السفرالسياحة

السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل

السياحة في أوكرانيا | موسوعة الشرق الأوسط

يعد دليلًا لأفضل أماكن السياحة في أوكرانيا لكل من الشباب والعائلات، حيث تقع أوكرانيا في منطقة الفصل بين شرق أوروبا ووسطها، وتفصلها حدود عن روسيا، وتطل على البحر الأسود من الجنوب، وتتميز بمدينة العاصمة كييف ومدينتي أوديسا ولفيف كأهم مدن سياحية فيها.

تعتبر أوكرانيا تاريخيًا مركزًا رئيسيًا للحضارة السلافية الشرقية في العصور الوسطى، وقد تم تقسيمها عبر التاريخ من قبل عدة دول قوية، واستمر استعمارها لمدة تصل إلى 5000 سنة قبل الميلاد، ومن الأحداث التاريخية الهامة في أوكرانيا كان انفصالها عن الاتحاد السوفيتي عام 1991.

تأثرت السياحة في أوكرانيا بشكل كبير بالأحداث التاريخية المهمة، مثل مظاهرات يورو ميدان في عام 2013 وانفصال القرم والأزمة في شرق أوكرانيا، والتي أدت جميعها إلى انخفاض عدد السياح القادمين إلى أوكرانيا.

الهريفنيا الأوكرانية هي العملة الرسمية لأوكرانيا، واللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية، تليها اللغة الروسية في الاستخدام، ويأتي بعدها اللغة الإنجليزية، وللسفر إلى أوكرانيا يجب الحصول على تأشيرة أوكرانية من السفارة الأوكرانية.

السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل :

تعد وجود جبال الكربات الملائمة لممارسة رياضة التزحلق على الثلوج وهواية السفر على الأقدام والصيد، من أهم المزايا العامة. كما يوفر إطلالة أوكرانيا على البحر الأسود الملائم للصيد بفضل جوه الجيد.

بالإضافة إلى وجود عدد من المعالم السياحية والأماكن الدينية مثل كاتدرائية القديسة صوفيا، تتميز المنطقة بمظهر طبيعي ساحر بسبب الشواطئ الجميلة والغابات الكثيفة والسهول الجبلية الرائعة.

أهم أماكن السياحية في أوكرانيا :

تعد كييف عاصمة هامة للسياحة وأكثرها ثراءً من الناحية السياحية بسبب وجود العديد من المعالم الرائعة، مثل

  • كاتدرائية القديسة صوفيا:

تقع هذه المعلمة الأثرية العالمية في وسط العاصمة، وهي تعكس روعة المعمار من خلال التصاميم الجدارية المميزة التي تحتوي عليها، ولذلك تم اعتبارها من قبل منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي.

  • البوابة الذهبية:

هي بوابة قديمة تمثل الممر الذي يؤدي إلى حصن المدينة، وتم إنشاؤها من قبل ياروسلاف الحكيم، وتتميز بطابع الطراز البيزنطي الفريد.

  • لافرا كيف:

يوجد مجموعة من المعابد والكنائس شرق وسط المدينة، التي تأسست أيضًا في عهد الحكيم ياروسلاف.

  • المتحف الوطني للفنون:

يعتبر واحدًا من أكبر وأروع المتاحف في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث يعكس تاريخ أوكرانيا وتطور فنونه من خلال معروضاته، التي تصل إلى أربعين ألف تحفة فنية مذهلة.

  • متحف تاريخ أوكرانيا:

يُعَدُّ متحف تاريخ أوكرانيا كتاب تاريخٍ مُصَدَّقٍ يُحَكِّي قِصَّةَ أوكرانيا من خلال الأعمال الفنية والأسلحة والأشياء الزجاجية التي يعرضها، حيث تجتمع هذه العناصر لتكوّن شاهِدًا على تاريخ أوكرانيا وثقافتِها.

  • كاتدرائية سان ميشيل:

تقع هذه الكاتدرائية الهامة في شارع تروخسفياتيتيلسكا، ويعود تاريخ إنشائها إلى العصور الوسطى، وهي من بين أهم المعالم التاريخية والسياحية في العالم.

  • مدينة أوديسا:

توجد على ساحل البحر الأسود منطقة طبيعية رائعة تتميز بسحرها الخاص، كما تضم الكثير من المعالم السياحية الجذابة.

  • مدينة يالطا:

تقع هذه المدينة على ساحل شبه الجزيرة القرم، وتتميز بوجود نهرين، وهما نهر يوريكويكي ونهر اوتشانسو، مما يمنح المدينة مكانة متميزة ومظهرًا رائعًا يجعلها واحدة من أكثر المدن التي يفضلها السياح.

  • مدينة تشيرنيهيف:

هي مدينة قديمة تعود جذورها إلى العمق التاريخي، حيث يعود تاريخ بعض معالمها إلى القرن السابع الميلادي، وتحتوي على أماكن سياحية مهمة مثل كنيسة سانت كاترين والكنيسة الموجودة في الساحة الحمراء.

  • قلعة بالانوك:

تعتبر قلعة موكاشيفو، التي تقع في مدينة موكاشيف، قلعة قديمة تاريخية من بنايات الحماية التي تستخدم لحماية المدينة، وتعد واحدة من أهم معالم السياحة في أوكرانيا، وهي موجودة على تلة بركانية بارتفاع يصل إلى 86 مترًا، ويمكن استخدامها للاستمتاع بإطلالة ممتعة على معالم المدينة المحيطة بها.

تكلفة السياحة في أوكرانيا :

تعد أوكرانيا واحدة من الدول التي تتميز بتكلفة سياحية منخفضة، حيث تتوفر بها أسواق رخيصة الأسعار نسبيًا، وتحتوي على فنادق سياحية فاخرة وأخرى بأسعار متوسطة ومناسبة، ويتوفر فيها وسائل نقل عامة مثل القطارات والحافلات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى