السفرالسياحة

كم درجة الحرارة في كوالالمبور

كم درجة الحرارة في كوالالمبور | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي درجة الحرارة في كوالالمبور؟ وما هي درجات الحرارة المتوقعة في ماليزيا بشكل عام؟ وهل الجو مناسب للسياحة في هذه الفترة؟

سنعرض لكم على موقع الموسوعة الطقس في كوالالمبور، والتوقعات الخاصة بحالة الجو في الفترة القادمة، والأيام التي ستكون مشمسة، والأيام التي ستكون فيها أمطار، والاحتمالية في سقوط الثلوج في كوالالمبور.

كم درجة الحرارة في كوالالمبور ؟

درجة الحرارة في كوالالمبور اليوم هي 35 درجة مئوية كحد أقصى و26 درجة مئوية كحد أدنى. من المتوقع أن تتساقط الأمطار بكثرة اليوم

على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة في كوالالمبور في هذا الشهر، إلا أنه من المتوقع أن تهبط نسبة الأمطار في أي وقت بنسبة تصل إلى 40% بسبب تزايد السحب في السماء، ويمكن لمحبي المطر أو الجو العليل الاستمتاع بزيارة كوالالمبور في هذا الوقت.

درجة الحرارة في ماليزيا شهر أغسطس :

فيما يلي توقعات درجات الحرارة للأيام القادمة في شهر أغسطس، ومدى تقلبات المناخ:

بشكل عام، تتراوح درجة الحرارة في ماليزيا حوالي 33 درجة مئوية.

  • يوم الأربعاء: درجة الحرارة العظمى ستكون 33 درجة مئوية، بينما ستكون الدنيا 25 درجة مئوية، وسيكون الطقس غائمًا إلى حد ما في الليل. من المتوقع حدوث عواصف ورعود في بعض أجزاء المدينة، وقد يحدث هطول أمطار. وستكون اتجاه الرياح من الشمال بسرعة تسعة كيلومترات في الساعة، وقد تحدث هبات بسرعة 15 كيلومترًا في الساعة في فترة الصباح.
  • يوم الخميس: من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 34 درجة مئوية، في حين ستكون الدرجة الصغرى 25 درجة مئوية. ومن المتوقع حدوث عواصف رعدية في مناطق متفرقة من كوالالمبور، وسرعة الرياح ستكون 9 كيلومتر في الساعة من الجنوب في الصباح، وستكون 5 كيلومترات من الشرق في فترة المساء مع احتمال تسجيل هبات بسرعة 11 كيلومتر في الساعة.
  • بوم الجمعة: ستكون درجة الحرارة العُليا 32 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى 24 درجة مئوية. ومن المتوقع حدوث عواصف رعدية في أكثر من منطقة، وسيتسبب تزايد السحب في السماء بتساقط الأمطار بكميات كبيرة. كما سوف يهب الرياح من الاتجاه الجنوب الجنوب شرقي بسرعة 6 كيلومترات في الساعة خلال الصباح ونفس الاتجاه في فترة المساء.

الطقس في كوالالمبور بشكل عام :

  • تمتاز كوالالمبور بالمناخ الاستوائي، وهو ما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية التي تتميز بنسبة رطوبة عالية وجو حار معظم أيام السنة.
  • تتراوح متوسط درجة الحرارة النهارية عادةً حوالي 31 درجة مئوية.
  • تنخفض معظم درجات الحرارة في فترة المساء إلى 20 درجة مئوية.
  • “من المهم جدًا اتخاذ الاحتياطات المناسبة منذ البداية وتوفير ملابس مناسبة للجو الحار والبارد في نفس الوقت، حيث تختلف درجات الحرارة بشكل كبير في كوالالمبور وفي ماليزيا بشكل عام من الصباح إلى المساء، ويفضل استخدام ملابس توفر الدفء وفي نفس الوقت ليست ثقيلة حتى يتمكن الشخص من الاستمتاع بالمدينة بشكل كامل دون الشعور بالازعاج نتيجة التقلبات الحادة في درجات الحرارة بين الصباح والمساء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى