأنحاء.

تم إنشاء منتزه العقبة البحري “Aqaba Marine Park” عام 1997 على الساحل الجنوبي لمدينة العقبة، ويمتد من محطة الركاب في الجهة الشمالية للمدينة وحتى نادي ضباط الشرطة في الجهة الجنوبية للمدينة، وهو جزء من الشواطئ الغنية بالشعاب المرجانية الساحرة والجذابة والكنوز البحرية الغير محصورة في مدينة العقبة

منتزه العقبة المائي :

يُعد هذا المنتزه، الذي يمتد لأكثر من 6 كيلومترات، من أهم أماكن السياحة في الأردن ويتمتع بشعبية كبيرة بين الزوار نظراً للأنشطة الممتعة التي يقدمها، ويهدف منشؤه إلى منح الزوار فرصة حقيقية للاستمتاع بعالم مليء بالحياة البحرية والمغامرة والاستكشاف، حيث يمكنهم رؤية الحياة تحت الماء بكل تفاصيلها وعجائبها، بالإضافة إلى زيادة الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وتشجيع السياحة المستدامة.

يمكن القول إن الهدف الأساسي وراء إنشاء منتزه العقبة المائي هو حماية التنوع البيولوجي الرائع في مدينة العقبة والحفاظ عليه من التأثيرات السلبية المختلفة التي يمكن أن تؤثر عليه، ويمكن الاعتناء بهذا التنوع الحيوي للأجيال القادمة كقيمة طبيعية وسياحية لا تقدر بثمن.

ما هي أهم الخدمات التي تقدم إلى زوار منتزه العقبة البحري؟

يوفر متنزه العقبة المائي إمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة مثل الغوص والغطس والسباحة، كما يوفر فرصة رائعة للاستمتاع بالشمس والحمامات الشمسية، ويعد ميراثًا لا يقدر بثمن للحياة البحرية المحفوظة في المتنزه للأجيال القادمة.

ما هي الشعب المرجانية الموجودة في منتزه العقبة (المائي) البحري؟

تتميز المياه الأردنية بغناها بأنواع مختلفة من الشعاب المرجانية، حيث يعيش فيها أكثر من 127 نوعًا من المرجان، وتعرف هذه المجموعات باسم `الحيود البحرية`. تشكلت الحيود البحرية في العقبة منذ مئات السنين، وبمرور الوقت، زاد عدد الأنواع التي تعيش في هذه الحيود لتصبح غنية بالثراء والجمال والتراث. تتميز هذه الحيود بجمالها الذي يأسر القلوب والعقول.

كيف يمكنك تحقيق أعلى درجات المتعة من رحلتك في منتزه العقبة المائي؟

على الرغم من روعة المنتزه وجاذبيته ومتعة استكشاف الحياة البحرية بكل أسرارها وعوالمها، إلا أنه لم يكتف بذلك بل وفر عددًا من المرافق التي تسمح لك بممارسة هواياتك المفضلة وأنشطتك الترفيهية التي تناسبك وتلبي احتياجاتك، وبالتالي يمكنك الاستمتاع برحلتك بالكامل، حيث يمكنك القيام بما يلي:

  • يمكنك الذهاب مع أطفالك وأفراد عائلتك للتمتع بالمشي والجولات على الشاطئ، ويعتبر هذا الشاطئ ونزهاته من أهم وسائل الترفيه التي يقوم بها سكان المدينة لقضاء أوقات ممتعة مع أسرهم.
  • يُمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية المختلفة التي يقدمها المنتزه، مثل الغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة والحياة البحرية المثيرة، وتم تخصيص مناطق خاصة لهذه الأنشطة.
  • تعتبر الرحلة البحرية ضمن نطاق المتنزه وركوب الدراجات المائية من الأنشطة الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها لإكمال متعتك، وتوفر المتنزه هذه الأنشطة لزوارها من مختلف الأعمار، فهي تناسب الكبار والصغار.
  • من بين المغامرات المثيرة والممتعة حقًا هي تجربة الطيران الشراعي فوق الماء، وهذا شيء متاح ومتاح للجميع بشرط توفير المتابعة من قبل مدربين مؤهلين لضمان الأمان.
  • يوفر المنتزه أماكن ترفيهية مناسبة للأطفال ومليئة بالألعاب المثيرة والممتعة، وبالتالي يمكنك أن تأخذ أطفالك إلى هناك ليقضوا وقتًا ممتعًا.
  • يضم المنتزه العديد من المرافق الحيوية، بما في ذلك المطاعم والمقاهي، ومن ثم يمكنكم الاستمتاع بتناول وجبات ممتعة مع العائلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى