السفرالسياحة

المناطق السياحية في هونج كونج ينصح بزيارتها

المناطق السياحية في هونج كونج | موسوعة الشرق الأوسط

يعد دليل أفضل المناطق السياحية في هونج كونج إحدى أهم المراجع للسياح الراغبين في زيارة هذه المنطقة السياحية في الصين، حيث تتمتع هونج كونج بالعديد من المقومات والعوامل التي تجذب السياح، بما في ذلك المعالم الطبيعية والتاريخية والثقافية.

تحتوي مدينة هونج كونج على العديد من المناطق المختلفة التي يمكن للزوار الإقامة فيها أثناء زيارتهم الطويلة، ولذلك قمنا بجمع أكبر عدد ممكن من المناطق السياحية التي يمكن الاستمتاع بها خلال رحلتنا السياحية.

أشهر المناطق السياحية في هونج كونج :

توجد العديد من المناطق السياحية المختلفة في هونج كونج التي تستحق الزيارة، وسنتعرف عليها في هذه المقالة، حيث يتمتع بعضها بأهمية خاصة، ومن بين هذه المناطق السياحية:

ديزني لاند هونغ كونغ:

يعد منتزه ديزني لاند هونغ كونغ واحدًا من أجمل وأبرز المنتزهات في مدينة هونغ كونغ وحول العالم، ويتميز بمساحة كبيرة ومكانة خاصة في قلوب السياح، حيث تبلغ مساحته أكثر من 68 فدانًا في خليج بيني.

في جزيرة لانتاو الموجودة في هونغ كونغ، والتي تُعَدُّ واحدة من أهم المعالم السياحية في الصين، يتم استقبال عدد كبير من الزائرين والذي يصل إلى 34 ألف شخص في اليوم، وهذا يعد من المعدلات العالية بالنسبة للحدائق والمنتزهات الأخرى في هونغ كونغ.

جزيرة لانتاو:

تعتبر جزيرة لانتاو واحدة من أكبر وأهم الجزر الموجودة في هونغ كونغ، حيث تقع على ضفاف نهر اللؤلؤ، وتُعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية في هونغ كونغ، حيث تتميز بمياهها الزرقاء الساحرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

إضافةً إلى ذلك، تمتلك الجزيرة العديد من الشواطئ الذهبية الجميلة، والتي توفر العديد من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع والمشاركة بها أثناء زيارتك للجزيرة.

حديقة المحيط:

تُعرف حديقة المحيط باسم حديقة الثدييات البحرية، وهي أيضًا متنزه حيواني خاص يحتوي على العديد من المميزات الأخرى التي يمكن للجميع الاستمتاع بها، إذ تقع حديقة المحيط في الجنوب من مدينة هونغ كونغ.

تشغل هذه المنطقة مساحة كبيرة جدًا تصل إلى 91.9 هكتار، وتعد واحدة من أهم المناطق السياحية التي تضم أكثر من 13 منتزهًا، حيث يقوم أكثر من 8 ملايين شخص بزيارتها سنويًا، وتعد من أكثر الحدائق زيارةً بين العديد من الحدائق.

نفونغ بينغ 360:

تُعد تلك الهضبة وجهة سياحية شهيرة يزورها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، ويعد سقوط من فوقها واحدًا من أهم الأسباب التي تجذب السياح إليها، وتتميز بالجو الساحر، وتعتبر الرحلة إلى تلك الهضبة إحدى الرحلات الممتعة والمشوقة، وهي واحدة من الرحلات السياحية الأكثر جاذبية.

تحتوي هذه الرحلة على تجربة ساحرة عبر التلفريك، حيث يتم استخدام عربة مصنوعة من الكريستال وتحوي قاعدة زجاجية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، بما في ذلك الطيور والبحر الأزرق والجبال والأراضي الخضراء الجميلة وغيرها.

تمثال بوذا الكبير:

يعرف متحف بوذا الكبير بهذا الاسم نسبةً إلى التمثال البرونزي الضخم الموجود في داخله، والذي يُعد واحدًا من أكبر تماثيل بوذا في العالم، حيث تم إنشاؤه في عام 1993 ووضع في متحف خاص بإسمه.

يقع تمثال البوذا الضخم في نفونغ بينغ في جزيرة لانتاو في هونغ كونغ، ويحيط به العديد من الأماكن السياحية المختلفة، وكذلك العديد من المطاعم المتنوعة، ويمثل هذا التمثال العلاقة المتجانسة بين الإنسان والطبيعة والناس والإيمان.

يُعد مقرًا رسميًا في هونغ كونغ وأحد أهم المناطق السياحية في المدينة.

حديقة فكتوريا:

تعتبر تلك الحديقة واحدةً من أهم المعالم السياحية الموجودة في هونج كونج، وقد تم تسميتها باسم فيكتوريا نسبةً إلى الملكة فيكتوريا من المملكة المتحدة، وتقع الحديقة في خليج كوسيواي شمال جزيرة هونغ كونغ.

يأتي العديد من الأشخاص إلى هذا المنتزه الخاص في عطلات نهاية الأسبوع، حيث يقضون وقتهم فيه، وهو أحد أهم الحدائق العائلية، والتي يستمتع بها الأسر عند زيارتها، حيث تتراجع جميع المرافق والخدمات وراء موقعها الممتاز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى