السفرالسياحة

أجمل مناطق أنقرة

أجمل مناطق أنقرة | موسوعة الشرق الأوسط

مناطق أنقرة الأكثر جمالاً التي ينصح بزيارتها، حيث تعد عاصمة تركيا وجهة سياحية متنوعة للغاية، حيث تضم العديد من المواقع التاريخية، مثل المتاحف والترفيه، بالإضافة إلى الحدائق الجميلة والأسواق المثيرة للاهتمام، ويمكنك الاستمتاع بوقتك والترفيه مع عائلتك وأصدقائك في جولة سياحية في أنقرة.

جدول المحتويات

أجمل مناطق أنقرة :

سنتعرف على المعالم السياحية الرائعة في أنقرة، وننصح بزيارتها عندما تسافر إلى أنقرة في تركيا:

متحف الحضارات الأناضولية :

يُعد متحف الحضارات الأناضولية واحدًا من أهم المزارات السياحية في أنقرة، حيث يضم المتحف العديد من القطع الأثرية التاريخية التي تعود إلى الحضارات القديمة التي ازدهرت في منطقة الأناضول عبر التاريخ.

قلعة أنقرة :

تُعَدُّ قلعة أنقرة واحدةً من أهم الأماكن السياحية في أنقرة، عاصمة تركيا، وهي قلعةٌ قديمةٌ لم يُحدَّد تاريخها بعد، ولكن الوثائق التاريخية تشير إلى أن جميع الحضارات التي سبقت أنقرة استخدمت القلعة لحماية المدينة، حيث تتميز القلعة بحصانتها القوية ومبانيها الهندسية الراقية.

حديقة الشباب :

تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الأماكن وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أنقرة، بما في ذلك منتزه سفن كلرز وأولوس بارك، واللذان يعدان من أشهر المنتزهات في أنقرة ويضمان بركة جميلة وممشى ومدينة ألعاب ضخمة، بالإضافة إلى مقاهي ومطاعم ويعتبران من أهم الأماكن السياحية في أنقرة

حديقة العجائب :

يُعد هذا المنتزه واحدًا من أجمل الأماكن في أنقرة، تركيا، وأشهر المنتزهات وأكثرها متعة للأطفال والشباب. يتخلل المنتزه أشكالًا كرتونية ومنحوتات جميلة، ويضم ملاعب للعديد من الرياضات مثل كرة السلة والتنس والغولف، وكذلك حلبة للتزلج على الجليد، ومسارح ومعارض.

كوجولو بارك :

تُعد الحديقة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا ، وتتميز بوجود البجع والطيور ، وتحتوي على سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل المشروبات والمأكولات التركية. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة وأصوات المياه الجميلة والطيور ، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

بحيرة كارا جول :

تُعد بحيرة بلاك واحدة من أشهر أماكن الجذب السياحي في أنقرة، نظرًا لجمال مناظر البحيرة والرحلات التي يمكن القيام بها في الجبال المحيطة بها، ويمكن الاستمتاع بتناول وجبات شواء لطيفة مع العائلة والأصدقاء.

حديقة 50 عامًا :

تقع الحدائق في تركيا وتتميز بمساحتها الضخمة التي تقدر بحوالي 123 ألف كيلومتر مربع في مدينة أنقرة، ويمكن من خلالها مشاهدة جميع أنحاء المدينة، وتُعد هذه الحديقة معلمًا سياحيًا في أنقرة.

بحيرة مافي جول :

تعد البحيرة الزرقاء، أو بحيرة مافي جول، واحدة من أهم المواقع السياحية في أنقرة، وتتميز بجمالها وسحرها وطبيعتها الخلابة، ويمكن الاستمتاع بإقامة حفلات الشواء في المساحات المخصصة لها على بعد حوالي 20 دقيقة من وسط أنقرة في تركيا.

برج أتاكولا :

يُعَدّ برج أتاكولا من أهم المعالم السياحية في مدينة أنقرة، ويشتهر بكونه مركزًا تجاريًا بارزًا، ويمكن للزائرين بعد التسوق الاستمتاع بمناظر خلابة لمدينة أنقرة التركية من خلال تسلق برج أتاكولا.

ساحات وحقول تركيا :

تتميز مدينة أنقرة بساحات كبيرة مثل ساحة كيزاي، التي تعتبر واحدة من أكبر الساحات والحقول في تركيا، وتعد هذه الساحة واحدة من أهم المفترقات في أنقرة، عاصمة تركيا.

يضم الميدان عددًا من المقاهي ومراكز التسوق والمتاجر والمحلات التجارية المتنوعة، ويحتوي أيضًا على عدد من المطاعم، وبالتالي يعتبر حقل زايلاي نقطة تقاطع هامة في أنقرة، وهو أيضًا وجهة سياحية للزوار.

مسجد كوجا طابا :

يعد مسجد كوجا طابا مسجدًا حديثًا وغير أثري، ومع ذلك فإنه يُعتبر واحدًا من أهم المعالم السياحية في مدينة أنقرة، كونه واحدًا من أكبر المساجد في العاصمة وزيارته شيء مهم لا يجب تفويته خلال زيارتك لأنقرة.

سوان بارك :

تُعتبر حديقة البجعة واحدة من أجمل حدائق أنقرة، حيث تضم بحيرة كبيرة تحتوي على مجموعة متنوعة من الطيور المائية، مثل البجع والأوز والبط، وهي مكان مثالي لقضاء وقت ممتع ومريح.

يمكن للشخص الاستمتاع بالجلوس وسط الطبيعة الخضراء المتمثلة في الأشجار والزهور والنباتات والطيور في مكان مثل سوان بارك، كما يمكنه إطعام الطيور في البحيرة والتقاط الصور الجميلة معهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى