السفرالسياحة

الأماكن السياحية في فرنسا

الأماكن السياحية في فرنسا | موسوعة الشرق الأوسط

دليل الأماكن السياحية الشهير في فرنسا يوصي بزيارة هذه الدولة الجميلة المشهورة بمزاياها السياحية والجمالية ، حيث تتمتع بالعديد من المعالم الأثرية الهامة والجمال الرائع. ونعرض هنا أهم الأماكن السياحية في فرنسا، التي تعتبر رمزًا للجمال والفن والثقافة.

جدول المحتويات

أشهر الأماكن السياحية في فرنسا :

  • باريس:

باريس هي عاصمة فرنسا التي يحب عشاقها تسميتها بمدينة الحب والبعض يطلق عليها اسم مدينة النور، إنها تلك المدينة الساحرة التي تتوسط الأزياء والترفيه والفنون، وتعتبر من أهم مدن السياحة، فهي قبلة للأثرياء والمرفهين، ويعود ذلك إلى ثراءها المعماري والسياحي الواسع، حيث تحتضن أشهر المعالم السياحية وأكثرها حيوية، ومن بين هذه المعالم:

  • يُعد برج إيفل، أحد عجائب الدنيا، حيث يتميز بشهرته العالمية، ويقع على نهر السين ويتميز بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 324 مترا، ويجذب السياح من مختلف أنحاء العالم الذين يزورونه سنويًا.
  • شارع الشانزليزيه هو واحد من أشهر الشوارع في فرنسا ويعتبر واحدًا من أكبر المراكز التجارية العالمية، حيث يضم العديد من المتاجر الكبرى والمطاعم والفنادق الفاخرة، ويتميز بالحيوية والرقي والفخامة.
  • يوجد قوس النصر الشهير، الذي يصل ارتفاعه إلى 50 مترًا، في مدخل شارع الشانزليزيه، ولا يقل شهرة عن برج إيفل.
  • يقع ميدان الكونكورد شرق شارع الشانزليزيه، وصممه المهندس الفرنسي أنجي جاك غرابيل، ويحتوي على مسلة مصرية كبرى.
  • حي اللاتيني هو حي قديم ومشهور في باريس، ويتميز بوجود محلات تجارية ومقاهي وأماكن تعكس جوانب الأزياء الفرنسية الرائعة، وهو أحد الأحياء النابضة بالحياة.
  • تُعد باريس ديزني لاند واحدة من أهم المناطق الترفيهية العالمية، حيث تضم مدينتين للملاهي و 7 مطاعم فاخرة، وهي واحدة من الأماكن الأكثر شهرة في باريس التي تجذب السياح.
  • تتمتع حدائق باريس الرائعة بتصميمها الفريد والجميل، وتحتوي على بحيرات ساحرة وأيضًا بعض الآثار الهامة.
  • تعد قصور باريس من بين أشهر وأجمل القصور في أوروبا بأسرها، حيث تعكس فن العمارة بأفضل صوره، وبالتالي فهي مشهورة وتحظى بإقبال كبير من الزوار من مختلف أنحاء العالم.
  • تتميز كنائس باريس بأنها مجموعة من الكنائس المتميزة من حيث الرقي والجمال المعماري، وتشمل هذه الكنائس كنيسة سانت شابيل وكنيسة القلب المقدس وكنيسة نوتر دام أو مريم العذراء.

ستراسبورغ:

تعد مدينة ستراسبورغ واحدة من أهم المدن الفرنسية التي تتميز بعمارتها وتصميمها الهندسي، وتقع على نهر آيل وتعتبر منطقة سياحية رئيسية حيث تضم عددًا من المعالم الفرنسية البارزة مثل كاتدرائية ستراسبورغ وساحة غوتنبيرغ وحدائق أورانجري التي تشتهر بأشجارها الكبيرة والنباتات النادرة، وبالإضافة إلى ذلك فإن مدينة ستراسبورغ تحتوي على بعض المتاحف التاريخية الهامة مثل متحف ستراسبورغ التاريخي الشهير ومتحف الشوكولاتة الذي يروي قصة تاريخ الشوكولاتة بدءًا من الألف إلى الياء، ويضم أيضًا متحف الفن الحديث.

شامونيه:

تعد شامونيه واحدة من أروع المعالم الطبيعية الساحرة في فرنسا، وبفضل موقعها المتميز وجمال طبيعتها، تضم العديد من الفنادق الرائعة، بما في ذلك فندق مونت بلانك شامونيه، وهو فندق خمس نجوم متميز.

فرنسا انسي:

إنها مدينة ساحرة بكل المقاييس، حيث تجتمع فيها أهم المعالم الطبيعية الرائعة، ومن بينها بحيرة أنسي التي تعتبر ثالث أكبر بحيرة في فرنسا، وتجذب عشاق الرياضات المائية. كما تتميز المدينة بنهر لوتيو الذي يشتهر بنظافته، والذي يسهم بشكل كبير في تطوير الأنشطة الإنتاجية وتقدم الصناعة. وتضم المدينة أيضًا حدائق أوروبا الخلابة، التي تتميز بمساحتها الشاسعة وتجذب عشاق الطبيعة.

كان:

تُعَدُّ مدينة كان واحدةً من أشهر معالِمَ فرنسا، وتحتوي على معالِم رائعة وجاذِبةٍ للسُّياح، منها قصر الاحتفالات وقاعة المؤتمرات وهو مكانٌ مخصصٌ للاجتماعات والاحتفالات والذي يتميَّز بروعةِ طرازِه، ومنها أيضًا المدينة القديمة ومتحف دي لامير الواقع على جزيرة سانت ماركوريت والذي يهتمُّ بعرض الكائنات البحرية المستخرجة من قاع البحر، وهناك أيضًا شارع لاكروازيت الحيوي الذي ينبض بالفن.

نيس:

هي مدينة ساحلية تحتوي على العديد من الشواطئ، وتتميز بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية، ومن أبرز هذه المعالم منتزه فونيكس والمدينة القديمة في نيس ومنتزه أنفليس وسوق زهرة كورساليا حيث يمكن شراء الهدايا التذكارية.

كولمار:

تعتبر من أفضل المدن الفرنسية جمالاً، حيث تزداد جمالية هذه المدينة بما تحويه من معالم سياحية رائعة ومهمة، مثل مجموعة فنادق كولمار، والمدينة القديمة في كولمار، ومزار دي تيس، وكنيسة ألدو ميكان، بالإضافة إلى متحف أنترليندن وفينيسيا الصغيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى