السفرالسياحة

سوق محمود باشا تركيا أشهر أسواق إسطنبول الشعبية

سوق محمود باشا | موسوعة الشرق الأوسط

يحوي سوق محمود باشا في إسطنبول العديد من الأسواق الشعبية التي تعود تاريخها لأكثر من خمسة قرون، وتتميز هذه الأسواق بالطراز التقليدي القديم وتوفر لزوارها مجموعة واسعة من السلع الجيدة بأسعار معقولة، بما في ذلك الملابس والخضروات والفواكه والسلع النحاسية والمنتجات الجلدية والحرف اليدوية والمنسوجات وغيرها.

جدول المحتويات

سوق محمود باشا :

يتم في هذا المقال استعراض مفصل لموقع سوق محمود باشا في منطقة ينونان بإسطنبول، حيث يعود تأسيس السوق إلى عام 1462 ميلادية في عهد السلطان محمد الثاني، وهو واحد من أكبر وأكثر الأسواق ازدحامًا وشعبية في المدينة. يضم السوق آلاف المحلات التي تبيع الأدوات المنزلية والملابس بجميع أشكالها وأنواعها، بالإضافة إلى محلات الأكسسوارات النسائية، ومحلات الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية، والأكسسوارات، والأحذية، والحقائب. يقدم السوق لزواره كل ما يحتاجون إليه من المستلزمات، فضلاً عن حرية الاختيار بين العديد من العلامات التجارية المحلية والعالمية. ويشتهر السوق بمحلاته التي تبيع الملابس النسائية وفساتين السهرة وملابس الأطفال، وبيع منتجات الجلود بأفضل الخامات والأسعار.

موقعه :

يقع سوق محمود باشا في منطقة أمونيني في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، بالقرب من سوق التوابل المصري وفنادق راقية أخرى في المنطقة مثل فير هولت ويومان وسيست وهولت إسطنبول. يحظى هذا السوق بموقع مميز ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح الذين يتوافدون عليه بشكل مستمر طوال العام. كما يتوافر السوق في نفس محطة المترو التي يقع فيها جامع السليمانية، ويمكن الوصول إليه عن طريق البوابة الرئيسية الموجودة بالتزام، ويقع بالناحية الشمالية بعد الممر الثاني الذي يؤدي للبازار.

مواعيد السوق :

يفتح سوق محمود باشا أبوابه لمدة 12 ساعة يومياً، حيث يفتح السوق أبوابه اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، ويعمل السوق طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الأحد، بالإضافة إلى الأيام الرسمية والإجازات والمناسبات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى