السفرالسياحة

اهم المعالم السياحية في نيويورك

اهم المعالم السياحية في نيويورك | موسوعة الشرق الأوسط

اكتشف المعالم السياحية الهامة في مدينة نيويورك التي يجب عليك زيارتها، إذ تعتبر نيويورك واحدة من أكثر مدن أمريكا كثافة سكانية ومركزًا للعديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، بما في ذلك الإعلام والفن والتجارة والمال والعلوم والترفيه والأزياء والتكنولوجيا والتعليم. إنها أيضًا واحدة من أهم مراكز العالم والعاصمة الاقتصادية والثقافية للولايات المتحدة الأمريكية، وتستحق زيارتها بسبب معالمها السياحية الهامة. لذلك، في هذا المقال على موقع الموسوعة، سنستعرض لك أهم المعالم السياحية في نيويورك.

أهم المعالم السياحية في نيويورك :

كما ذكرنا في السابق، فإن نيويورك هي مدينة جميلة وتحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تتميز بها عن البلدان الأخرى، ومن بين أهم المعالم السياحية التي توجد فيها:

  • تمثال الحرية:

تُعَدُّ تمثال الحرية من أهم الرموز والأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتُعَدُّ زيارته ضرورية لاستكمال زيارتك إلى مدينة نيويورك ويُمْكِنُ أنْ يُقامَ التمثالُ فوقَ جزيرةِ شاطئيةٍ صغيرةٍ تُسَمَّى جزيرة الحرية، وتم بناء التمثال في فرنسا في عام 1885 ميلاديًا، وهو هديةٌ قدَّمَها الشعب الفرنسي للولايات المتحدة الأمريكية، وتم افتتاحه للزيارة في عام 1886 ميلاديًا. يرمز هذا التمثال لسيدةٍ قد حررت نفسها من قيود الاستبعاد، ويبلغ طوله 93 مترًا، ويُعَدُّ من أجمل الأماكن التي يُفْضِلُها السائحون عند زيارة نيويورك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والإطلالات الرائعة من أعلى تمثال الحرية.

  • متحف المتروبوليتان للفنون الجميلة:

    هذا المتحف من أول المتاحف الأمريكية، ويشبه كثيرًا المتاحف التي توجد في أوروبا، وتم بناؤه في القرن التاسع عشر، ويحتوي المتحف على العديد من قطع التحف الأثرية القديمة الأصلية من عدة حضارات، بما في ذلك الحضارات المصرية والآشورية والأوروبية وغيرها، ويقع المتحف في الجادة الخامسة في وسط مدينة نيويورك.

  • شلالات نياجار:

تعتبر شلالات نياجار من أهم عجائب الطبيعة في أمريكا، والتي يزورها الملايين من السياح على مدار العام. تتوفر العديد من وسائل الترفيه للاستمتاع بالشلالات، بدءًا من الممرات العلوية وركوب القوارب التي تمنح السياح فرصة للاستمتاع بالمشاهد الرائعة ومعالم المدينة. تقع شلالات نياجار على الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا بين مدينة نياجارا في نيويورك ومدينة نياجار في مقاطعة أونتاريو الكندية. يتوقع المؤرخون أن عمر شلالات نياجار يصل إلى حوالي 10،000 عام، حيث تشكلت في نهاية العصر الجليدي الأخير.

  • سنترال بارك:

تُعَدُّ إحدى أجمل الحدائق العامة الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتستقبل هذه الحديقة آلاف الزوار يوميًا، كما أنها تُعتبر من أهم المعالم السياحية التي تجذب السيّاح من خارج المدينة، وبدأ الزوار بالانجذاب لها منذ عام 1963، ويمكن العثور عليها بالتحديد في شارع تسعة وخمسين.

  • بحيرات الأصبعية فنجر:

هي مجموعة من البحيرات التي تشكل منطقة الأصابع، وتضم أحد عشر بحيرة، وتقع غرب مدينة نيويورك، وتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وتوجد في العديد من المنتجعات والمدن، وتكون مكتظة بالزوار في فصل الصيف. تم تشكيل تلك البحيرات بفعل الزحف الجليدي الذي حفر مجارًا عميقًا يمتلئ بالمياه بعد انحسار الجليد، ولذلك تتخذ البحيرات شكل مستطيل، وتشمل بحيرات قارة أوروبا.

  • مكتبة نيويورك:

تعد مكتبة نيويورك العامة واحدة من أبرز المكتبات في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم، حيث بُنيت عام 1895 ميلاديًا، وتحتوي على عدد كبير من الكتب والمجلدات، وتعتبر وجهة للكثير من الزوار والباحثين، وتقع في الجادة الخامسة.

  • ليك بلاسيد:

تقع هذه المدينة في ولاية نيويورك، وقد استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية مرتين، حيث قيم عليهم التزلج على جبل وايتفيس، لتصبح في الوقت الحالي مركز سياحي مشهور، وتتميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الجميلة والعديد من البحيرات والتلال، وتُعَدُّ وجهة شعبية في فصل الصيف، حيث تتوفر جميع أنواع المحلات التجارية والمطاعم النادرة، كما تُعدُّ واحدة من أفضل الدول للاستجمام في فصل الشتاء، وخاصةً التزلج.

  • أوبرا ميتروبوليتان:

تُعد أوبرا ميتروبوليتان واحدة من أهم وأكبر دور الأوبرا في الولايات المتحدة وحول العالم، كما أنها تعتبر واحدة من أكبر المؤسسات المهتمة بالموسيقى والعروض الموسيقية في العالم، وبالأخص الموسيقى الكلاسيكية، وتقع في لينكولن سنتر بلازا.

  • محطة غراند سنتر:

افتُتحت في مدينة نيويورك محطة القطار منذ عام 1871، وتعرضت للعديد من الأضرار عبر السنين، لذا تم إجراء العديد من أعمال الترميم وإعادة البناء لها حتى وصلت إلى حالتها الحالية، وتعد تلك المحطة واحدة من أكبر المحطات في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مستوى العالم أيضًا.

  • الجادة الخامسة:

تعد هذه المنطقة من أهم المراكز الحيوية التي تجذب السياح في المدينة، كما أنها تضم الكثير من المتاجر الشهيرة، وهي المنطقة التي تفصل مدينة نيويورك إلى قسمين جنوبي وشمالي، وتعتبر قلب المدينة النابض كما يصفها الكثيرون من السياح وسكان المدينة.

  • الحي الصيني:

تمنح زيارة حي الصيني في مدينة نيويورك الفرصة للاستمتاع بتجربة الحياة الصينية التقليدية، وتتميز هذه الزيارة بالعديد من المشاهد الحيوية التي تعكس الحياة الصينية، مثل المطاعم الصينية الشعبية والمتاجر التي تبيع الزخارف والتحف الصينية والملابس، بالإضافة إلى العروض الفنية والثقافية والمهرجانات التراثية. يعتبر الكثيرون زيارة هذا الحي تجربة ممتعة ومفيدة للاستمتاع بالحياة الصينية التقليدية بكل تفاصيلها.

  • برودواي برودواي:

    يعد هذا الشارع من أهم المناطق التي تهتم بالمسرح والثقافة والسينما على مستوى العالم، ويضم العديد من المعارض والمسارح، بما في ذلك مسرح برودواي الشهير، ويعد هذا الشارع رمزًا من رموز مدينة نيويورك الأمريكية، التي يجذبها السياح.

  • كنيسة القديس بولس:

تقع كنيسة القديس بولس في ضاحية مانهاتن، وتعتبر من بين الكنائس الأكثر أهمية في نيويورك، وتقع بالضبط في شارع برودواي الذي يعد واحداً من أهم الشوارع، وما زالت الكنيسة مفتوحة للاستقبال والزيارة من قبل الزوار والسياح.

  • تايمز سكوير:

يعد ميدان تايمز سكوير واحدًا من أجمل وأهم مناطق نيويورك السياحية. يتميز الميدان بحجمه الكبير واحتضانه العديد من المناسبات والاحتفالات الكبرى والفعاليات. وكل عام، يستضيف ميدان تايمز سكوير احتفالات رأس السنة التي تتضمن الألعاب النارية. كما يحتوي الميدان على مجموعة كبيرة من المتاجر والمطاعم الشهيرة والعريقة. يقع الميدان بالتحديد في تقاطع شارع برودواي والجادة السابعة، وأصبح واحدًا من أهم الأماكن التي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم إليه.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى