السفرالسياحة

أخبار السياحة عالميا

أخبار السياحة عالميا | موسوعة الشرق الأوسط

صرح وزير السياحة في سوريا، بشر يازجي، بأن عدد السياح الذين زاروا البلاد في العام الماضي يتجاوز المليون سائح من دول مختلفة، على الرغم من الصعوبات التي تواجهها البلاد بسبب الحرب. وتشير الإحصائيات إلى وجود 1.4 مليون سائح من جنسيات مختلفة في روسيا في العام الماضي، مما يعني أن 60% من السياح في العام الماضي كانوا من خارج البلاد.

يؤكد وزير السياحة أن جميع الأجانب الذين زاروا البلاد خلال فترة الحرب لم يتعرض أي منهم لأي أذى أو خدش، حيث تم تأمينهم من قِبَل شركات السياحة التي قدمت لهم كل ما يحتاجونه للاستمتاع بالأجواء في سوريا، خاصةً القادمين لغرض السياحة العملية.

 

يؤكد وزير السياحة في سوريا أن الدولة تواجه تحديات صعبة نتيجة الحرب والدمار الذي تعاني منه، ولكن دور الدولة وقوتها لا تتوقف عند ذلك بل تسعى إلى تحويل الصعوبات إلى فرص من شأنها إعادة الإعمار.

يشير وزير السياحة إلى عدم انسحاب أي من شركات الاستثمار الأجنبية أو المتعددة الجنسيات من سوريا، على الرغم من الحرب، كما أن السياحة الدينية لا تزال تعمل في البلاد، ويقصدها الكثيرون من العرب رغم الحرب لهذا الغرض.

وعن الخطة التي تملكها وزارة السياحة في سوريا، فقد قال الوزير إنهم وضعوا خطة كاملة ليتمكنوا من المواكبة والصمود أمام التحديات الراهنة، وتطوير السياحة في سوريا قدر الإمكان بما يتوافق مع التطور الكبير في عالم التكنولوجيا والأنشطة السياحية في الوقت الحالي.

أخبار السياحة عالميا توقيع بوتين لمرسوم يفيد استئناف الرحلات الجوية المختلفة إلى مصر من موسكو

وقع رئيس الدولة الروسية فلاديمير بوتين قانونًا يسمح بإستئناف الرحلات الجوية بشكل منتظم بين مصر وموسكو، وهو موضوع واعد سيزيد من الإقبال على زيارة مصر من قبل السياح.

الساحل الشمالي من أجل زيادة السياحة الدولية

تعتبر منطقة الساحل الشمالي واحدة من أرقى المناطق المطلة على البحر المتوسط، وهي وجهة سياحية مفضلة للسكان المحليين في مصر خلال فصل الصيف، حيث تضم العديد من القرى السياحية في الجزء الشمالي الغربي.

يشتهر الساحل الشمالي كوجهة سياحية داخلية في مصر، حيث يعتبر الكثيرون من المصريين أنه المكان الأفضل للحصول على فنادق ومنتجعات سياحية بخدمة ممتازة وبأسعار معقولة، ولكن الساحل الشمالي لم يحقق شهرة كافية على المستوى العالمي. لذلك تعمل الحكومة على تنفيذ حملات ترويجية كبيرة للتعريف بالمعالم السياحية والأنشطة المختلفة المتاحة في الساحل الشمالي والخدمات التي يتم تقديمها للسياح.

تعتبر إسبانيا من الدول التي تعتمد على السياحة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي فإن احتمالية نجاح التسويق للساحل الشمالي والسياحة فيه هي مؤكدة بالطبع، حيث لا يوجد فرق بين شمال وجنوب البحر المتوسط.

وزارة السياحة قد أعلنت أن خطة الترويح للساحل الشمالي ستكون من أولوياتها في الفترة المقبلة، وستعمل على تنفيذ مشروعات ضخمة وتوسيع عمليات الاستثمار في المنطقة لجذب السياح وتوفير فرص عمل للشباب، والتي ستعود بالكثير من العملات الصعبة للاقتصاد الوطني بكل تأكيد.

أخبار السياحة الروسية :

شركة طيران روسية تزيد من رحلاتها إلى مصر:

تفكر شركة الطيران الروسية المعروفة باسم “بوبيدا” في خفض أسعار تذاكر السفر إلى مصر، حيث ترغب في المنافسة مع شركات الطيران الأخرى في استقطاب المسافرين الروس المتجهين إلى مصر.

تسعى شركة بوبيدا للبقاء في المنافسة في سوق تذاكر الطيران الأرخص من روسيا إلى مصر كجزء من تطوير شبكتها الجوية. إنها واحدة من الشركات الروسية الواعدة التي بدأت في العام 2018 وتقدم العديد من الرحلات إلى مواقع مختلفة حول العالم، مثل ألمانيا وقبرص وإسبانيا.

ما زال احتمال بث ذلك الموضوع قيد الدراسة والمفاوضة ومن المتوقع أن يتم البث في غضون ثلاثة أشهر.

أخبار السياحة في شرم الشيخ :

قبرص تعجز عن منافسة السياحة في مصر:

أفاد موقع قبرص ميل بعجز قبرص عن المنافسة مع جمهورية مصر العربية في مجال السياحة، حيث تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن قطاع السياحة في روسيا انخفض بنسبة تصل إلى 50٪ في الصيف الماضي، ويوجد الكثير من الدول المنافسة في هذا المجال، وبشكل خاص مصر.

يشير الموقع إلى عدم قدرة قبرص على المنافسة مع معالم الجذب السياحي الطبيعية التي تتمتع بها مصر على قبرص، بالإضافة إلى أن الأسعار في مصر أرخص وأن الإقامة في فندق خمس نجوم في مصر سهلة وبتكلفة 30 دولار أمريكي فقط، وهو ما يصعب تحقيقه في قبرص.

أخبار السياحة في الغردقة :

الغردقة قبل السياح من مختلف دول أوروبا والخليج العربي:

تعتبر الغردقة واحدة من أجمل مدن الدول المطلة على البحر الأحمر، وزارها أكثر من 238 ألف سائح من دول مختلفة، بما في ذلك أكثر من 100 ألف سائح من ألمانيا و22 ألف سائح من بريطانيا، بالإضافة إلى عدد كبير من السياح الروس، وتتم تنظيم رحلات إلى مصر بشكل أسبوعي من مختلف أنحاء العالم خلال الشهر الحالي.

تشهد السياحة في الغردقة ازدهارًا كبيرًا، حيث يتوافد السياح بكثافة خلال الأشهر القليلة القادمة بسبب جمال المناخ. وقد زاد عدد السياح الأجانب الذين يزورون كل من مدينة الغردقة ومدينة مرسى علم بشكل كبير، نظرًا لعدم استقرار الأوضاع في تركيا في الوقت الحالي. في المقابل، تتمتع مصر اليوم بأمن واستقرار كبير في مختلف المؤسسات، مما يجعلها وجهة مفضلة للسياح.

تقوم شركة توماس كوك بتنظيم رحلات جوية أسبوعية من مدينة بريستول إلى مدينة الغردقة مع برنامج سياحي شامل ومتكامل، مما أدى إلى انتعاش كبير في السياحة الأجنبية داخل الغردقة في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى