السفرالسياحة

أفضل أنشطة الترفيه في غابة بلغراد اسطنبول تركيا

غابة بلغارد | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر غابة بلغراد واحدة من أجمل المناطق الطبيعية الرائعة في إسطنبول، وهي واحدة من أشهر المناطق السياحية، وتتميز بتوفير أنشطة متنوعة للزوار، ويمكن الوصول إليها بسهولة، وتقدم الغابة العديد من الخدمات المختلفة للزوار

يمكن اعتبار غابة بلغارد محمية طبيعية فريدة من نوعها، حيث تحتوي على الكثير من الأشجار الكثيفة والنباتات الطبيعية النادرة، بالإضافة إلى تنوع الحيوانات البرية التي تعيش بين الأشجار. تمتد الغابة على مساحة كبيرة تبلغ نحو 5300 هكتار، وتحتوي على مساحات طبيعية مكسوة بالخضرة والأشجار الجميلة، مما يجعلها محمية طبيعية شاملة، حيث يمكن أن يصل عدد أنواع الأشجار والنباتات الموجودة فيها إلى نحو 2000 نوع.

كيف اصل الى غابة بلغراد اسطنبول ؟

بالنسبة لطرق الوصول إلى غابة بلغارد فأمامك ثلاثة حلول:

  1. توجد العديد من الطرق المختلفة للوصول إلى الغابة، ومن أشهرها وأسهلها استئجار سيارة أجرة، ولكن من الممكن أن تواجه بعض التحديات الاقتصادية خاصة إذا كنت سائحاً.
  2. يمكنك استخدام المركب البحري إذا كنت في ميناء بشكتاش، والذي سيصل بك إلى ميناء سارير، ومن هناك يمكنك استئجار سيارة أو حافلة إلى غابة بلغارد والعودة بنفس الطريقة.
  3. أخذ المترو: يجب عليك ركوب المترو من محطة هاجيوسمان الواصلة إلى محطة أوتوبوس، ثم استخدام حافلة توجه إلى سانيار. وبشكل عام، ليس من الصعب الوصول إلى هناك من إسطنبول ولن يستغرق الأمر وقتا طويلا.

غابات بلغراد العرب المسافرون :

  1. تُعد غابة بلغارد من أفضل المناطق في إسطنبول وسنتعرف عليها بالتفصيل في هذا الموقع. ولا تقتصر أهميتها على ذلك، بل يمكن اعتبارها أكبر مصدر للمياه في المدينة، حيث تتضمن نحو سبع بحيرات ضخمة وما زالت السدود التي تم بناؤها في العهد العثماني القديم موجودة بين طيات غابة بلغارد.
  2. تعتبر بلغارد واحدة من أهم المحميات الطبيعية في العالم، حيث توفر مأوى لعدد كبير من الحيوانات البرية والطيور النادرة، وأثناء التجول في الحديقة يمكنك الاستماع إلى زقزقة العصافير الرائعة التي تصدرها على أغصان الأشجار، مما يشعرك بمتعة الاستماع إلى موسيقى طبيعية مريحة ومهدئة.
  3. عند وصولك إلى حديقة بلغارد، يجب عليك شراء بطاقات الدخول الخاصة بالغابة من البوابة الرئيسية. تبلغ تكلفة الدخول 5 ليرات تركية للفرد في الأيام العادية، و10 ليرات للفرد في العطل الرسمية، ويمكنك استخدام تطبيق على الجوال للوصول إلى الغابة بسهولة ومعرفة أوقاتها.

نشاطات في غابة بلغارد:

من الأنشطة الرائعة التي يمكن فعلها في غابة بلغارد:

  • عندما تدخل غابة بلغارد، سوف تصادف نافورة مياه عذبة دائرية المظهر، والتي تفرع منها العديد من الطرق. يفضل اتباع الطريق الأول على اليمين، الذي سيأخذك إلى وسط الأشجار من جميع الاتجاهات، حتى تصل إلى بحيرة جميلة مليئة بالحياة المائية المدهشة مثل البط والسلاحف. يمكنك الاستمتاع بالهدوء وجمال الطبيعة هناك، ثم زيارة منطقة سرار القريبة، حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل وجبة غداء وأشهى الأطباق البحرية في موقع يطل على البحر مباشرة.
  • تعد الغابة واحدة من أفضل الأماكن لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، حيث تحيط الغابات بالمكان من كل الاتجاهات. ويمكن ممارسة مختلف أنواع الرياضة في الأماكن المخصصة لذلك داخل الغابة، بما في ذلك المشي والركض وركوب الدراجات. وتشجع الطبيعة الخلابة والأشجار الشاهقة على ممارسة الرياضة في جو صحي.
  • تقدم غابات بلغارد العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل حفلات الشواء التي تُعقَد في أماكن خاصة لذلك، ويتوفر مكان به العديد من المطاعم التي تقدم الطعام التركي الشهي، بالإضافة إلى المطاعم العربية والعالمية والعديد من المقاهي الموجودة في كل مكان للاستراحة والتحدث مع الأصدقاء في جو هادئ ورومانسي.
  • يمكن استئجار الدراجات الهوائية في الغابة والتجول بحرية بواسطة استئجار قارب للاستمتاع بجمال الطبيعة وروعة الأشجار ومنظرها الرائع بشدة.

مواعيد زيارة حديقة بلغارد:

  • يمكن زيارتها في أي يوم من أيام الأسبوع، باستثناء يوم الأحد لأنه يوم عطلة.
  • تفتح الأبواب للزائرين يوميا من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء، وفقا لتوقيت تركيا.

في الختام، ننصحكم بزيارة غابة بلغارد بلا شك، إذ تعد واحدة من أفضل الأماكن للاسترخاء والابتعاد عن تكدس السياح في تركيا وإسطنبول. تتميز هذه الغابة بجمالها الطبيعي وهدوئها البالغ، وتقدم العديد من الأنشطة المناسبة للعائلات. يفضل زيارتها خلال منتصف الأسبوع للاستمتاع بأفضل تجربة وتجنب التزاحم في الحديقة، والذي يكون شائعا خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى