السفرالسياحة

السياحة في مدينة كولونيا

في مدينة كولونيا | موسوعة الشرق الأوسط

دليل عن أشهر وأجمل أماكن السياحة في مدينة كولونيا، وهي إحدى المدن السياحية الرئيسية في ألمانيا التي تعرف باسم كولونيا، وتعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في ألمانيا، حيث تقع بين مدينتي بون ودوسلدورف.

يرجع ذلك إلى تاريخها الشهير والهندسة المعمارية والتحديث الذي يحتوي عليها، وتُعتبر كاتدرائية كولونيا الكبيرة واحدة من أهم الأماكن التاريخية في العصر الروماني، وهي تُعدّ أيضًا من أهم المعالم السياحية في مدينة كولون، كما تتميز هذه المدينة بطولها، إذ تُعتبر أطول كاتدرائية في العالم.

توجد العديد من الفنادق والفلل المختلفة في مدينة كون بجوار المعالم السياحية الشهيرة التي يأتي إليها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، ولذلك تعتبر واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة في العالم، ويعود سبب ذلك إلى المعالم السياحية التي تضمها.

جدول المحتويات

أفضل أماكن السياحة في مدينة كولونيا :

  • كاتدرائية كولون:

تُعَدُّ تلك الكاتدرائية من أطول المباني في العالم، وهي الأكبر من نوعها في أوروبا، حيث يقع موقعها الرئيسي في مدينة كولون الألمانية. وتُعَدُّ من أبرز رموز الأماكن السياحية في المدينة، حيث يعود تاريخ بنائها إلى عام 1880، وتستقطب الكثير من الزوار سنويًا.

  • شارع هوخ ستراسه :

يُعَد هذا الشارع أحد الشوارع الأقدم في مدينة كولون، حيث يمتد لعدة سنوات، ويتميز بالازدحام الشديد اليومي، وذلك نظرًا لاحتوائه على أفضل المحلات التجارية الكبيرة والمناطق التجارية. ويضم هذا الشارع العديد من المحلات التي تبيع الملابس المحلية والعالمية والماركات الشهيرة، بالإضافة إلى متاجر تبيع الأحذية العالمية الشهيرة. ويُعَد هذا الشارع واحدًا من أهم المعالم السياحية في مدينة كولون.

  • حديقة حيوان كولونيا:

تُعَدُّ تلك الحديقة واحدة من أشهر المعالم السياحية التي تجذب العديد من السياح إليها سنويًا، وهي من أهم المعالم لدى سكان المدينة. تقع تلك الحديقة في مدينة كولون، وهي واحدة من أكبر الحدائق التي تم إنشاؤها في عام 1860، وهي واحدة من أقدم ثلاث حدائق الحيوان الموجودة في العالم، وتُعَدُّ أيضًا من أهم المعالم السياحية في ألمانيا بأكملها. تحتوي الحديقة على العديد من منتجعات الاستجمام الطبيعية والمحميات الخاصة بالثروة السمكية، وتضم عددًا كبيرًا من الحيوانات المختلفة.

  • برج كولن:

يعد برج كولن من أشهر الأبراج العالمية ومناطق الجذب السياحي الشهيرة، حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 148 متراً، ما يجعله واحدًا من أطول الأبراج في العالم، كما يتمتع بإطلالة رائعة ومميزة. يتوافد العديد من السياح والزوار عليه للاستمتاع بالإطلالة الرائعة، بالإضافة إلى المطاعم التي توفر إطلالات بانورامية خلابة، حيث يمكن للزوار تناول الطعام ومشاهدة الإطلالة في وقت واحد، مما يجعل برج كولن واحدًا من أهم الوجهات السياحية في مدينة كولون.

  • جسر هوهنزولرن:

يطلق على هذا الجسر اسم جسر الأقفال، وهو واحد من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في ألمانيا. ويُطلق عليه في ألمانيا أيضًا جسر المحبة، لأن العشاق يأتون إليه يوميًا. يقع الجسر على نهر الراين ويوجد به العديد من الأقفال المعلقة التي وضعها الأزواج والمحبون للتعبير عن حبهم والالتزام بوعودهم لبعضهم البعض. كما أن العديد من الأشخاص قاموا بحفر أسمائهم وأسماء أحبائهم وتواريخ خاصة بهم على تلك الأقفال. يعتبر الجسر واحدًا من أهم الأماكن بالنسبة للكثير من الناس، ولكل شخص ذكرى مختلفة معه.

  • متحف الشوكولا:

يُعد ذلك المتحف واحدًا من أشهر الوجهات السياحية في مدينة كولون، حيث يتوافد عليه الكثير من الزوار سنويًا، وبالأخص النساء نظرًا لشغفهن بالشوكولاتة. يقع المتحف على ضفاف نهر الراين بالقرب من المدينة القديمة في كولون، ويضم الكثير من الأعمال المصنوعة من الشوكولاتة، ويُعَدُّ واحدًا من أهم المتاحف التي يتم زيارتها بشكل دائم من قبل عدد كبير من الناس. يقوم أكثر من 5 مليون سيدة بزيارة المتحف سنويًا، نظرًا لحبهن لمنتجات الشوكولاتة، مما يجعله أحد المتاحف الأثرية الرائعة في مدينة كولونيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى