السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في فيتنام ينصح بزيارتها

السياحة في فيتنام | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي هذا الدليل المتكامل على أفضل أماكن السياحة في فيتنام التي ينصح بزيارتها، ففيتنام هي دولة آسيوية شهيرة في الفترة الأخيرة، ويتضمن الدليل معلومات حول تكاليف السفر إلى فيتنام وأهم الأماكن التي يجب زيارتها في البلد. كما يحتوي الدليل على نصائح وتوجيهات مفيدة للمسافرين الراغبين في الاستمتاع برحلتهم إلى فيتنام وتجنب الإنفاق الزائد والاستفادة القصوى من الرحلة.

أجمل أماكن السياحة في فيتنام للشباب :

يتوجه العديد من الشباب إلى فيتنام للسياحة، إذ أصبحت هذه المدينة واحدة من الوجهات السياحية الشائعة في الفترة الأخيرة، ومن المهم معرفة بعض المعلومات الأساسية قبل السفر إليها، وسوف نقدم أهم النقاط التي يجب الإلمام بها.

الطيران:

فيما يتعلق بحجز تذكرة من الرياض إلى سايجون عاصمة فيتنام الجنوبية، فسيكون التكلفة 4000 ريال سعودي، ويختلف سعر التذكرة حسب فصول السنة.

شروط فيزا فيتنام:

من السهل جدًا الحصول على تأشيرة فيتنام من السفارة الموجودة في بلدك، وعادة ما يُطلب تقديم تعريف بالعمل وجواز السفر بالإضافة إلى صور شخصية ودفع مبلغ 250 ريال سعودي، وسيتم منح التأشيرة خلال ربع ساعة.

تحتوي فيتنام على العديد من المدن السياحية، ولذلك من المهم تحديد وجهات السفر ومدة الإقامة في كل مدينة لتخطيط برنامج سياحي شامل وناجح.

أفضل شركات التاكسي في فيتنام:

من الأفضل أن يستخدموا تاكسي تابع لشركة تاكسي موثوقة بدلا من التعامل مع سائقي التاكسي الذين يحاولون الاحتيال على السياح، ومن بين هذه الشركات VinaSun وشركة Mai Linh.

أيهما أفضل الحجز أونلاين أم الحجز المباشر للفنادق بفيتنام :

يمكنك حجز الفندق الذي ستنزل فيه عبر الإنترنت، ولا تثق أبدًا في الفنادق التي تقدم خدمات بأسعار زهيدة، والأفضل هو الذهاب إلى الفندق وفحص الغرفة ومن ثم حجز الغرفة عبر الإنترنت بعد رؤيتها.

فيتنام سياحة وأمان :

عندما يتم ذكر دولة فيتنام، يتبادر إلى ذهن الكثير من الناس الحروب التي تعرضت لها الدولة والأفلام الأمريكية التي تصور معاناة الشعب، وهذا يجعل البعض يعتقد أن فيتنام ليست دولة جميلة أو آمنة، ولكن الواقع هو أن فيتنام تعد واحدة من أكثر الدول أمانًا، ولكن للأسف لا يتمتع هذا البلد بشهرة كبيرة كوجهة سياحية بالنسبة للعرب، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فيتنام.

هانوي:

  • تُعَدُّ مدينة هانوي العاصمة السياحية لفيتنام، وتعتبر من المدن التي تُظهِر مَدى التقدُّم الحضاري وجمال المناخ طوال العام. تقع مدينة هانوي بالقرب من المطار، وتحتوي على العديد من المناطق السياحية مثل بحيرة هوان كيم التي يمكنك التمشية حولها في أوقات الغروب والتمتُّع بجو شاعري لا يُنسى..
  • يتوفر في هانوي العديد من المتاجر والفنادق والمطاعم التي تقدم الطعام الفيتنامي، والمقاهي التي تطل على البحيرة مباشرةً. كما يمكن شراء الهدايا التذكارية من المحلات والأكشاك، وإذا كنت من عشاق ركوب الدراجات النارية ، فيمكنك استئجار دراجة بخمسة دولارات فقط في اليوم الواحد.
  • لا يفوتك زيارة متحف نساء فيتنام، الذي يعبر عن مكانة المرأة في فيتنام وكيف شاركت في الدفاع عن بلدها، بالإضافة إلى معبد الأدب والجامعة العتيقة التي يعود تاريخها لأكثر من 700 عام، مما يجعلها من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية.

خليج هالونج حيث عظمة التراث:

يعد خليج هالونغ واحدًا من أجمل الوجهات السياحية في البلاد، حيث يجذب السياح من جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى ازدحام السياح فيه طوال الوقت. وعلى الرغم من أن الطقس في المنطقة معتدل طوال العام، إلا أن الأمطار قد تسقط فجأة وقد تحدث العواصف في خليج هالونغ. يقع الخليج على بعد ثلاث ساعات من هانوي ويضم العديد من الجزر والكهوف، وتُنظم العديد من الرحلات المنظمة إليه بمختلف العروض، بدءًا من رحلات قصيرة بضع ساعات وحتى رحلات تستغرق عدة أيام على متن يخت سياحي يمكن حجزه مباشرة أو عن طريق وكالات السفر.

منطقة سابا جزء من الجنة :

إذا كنت تبحث عن الجنة في الأرض، فإن مدينة سابا هي المكان المثالي، إذ تقع على بعد نحو ست ساعات من العاصمة هانوي، ويُنصَح بزيارتها في فصل الصيف حيث تكون المنطقة شديدة البرودة في الليل، وتتميز بالكثير من المنحدرات الخضراء التي لا يمكن رؤية نهايتها وتوفر العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية.

يمكن لزائري شلالات سابا الاستمتاع بلحظات رومانسية وشاعرية على وقع خرير المياه النقية والجداول المائية، وعادة ما يستغرق الجولة في سابا نصف ساعة، ويتم فرض رسوم دخول.

مدينة هو تشي منه:

تُعدُّ من أقدم المدن في فيتنام، وغالبًا ما يقصدها العائلات للترفيه والتقاط الصور التذكارية من برج سايجون، ويُمكنك الجلوس في مقاهي في الدور الخمسين من البرج والاستمتاع بالمنظر الرائع.

تتميز مدينة هو تشي منه بالمحلات التجارية العالمية، والفنادق الفاخرة، والمطاعم والمقاهي. كما يمكن الاستمتاع بالمسير في المساء بسبب اعتدال درجات الحرارة، ويوجد حدائق ومنتزهات مثالية للمشي والاسترخاء، وتوفر للعائلات الفرصة لقضاء وقت ممتع بعيدًا عن صخب المدينة وازدحامها. كما تتوفر في المدينة العديد من المراكز التي تقدم العناية بالبشرة وجلسات التدليك بواسطة أخصائيين متمرسين.

مدينة هوي أن حيث الماضي العريق :

تُعد مدينة هوي أن واحدة من أهم المدن التي يجب عليك زيارتها أثناء إقامتك في فيتنام، فهي تحتوي على العديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى أكثر من ألفي عام. وتضم المدينة العديد من البيوت التقليدية ذات التصميم البسيط والمتقاربة من بعضها البعض، وتُضاء في الليل بأضواء جميلة، مما يجعلك تشعر وكأنك في قصة خيالية للأطفال.

المدينة هي مكان مثالي لمحبي التسوق والتقاط الصور التذكارية وشراء الهدايا للأحباب، فهي تحتوي على العديد من الأماكن لبيع الملابس وتفصيلها، بما في ذلك سوق السمك والخضار الشهير. ستجد أن تجربة شرب القهوة الفيتنامية المحلاة بالحليب المكثف لا تقدر بثمن في فيتنام، وإذا كان لديك الوقت، فستتعلم كيفية إعداد الأطباق الفيتنامية الشهيرة من خلال دروس الطهي التي تقدمها العديد من المطاعم في جزيرة توان تين.

مدينة هيو حيث عاش الأباطرة:

تُعد هذه المدينة وجهة سياحية مناسبة لعشاق الآثار، حيث شهدت حكم الإمبراطورية الفيتنامية والاستعمار الفرنسي، مما يجعلها مزيجًا مثاليًا للفن الفيتنامي والتصميم الفرنسي. وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية مثل القلعة وقصر الإمبراطور والفيتنامي، بالإضافة إلى العديد من المتاحف التي تحتوي على مقتنيات الأسرة المالكة وأثاث القصور. يفضل زيارة المدينة في فترة الظهر لتجنب الازدحام، حيث يقصدها الكثير من الزوار في فترة ما بعد الظهر. كما يمكنك الاستمتاع بجولة في القرية وزيارة معبد تين مو الذي يطل على الأنهار مباشرةً.

دالات حيث أجمل الشلالات، والأنهار :

تقع دالات في منطقة تتميز بوجود كثير من الشلالات المائية والأنهار الجارية والمسطحات الخضراء والحدائق الجميلة، ويمكنك استئجار سيارة أجرة لتأخذك إلى شلال الفيل المعروف، الذي يتطلب ارتداء حذاء رياضي لتسلقه بسبب صعوبة الأرضية.

يمكن زيارة وادي الحب الذي يحتوي على العديد من التماثيل والأزهار الفواحة، ويضم أيضاً حديقة خاصة للأطفال وبحيرة جميلة يمكن الاستمتاع بجولة فيها على متن قوارب مصممة على شكل بجع، كما يتعين زيارة حديقة الأزهار دالات الواقعة في وسط المدينة والتي تعتبر واحدة من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية في فيتنام.

مدينة نهاترانج جنوب فيتنام:

يعد المدينة وجهة سياحية ممتعة تطل على الشاطئ مباشرةً، ويمكن لمن يرغب في الاستمتاع بتجربة رائعة زيارة نها ترانج طوال العام، حيث يكون الطقس معتدلاً وتوجد بها العديد من الشواطئ التي تزدحم في موسم الذروة السياحية.

يمكنك ممارسة أنشطة رياضية متنوعة مثل الغوص وركوب الأمواج وركوب الدراجات المائية.

يتم تقديم جلسات تدليك بالإضافة إلى جلسات مساج للأقدام وعلاج بالطين في الينبوع الحار، مما يجعل هذا المكان هو الأفضل للتخلص من الهموم والاستشفاء.

تحتوي مدينة ملاهي فاينبيرل على العديد من الألعاب المائية ومسارح السينما، ويمكنك ركوب التلفريك الذي يوفر لك إطلالة رائعة على المدينة، وزيارة أحواض الأسماك الرائعة في الأكواريوم.

فان ثيت حيث الكثبان الرملية:

تقع في جنوب فيتنام وهي وجهة مثالية للرحلات الشبابية وعشاق المغامرة والإثارة. وتشتهر بالينابيع الحارة التابعة لمنتجع ميو ني، حيث يتم تقديم علاجات بالأبخرة المائية وحمامات الساونا والمسابح العلاجية من الطين وجلسات التدليك وغيرها من العلاجات المريحة للجسم.

سوف تشاهد في جبل تاكو تمثال بوذا النائم الذي يبلغ ارتفاعه خمسين مترًا، ويمكنك الصعود إلى الجبل الشاهق بواسطة التلفريك الذي يأخذ عشر دقائق فقط، ثم استكمال الطريق بالدراجات، وهذا المكان مناسب جدًا لعشاق التشويق والغموض، ويمكنك حجز رحلة برية بسعر ست دولارات للفرد لركوب الدراجات الرباعية والاستمتاع بجولة في الكثبان الرملية الرائعة.

يوجد في المدينة وادي العجائب المعروف بـ”سوي تين”، ويحتوي على العديد من التماثيل والمنحوتات المصنوعة من الرمال بشكل مذهل وملفت للنظر، وهو قريب من ميو ني. وعندما تمشي وسط هذه الصخور المتنوعة في الألوان والأشكال، سوف تشعر بالفخر، وتصل في النهاية إلى جداول مائية صغيرة وشفافة للغاية.

تشاو دوك:

تعد هذه المنطقة واحدة من أكثر الأماكن هدوءًا في فيتنام ويمكن الوصول إليها عن طريق رحلات الدلتا بالزوارق أو بالحافلات، وتضم المنطقة عددًا كبيرًا من المسلمين، وتشتهر بمسجد مبارك الذي يعد حلقات لتحفيظ القرآن الكريم. كما أن المدينة مختلفة تمامًا عن باقي مناطق فيتنام، حيث يتم الكتابة باللغة العربية وتدريس الدين الإسلامي في العديد من الأماكن. يمكنك القيام بجولة في محمية ترا سو التي تقع في المنطقة والتي تضم العديد من الأنواع النادرة التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في فيتنام، وكل هذا بتكلفة لا تتجاوز دولارين.

تكلفة السياحة في فيتنام :

يعد فيتنام واحدة من أرخص الدول في العالم، وتبلغ تكلفة تذاكر الطيران فيها حوالي 650 دولارًا فقط، مما يعادل حوالي 11 ألف جنيه مصري.

سوف تحتاج على الأرجح إلى 420 دولارًا لقضاء 3 أسابيع في فيتنام، ويجب أن لا تتعدى مصروفاتك اليومية 21 دولارًا حتى تستمتع بوقتك بأكمله، وهذا لا يشمل سعر تذكرة الطيران بالطبع.

التنقل في فيتنام:

  • التنقل في فيتنام لا يكلف الكثير، حيث يمكنك ركوب عربات ثلاثية العجلات كواحدة من وسائل النقل الشعبية هناك. وفيما يتعلق بالتنقل عبر البحر، فإن ركوب قوارب الكاياك هو أحد أرخص وسائل النقل البحرية المتاحة في البلد، وفي الوقت نفسه تجربة جميلة لا تُنْسى.
  • غالبًا ما لا يتجاوز مصروف النقل خمسة دولارات في اليوم.
  • عادةً ما يتم إنفاق 5 دولارات للتنقل من مدينة لأخرى

تكلفة المبيت في غرفة ثنائية:

عادة ما يتطلب الإقامة ليلة واحدة ما لا يقل عن أربعة دولارات.

الطعام في فيتنام:

  • إذا كنت تخطط لتناول الطعام في الخارج، يمكنك تناول الخبز الفرنسي مع الفو، وهي شوربة فيتنامية بسعر 2 دولار فقط، كما يمكن شراء القهوة الفيتنامية بسعر دولار واحد من الشوارع أثناء تجولك في المدينة.
  • لا يتجاوز سعر زجاجة المياه في فيتنام 0.3 دولار

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى