السفرالسياحة

رحلتي إلى موريشيوس تفاصيل واسرار مفيده

رحلتي إلى موريشيوس | موسوعة الشرق الأوسط

سأقدم تقريرًا عن رحلتي إلى موريشيوس وأفضل برامج السياحة في جزيرة موريشيوس، والتي تعد واحدة من أجمل الجزر في العالم التي شهدت نسبة إقبال كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وخاصةً لقضاء شهر العسل. فهي جزيرة ساحرة في جمالها وموقعها المتميز في وسط المحيط الهندي على بعد 2000 ميل من الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، وهي تضم العديد من الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها خلال الرحلة. وتعد رحلة إلى موريشيوس من الرحلات ذات التكلفة المعقولة مقارنةً بالجزر الأخرى. لذلك، سوف نأخذك معنا في رحلة إلى موريشيوس.

رحلتي إلى موريشيوس :

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في حياتك، فتستطيع الاستمتاع بجمال الطبيعة والغابات الاستوائية والجبال الشاهقة، وإذا كنت ترغب في الراحة والهدوء والاستجمام، يمكنك الحجز في إحدى المناطق الهادئة جداً بجوار البحر، مع إمكانية الاستمتاع بالبحر والشمس والطقس المناسب طوال العام.

أما عن أفضل الأماكن والتي يمكنك أن تستمع بها في جزيرة موريشيوس فهي كالتالي:

1- جزيرة جراند باي:

هذه الجزيرة تُعدُّ أجمل مكان يمكنك زيارته في موريشيوس، حيث يُمكنك الاستمتاع بليلة مليئة بأصوات وأشكال الطيور النادرة، كما يُمكنك القيام بجولة تسوقية لشراء كل ما تحتاجه إذا كنت من محبي التسوق.

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جراند باي والتي تشمل:

  • يمكنكم قضاء يوم ممتع على الشاطئ مع عائلتكم، حيث إن السباحة فيه تعتبر آمنة جدًا بسبب هدوء الأمواج.
  • يمكنك ركوب الأمواج والتزلج على الماء، ويمكنك الاستمتاع بصيد الأسماك في أعماق البحار أثناء رحلات القوارب، ويمكنك التسوق في مجموعة كبيرة من المحلات لشراء الهدايا والملابس وغيرها من الأشياء.

2-قضاء يوم ممتع في قرية شماريل:

تقع قرية شماريل بالقرب من منطقة النهر الأسود في قلب جزيرة موريشيوس، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الكثبان الرملية ذات السبعة ألوان التي تتعانق في صورة جميلة ولوحة رائعة. وتسمى هذه المنطقة بأرض الألوان السبعة ولها شعبية كبيرة، ويمكنك الاستمتاع برحلة سفاري رائعة تبدأ باللون الأحمر وتنتهي باللون البرتقالي والذي يتعانق في لوحة رائعة.

إذا كنت ترغب في الراحة بعد الرحلة، يمكنك الإقامة في فندق لي برنس الذي يعد واحدًا من أفضل الفنادق في موريشيوس ويقدم خدمة 7 نجوم، ويمكنك تناول وجبة الفطور على الشاطئ الخاص بالفندق وتجربة طماط البيض اللذيذة.

3-الاستمتاع بقضاء يوم في منطقة لو شاتو:

تعتبر هذه المنطقة واحدة من أفضل المناطق التي يمكن للشخص رؤيتها وزيارتها طوال حياته، حيث تجمع بين المتاحف والحدائق والمطاعم والمحلات التجارية وغيرها من المعالم السياحية، وجميعها تتميز بالعمارة الإيطالية الحديثة.

4-قضاء يوم في منطقة لو مورن برابانت:

إذا كنت من محبي التراث وزيارة الأماكن الأثرية، يجب عليك عدم تفويت فرصة قضاء يوم في منطقة لو مورن. تقع هذه المنطقة على صخرة بازلتية ترتفع بحوالي 1821 قدمًا فوق سطح البحر، وتحيط بها مجموعة من البحيرات، كما تضم مجموعة نادرة من الأنواع النباتية النادرة التي لا يمكن العثور عليها سوى في هذه المنطقة.

5-أما يومك الأخير في هذه الرحلة فيمكنك أن تقوم بقضائه في خوانق نهر الأسود:

يعد المحمية الوطنية في منطقة موريشيوس حديقة وطنية كبيرة، تنتشر على مساحة شاسعة وتعد من أجمل المناطق الطبيعية، كما أنها تستخدم لعلاج العيون. يمكنك مشاهدة الغزلان الوردية والجوافة الصينية والحمير والثعالب والطيور والحمام الوردي في هذه المنطقة. تم الإعلان عن هذه المنطقة كحديقة وطنية في عام 1994.

عزيزي القارئ، نتمنى أن تكون استمتعت بصحبتنا في هذه الرحلة القصيرة إلى منطقة موريشيوس، وأن تكون قد استمتعت معنا برحلتي إلى هناك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى