السفرالسياحة

أجمل جزيرة في باريس

أجمل جزيرة في باريس | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر جزيرة باريس واحدة من أجمل المناطق التي ينصح بزيارتها، حيث تقع باريس على حدود نهر السين في المنطقة الوسطى من إيل دو فرانس، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية والجذابة للزوار. وتعتبر باريس عاصمة الموضة ومدينة الحب وتشتهر بعدد من الألقاب، لكن اللقب الذي يثير الشغف والرغبة في السفر والاستكشاف والاستمتاع هو لقب مدينة النور، والذي يعكس جمالها الخلاب وروعة معالمها السياحية.

جدول المحتويات

أجمل جزيرة في باريس  جزيرة إيل دو لا سيتي “”  ile de la cite paris

تعتبر جزيرة إيل دو لا سيتي، المعروفة أيضًا باسم جزيرة المدينة، وجزيرة سانت لويس الأخرى، من الجزر التي لا تزال موجودة في نهر السين في فرنسا، وتتميز بجمال طبيعي خلاب وأشجار عتيقة تطل على نهر السين.

كانت هذه الجزيرة موطنًا لأعمال إعادة بناء مدينة القرون الوسطى، ويوجد في غرب الجزيرة قصر عصر ميرو فينجي، وفي شرقها يوجد كاتدرائية من القرن العاشر، بالإضافة إلى جمال المعالم الأثرية المهمة التي تحتوي عليها، والتي تضم العديد من المواقع التاريخية والسياحية، ومن بينها:

كاتدرائية نوتردام دو باري الشهيرة :

تقع هذه التحفة الفنية والمعمارية في الجهة الشرقية من جزيرة إيل دو لا سيتي، وتُعد من بين أهم المعالم الأثرية الموجودة على الجزيرة التي تجسد فنون العمارة القوطية في فرنسا، وقد تم بناؤها في عام 1163 ميلادية.

كنيسة “ساينت تشابل”:

هذه الكنيسة التي بناها لويس التاسع وأرتبطت بقصره في عام 1245 م، تتميز بطراز العمارة القوطية، وتشتهر بنوافذها الزجاجية الجميلة والمتنوعة والأقواس المتداخلة، وألوان نوافذها الجذابة.

الكونسير جيري :

يوجد في الجزيرة مبنى تاريخي هام وهو مبنى الكونسير جيري الذي سُجنت فيه الملكة ماري أنطوانيت وانتظرت فيه حكم الإعدام أثناء الثورة الفرنسية التاريخية في القرن الثامن عشر الميلادي.

ساحة بليس دوفين العامة “Place Dauphine” :

تقع هذه المنطقة بالقرب من الطرف الغربي لجزيرة `إيل دو لا سيتي` وتحديدا في الناحية المواجهة لقصر العدل، وهي ساحة قديمة يعود تاريخ إنشائها إلى أوائل القرن السابع عشر الميلادي.

هذه الساحة ممتعة ويحيط بها مجموعة من أرقى وأجود المطاعم، حيث يمكنك التمتع بوجبة طيبة، وكانت هذه الساحة في السابق محاطة بمجموعة من المنازل المتطابقة التي يبلغ عددها 36، وتم بناؤها بتصميم واحد، وتشكل جزءًا من مشروع عودة الساحات العامة في القرن السابع عشر الميلادي، الذي يعود إلى هنري الرابع.

نُصب شهداء الجمهورية التذكاري :

يعدُّ مكان الحوليات الفرنسية، والذي يحيي ذكرى نقل مئتي ألفٍ من الفرنسيين إلى معسكرات الاعتقال النازية، من أهم المعالم السياحية في باريس.

جسر نف أو بون نوف” Le pont Neuf

إن اسمه “الجسر الجديد” لا يعكس الحقيقة، فهو في الواقع أحد أقدم الجسور على الإطلاق، حيث استمر العمل في بنائه منذ أواخر القرن السادس عشر حتى بداية القرن السابع عشر الميلادي.

ربما يعود سبب تسميته بـ `الجسر الجديد` إلى أنه تم بناؤه باستخدام طراز جديد آنذاك، وكان له نمط فريد لم يسبقه أي جسر، حيث يوجد رصيف يمكن للمارة والفقراء استخدامه بشكل منفصل عن الممر الذي يستخدمه الخيول والعربات، مما جعله فكرة جديدة.

يتميز الجسر الجديد على نهر السين بأنه يمتد على طول النهر بالكامل، في حين كانت الجسور السابقة تمتد جزئيًا من الجزيرة إلى بعض أجزاء المدينة، كما أنه بُني من الحجر، واعتبرته منظمة اليونسكو من ضمن المعالم التراث العالمي.

يقع هذا المكان في حي لاتين في باريس، وهو يربط الجانب الأيسر من باريس بالجانب الأيمن منه عند رأس جزيرة “إيل دو لا سيتي”، وقريبًا منه توجد محطة مترو تحمل نفس الاسم، محطة مترو “بون نف

تتميز جزيرة `إيل دو لا سيتي` بعدد كبير من المعالم الجميلة والتاريخية والمعمارية، مما يجعلها واحدة من أجمل الجزر وأكثرها ثراءً في العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى