السفرالسياحة

موضوع عن عين لندن الشهيرة

عين لندن الشهيرة | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف في هذا المقال على معلومات شاملة عن عين لندن الشهيرة، بما في ذلك موقعها وتصميمها وأسعار الدخول والأنشطة الترفيهية المتاحة فيها، حيث تقع عين لندن غرب حدائق اليوبيل على الضفة الجنوبية من نهر التايمز، بين جسر شونغيرفورد وجسر وستمنستر، وبنيت في عام 1951 للاحتفال بمهرجان بريطانيا، وأصبحت من أبرز معالم لندن السياحية. ويمكن الحصول على معلومات شاملة عنها على موقع الموسوعة العربية. وتعد عين لندن المنافس الأكبر لبرج لندن وساعة بيج بن وأحد أبرز المعالم السياحية في مدينة الضباب، وفازت بالجائزة البرونزية لأحد أفضل الأماكن الترفيهية الجاذبة في المملكة المتحدة في عام 2011.

جدول المحتويات

عين لندن الشهيرة :

تصميم عين لندن :

  • تسمى بعجلة لندن أو عجلة الألفية، وتتألف من 32 كابينة صغيرة، ويبلغ عدد زوارها يوميًا حوالي 15 ألف شخص، ويمكن للركاب الاستمتاع برؤية معالم لندن مثل قصر وستمنستر وكاتدرائية سانت بول وقلعة وندسور، ومشاهدة المناظر الرائعة أثناء دورانها، وقد صُممت لتمكّن الركاب من رؤية لندن من كافة الاتجاهات حتى مسافة 40 كم.
  • يتكون عجلة الألفية من 32 كبسولة مجهزة جميعها بتكييف الهواء، ويبلغ وزن كل كبسولة 10 أطنان، وتتعلق الكبسولات بالمحيط الخارجي للعجلة، وتمثل كل واحدة منها إحدى ضواحي لندن، ويمكن أن تحمل العجلة 25 شخصًا في كل مرة، ويمكن للركاب التجول داخل الكبسولة بحرية تامة، وتستغرق الدورة نصف ساعة.
  • تظل عين لندن هي أعلى نقطة مراقبة في مدينة لندن وفي القارة الأوروبية بأكملها، وهي وجهة سياحية شهيرة في المملكة المتحدة حيث يزورها سنوياً ما يقرب من أربعة ملايين شخص.

أهم الأنشطة الممكن القيام بها في عين لندن :

  • يمكن ركوب عجلة لندن للاستمتاع برؤية مدينة لندن بالكامل من أعلى، والتقاط بعض الصور التذكارية أثناء دوران العجلة.
  • بعد زيارة عين لندن وركوبها، يمكن الذهاب إلى أكواريوم لندن لأنه يقع على بعد خمس دقائق فقط، أو الذهاب إلى أحد المطاعم أو المقاهي التي تطل على عجلة لندن للاستمتاع بالمناظر الساحرة أثناء تناول الطعام أو الشراب.

أوقات الزيارة :

يمكن زيارة عين لندن طوال أيام الأسبوع من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى السادسة مساءً.

أسعار التذاكر :

يبلغ سعر تذكرة البالغين 32 جنيه استرليني.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى