السفرالسياحة

أهم المعالم السياحية في الإسكندرية

أهم المعالم السياحية في الإسكندرية | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد دليل جديد لأهم المعالم السياحية في الإسكندرية، وتُعتبر مدينة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر ومن أهم المدن السياحية التي تُلقب بعروس البحر الأبيض المتوسط، حيث تتميز تلك المدينة بحياة مختلفة وروح نقية وصفاء.

تضم هذه المدينة عددًا كبيرًا من المعالم السياحية الهامة، كما أنها تضم أكبر ميناء في صعيد مصر على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى توفر العديد من الأماكن السياحية الرائعة.

من بينها أهم مكتبات العالم العربي، مكتبة الإسكندرية الضخمة التي تحتوي على أكثر من 8 ملايين كتاب، بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمواقع الأثرية الهامة والرائعة، مثل عمود السواري وقلعة قايتباي والعديد من المواقع الأخرى، ولذلك تعد الإسكندرية واحدة من أهم المدن السياحية في مصر بعد القاهرة.

جدول المحتويات

أهم المعالم السياحية في الإسكندرية :

تضم مدينة الإسكندرية عددًا كبيرًا من المناطق السياحية التي تجذب الكثير من الزوار، حيث يأتي إليها عدد كبير جدًا من السياح من مختلف دول العالم، ويتمثل أهم المعالم السياحية في الإسكندرية في:

متحف الإسكندرية القومي:

يُعد متحف الإسكندرية القومي واحدًا من أبرز الأماكن السياحية في مدينة الإسكندرية، ويعود أصل المتحف إلى القصر التجاري الذي كان يملكه تاجر الأخشاب الكبير أسعد باشا.

يحوي المتحف العديد من القطع السياحية والأثرية الجميلة التي تصف تاريخ مصر في العصور القديمة مثل العصر الفرعوني والبطلمي والعصور الرومانية والإسلامية وغيرها، وهذا التاريخ جعل المتحف مكاناً جميلاً وعصرياً مميزاً، ويُعَدُّ من أهم المناطق السياحية.

المسرح الروماني:

يقع المسرح الروماني في منطقة كوم الدكة في الإسكندرية، ويُعد من بين أهم الآثار التي تعود إلى الفترة الرومانية، حيث تم بناؤه في بداية القرن الرابع الميلادي.

يعد هذا المكان واحدًا من أكثر المناطق السياحية في الإسكندرية، حيث يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المتعددة، ويتوافد عليه عدد كبير من السياح على مدار العام للاستمتاع بهذا المكان الرائع.

المتحف اليوناني الروماني:

المتحف اليوناني هو متحف يقع في مدينة الإسكندرية، ويعرض العديد من الأعمال الفنية القديمة الطراز، ويحتوي على عدد كبير من الآثار الفرعونية المميزة والمتنوعة.

تضم هذا المتحف جميع التماثيل الخاصة بالعصرين الروماني والبطلمي، إذ تم افتتاح بوابة المتحف الروماني في عام 1892، ويعد هذا المتحف واحدًا من أهم المعالم الحضارية، مما يجعله وجهة سياحية شهيرة يزورها الكثيرون سنويًا.

مول الإسكندرية سيتي سنتر:

يُعَدُّ مول الإسكندرية سيتي واحدًا من أهم المعالم السياحية، ويتمتّع بموقع رائع ومختلف، إذ يقع على طريق الإسكندرية-القاهرة الصحراوي، ويبعد مسافة قريبة عن قلب مدينة الإسكندرية.

افتُتِحَ المركز في عام 2003 ويضم أكثر من 150 مركز بيع مختلفة تحت سقف واحد، ويتوفر فيه الكثير من المنتجات المتنوعة والعلامات التجارية العالمية.

يعد مول الإسكندرية سيتي سنتر واحدًا من أهم الأماكن الهامة والمفيدة التي يتم زيارتها للاستمتاع بالتسوق والترفيه وقضاء أفضل الأوقات.

قصر المنتزه:

القصر يحتوي على العديد من المزايا المختلفة، وهو واحد من أهم معالم السياحة في مدينة الإسكندرية، حيث يتميز بموقعه المتميز والرائع على شاطئ الإسكندرية، وبجواره العديد من الحدائق والأماكن الواسعة. يتميز القصر بتصميم فريد وجميل، حيث يضم العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من 100 عام، مثل برج الساعة الشهير وكشك الشاي وسينما الأميرات. يحيط القصر بالعديد من المحال التجارية والمطاعم المتنوعة التي تقدم الأطعمة الشرقية والغربية، لذلك يعتبر مكانًا هامًا في حياة السياح.

متحف الأحياء المائية:

يُعد متحف الأحياء المائية أحد أهم المعالم السياحية في الإسكندرية، حيث يضم عدداً كبيراً من الحيوانات والنباتات البحرية، ويقع المتحف في شارع قايتباي، حيث يتواجد العديد من الأسماك والسلاحف والنباتات التي تعيش في البحيرات.

يتضمن هذا المكان مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك النادرة، ويحتوي على مكان مخصص يحتوي على العديد من الكتب التي توثق كل معلومات الأسماك المنقرضة وغيرها، ويُعَد هذا المكان مختلفًا تمامًا عن أي منطقة أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى