السفرالسياحة

مواقع شواطئ إسطنبول وافضل بلاج ومميزاته بالتفصيل

مواقع شواطئ إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

دليل شامل حول الشواطئ في اسطنبول وأفضل المواقع والمميزات لكل شاطئ بشكل منفصل. تتميز مدينة إسطنبول بوجود العديد من أروع الشواطئ في تركيا والعالم، حيث تتميز جميع شواطئها بجمال الطبيعة وأخاذ الجمال، ونظافة المياه. وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها على الشواطئ. وكما هو معروف، تضم إسطنبول أكثر من عشرين شاطئا، لذلك يصعب اختيار واحد أو اثنين فقط منها لزيارتهم خلال العطلة الصيفية في إسطنبول، نظرا لجمالها الفريد الذي يجمع بين الجمال الأوروبي والسحر الشرقي، كل ذلك في مكان واحد، وهو مدينة إسطنبول، التي تتميز بوجود العديد من الشواطئ الرائعة للسباحة والاستجمام والترفيه، وإمكانية ممارسة بعض الرياضات المائية الرائعة على الشواطئ. ويتناول مقالنا اليوم أهم الشواطئ في إسطنبول ومميزات كل منها بالتفصيل على موقع الموسوعة .

مواقع شواطئ إسطنبول :

  • الشاطئ الشمسي :

الشاطئ الشمسي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدّ أحد أجمل الشواطئ في مدينة إسطنبول الشاطئ الشمسي الذي يقع شمال غابات بلغراد، في منطقة كومكوي على ساحل البحر الأسود. يجد الزوار في هذا الشاطئ الشمس والرياضة والبحر في مكان واحد، بعيدًا عن صخب المدينة، ويمتد هذا الشاطئ لأكثر من كيلومتر على الرمال الذهبية. كما يحتوي الشاطئ على العديد من المرافق، بما في ذلك البارات والمطاعم والمحلات التجارية وشرفات التشمس، بالإضافة إلى توفر عدد من الأنشطة الترفيهية المتاحة للكبار مثل الرياضات المائية والحفلات وعروض الأزياء.

  • شاطئ أوزونيا :

شاطئ أوزونيا | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ واحدًا من أكثر الشواطئ الطبيعية شهرة في مدينة إسطنبول، ويقع هذا الشاطئ ضمن خليج صغير يطل على البحر الأسود، ويتميّز شاطئ أوزونيا بالهدوء والجمال، ويتوفّر به العديد من الشمسيات المصنوعة من الخيزران والقصب، حيث يمكن الاستلقاء على الرمال والأعشاب.

  • شاطئ كيليوس :

شاطئ كيليوس | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر هذا الشاطئ واحدًا من أجمل شواطئ إسطنبول، ويتميز بأنه من الشواطئ الرملية المزدحمة بالسياح خلال فصل الصيف، ويقع على شاطئ البحر الأسود، ويمكن الوصول إليه بسهولة من وسط إسطنبول، ويضم عددًا من المطاعم والمقاهي.

  • شاطئ ناكي بيه :

يقع هذا الشاطئ في جزيرة بيوك اضا، وهي أكبر جزيرة من جزر الأميرات التي تقع قبالة سواحل إسطنبول، ويتميز هذا الشاطئ بأنه مختلط ومخصص للعائلات، ويحتوي على العديد من المرافق الترفيهية مثل الكراسي والزحاليق المائية والمظلات، وتتميز أرضية الشاطئ بالرمال المنعدمة من الصخور مما يجعلها آمنة للأطفال، ويوجد حارس على الشاطئ للحفاظ على سلامة الأطفال، والعديد من مدربي السباحة، ويوجد طبيب للحالات الطارئة.

  • شاطئ جدا بوستان :

يعتبر شاطئ جدا بوستان واحدًا من الشواطئ الرئيسية الموجودة على بحر مرمرة في منطقة كاديكوي، ويمتد على طول حوالي كيلومتر واحد. يتميز هذا الشاطئ بموقعه القريب من شارع بغداد، ولذلك يزداد عدد زواره خلال الأيام الدافئة وفي العطلات الرسمية، وتتميز مياهه بالنظافة ونعومة الرمال والاستجمام والتشمس، وتقع بالقرب منه عدد من المطاعم الراقية التي تقدم الأطباق البحرية.

  • شاطئ فلوريا إسطنبول :

يُعَدّ شاطئ فلوريا واحدًا من أجمل الشواطئ في إسطنبول، ويستحق الزيارة أثناء تواجدك في المدينة. ينصح بزيارته في فترة ما بعد الظهر، والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس عليه.

أفضل شواطئ السباحة الموجودة بمدينة إسطنبول :

  • شاطئ برج :

يعد شاطئ جامعة البوسفور واحداً من أشهر شواطئ إسطنبول، حيث يقع على ساحل البحر الأسود. يشعر الزائر بالاسترخاء على هذا الشاطئ الرائع وينسى مشاكل الحياة. يتميز هذا الشاطئ اللامتناهي بأشعة الشمس الجميلة، ويمكن للزائرين الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية وشرب العصائر الطازجة المتنوعة، ويوجد بوفيه على الشاطئ. يقع هذا الشاطئ في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول.

  • الشاطئ الأزرق :

يتميز شاطئ كالامش مارينا بإطلالته الرائعة على البحر، حيث يمكن مشاهدة القوارب والجزر، والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس. ويتميز برماله الجميلة، ووجود عدد من أحواض السباحة، والعديد من البوفيهات والمطاعم، وأحيانًا يوجد فرق موسيقية. ويُعدّ من أكثر شواطئ إسطنبول شعبية، حيث يتوافد إليه المصطافون والزوار خلال فصل الصيف، وتُنظّم فيه بعض الحفلات والمسابقات والأنشطة الترفيهية المختلفة.

  • شاطئ داليا :

يقع هذا الشاطئ على خليج دمرجكوي الذي يطل على البحر الأسود، ويعتبر من الشواطئ الرائعة لمحبي التشمس والاسترخاء بعيدًا عن صخب الحياة ومشاغلها، ويتيح الحصول على الخصوصية والاستمتاع بالطبيعة، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة البحرية.

  • الشاطئ الذهبي :

يقع هذا الشاطئ في منطقة روملي فينار التي تطل على البحر الأسود، وتتقابل مياه البحر الأسود مع مياه بحر مرمرة في تلك المنطقة، ويتم إقامة العديد من الأنشطة الرياضية والفعاليات على هذا الشاطئ، منها التجديف وتسلق الجدران الصخرية والكرة الطائرة وغيرها، كما يمكن للزوار استئجار كوخ أو حجز غرفة في أي من الفنادق القريبة أو التمتع بالتنزه على الشاطئ في وقت الغروب.

  • شاطئ واتاب :

يُعَد هذا الشاطئ الأول في إسطنبول لممارسة الرياضات الطبيعية، حيث يقع على بحر مرمرة بعيدًا عن المدينة بمسافة تصل إلى 55 كيلومترًا، ويُعَد من أجمل الشواطئ التي تناسب محبي الطبيعة، حيث يمكن للزائرين الجلوس تحت الأشجار للاحتماء من الشمس أو الاستلقاء على العشب، والقيام بالعديد من الأنشطة الممتعة، فهو يوفر فرصة لقيادة الدراجات الجبلية والتزلج البحري على شاطئ واتاب.

  • شاطئ نون ستوب :

أجواءُ هذا الشاطئِ مثلَ اسمِهِ، حيثُ أنَّهُ يقامُ عليهِ العديدُ من الفعالياتِ والنشاطاتِ، مثلَ الحفلاتِ والرياضاتِ المائيةِ وما غيرَ ذلكَ من النشاطاتِ، يحتوي شاطئُ نون ستوب على بوفيهٍ ومطعمٍ.

  • شاطئ سولار :

يمتد هذا الشاطئ لأكثر من كيلومتر ويغطي مساحة تتجاوز ثلاثين ألف متر مربع، ويعد واحداً من أكبر الشواطئ الخاصة في تركيا، ويمكن الاستمتاع هنا بالعديد من الأنشطة والحفلات، ويتنافس هذا الشاطئ مع الشواطئ الأخرى في المدن التركية مثل إزمير وأنطاليا.

  • ساحل داليان :

يعد شاطئ داليا من بين أهم الشواطئ في إسطنبول، حيث يقع في منطقة دامبرجي كوي، ويطل على البحر الأسود، ويتضمن العديد من المقاهي والملاعب والمطاعم والأماكن الثقافية والترفيهية، تم افتتاح هذا الشاطئ في عام 2002.

  • شاطئ أودو إسطنبول :

يقع هذا الشاطئ في منطقة طوزلا، ويضم ساحل أودو إسطنبول العديد من المطاعم الكبيرة والصالات الرياضية، ويتمتع بشعبية كبيرة بين الزوار الذين يمكنهم ممارسة رياضة ركوب الأمواج بمساعدة فريق مدرب محترف.

  • شاطئ سايير الطنكوم :

يُعد هذا الشاطئ واحدًا من أجمل الشواطئ في اسطنبول، ويتميز بالخصوصية حيث يُسمح للسيدات فقط بالدخول والسباحة والتنزه والاستمتاع بوقتهن هناك دون قيود ودون الحاجة لارتداء اللباس الشرعي، وذلك لأن العاملين فيه من النساء فقط، ويتوفر به غرف لتغيير الملابس وحمامات للاستحمام، بالإضافة إلى وجود مسجد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى