السفرالسياحة

ارخص اماكن التسوق في برلين المانيا

أماكن التسوق في برلين | موسوعة الشرق الأوسط

في دليلنا اليوم، سنأخذك عزيزي السائح في جولةٍ في واحدةٍ من أشهر وأرخص أماكن التسوق في برلين، وهي المدينة التي تحتوي على العديد من الأحياء والشوارع العالمية الجميلة التي تقدِّم كل ما هو جديد في الحياة العصرية. ومن بين تلك الأماكن: شارع فريدريشستراسه الشهير والعديد من الأسواق الأخرى التي سنعرضها عليك في الأسطر القادمة، حتى يستفيد كل محبي التسوق وشراء الماركات العالمية.

جدول المحتويات

ارخص اماكن التسوق في برلين المانيا :

توجد في مدينة برلين العديد من الأسواق وأماكن التسوق التي يستقطبها السياح والسكان المحليين لشراء الماركات العالمية الشهيرة، ومن بين أهم هذه الأسواق في برلين:

  • شارع فردريشتراسيه:

    يقول الناس إنه لا يمكن لأي شخص يزور برلين والتسوق فيها دون زيارة شارع فريدريشستراسه، حيث يوجد الكثير من المحلات التجارية والعلامات التجارية العالمية لأشهر مصممي الأزياء والملابس مثل غوتشي ولويس فيتون وغيرهما. لذا لا تفوت فرصة التسوق في هذا الشارع إذا زرت برلين.

  • شارع كورفورستيندام:

يُطلق عليه شارع كودام ويعدّ أحد أهم وأضخم شوارع التسوّق في برلين ويُعرف أيضًا باسم شارع كورفورستيندام، وتشهد المركز التجاري الذي يوجد في هذا الشارع حضورًا للسياح من مختلف الجنسيات حول العالم، حيث يتم عرض المنتجات ذات الماركات العالمية الفريدة والمميزة، ويتميّز هذا الشارع بطابعه التاريخي، حيث يشعر الزائر بالجولة السياحية والتسوّق في نفس الوقت.

  • ميدان إليكسندر:

    يعتبر ميدان إليكسندر في ألمانيا مركزاً تجارياً يضم كل ما قد تحتاجه، وقد أكد الألمان صعوبة عدم إيجاد ما يرغبون به في هذا المكان، لذا يجب عليك زيارته والتجول فيه للاستمتاع بالتسوق والمراكز التجارية الممتعة. يعتبر هذا الميدان من أكبر الميادين في ألمانيا ويضم مركز إليكسا والذي يستحق لقب أول مركز تسوق في البلاد، نظراً لموقعه المركزي في قلب العاصمة وتوفره على العلامات التجارية الفاخرة والعالمية، وكذلك لراحة وسهولة التسوق التي يوفرها للسياح.

  • مركز كا دي في:

يقع مركز كا دي في الأسطري، الذي تم بناؤه في عام 1907 ميلادي، في شارع تاونتسين شتراسه، وهو يعد امتدادًا لغابة كور فورستين دام، ويضم ثمانية طوابق وأكثر من 2000 عامل لخدمة الزوار، حيث يتمتع الزوار بخدمة فندقية فاخرة ويمكنهم اختيار ما يرونه من المعروضات التجارية العالمية والمميزة.

  • مول برلين:

يعد مول برلين من أجدد مناطق التسوق في برلين، إذ تم افتتاح المركز التجاري في شهر سبتمبر عام 2014، ويقع بالقرب من ساحة بوتسدام، ويمتلك أكثر من 200 ألف متر مربع من المحلات التجارية، كما يضم أكثر من 279 متجرا تجاريا يحملون العلامات التجارية الكبرى والفاخرة.

  • هاكيشر ماركت:

يُعَدُّ هذا السوق المكان المُفَضَّل للشباب في مدينة برلين للتسوق، حيث يُمكنهم العثور على جميع العلامات التجارية الشهيرة مثل ديزل وأديداس، ولا يُثير زحامهم الذي يواجههم عند زيارتهم الدهشة، خاصةً بعدما يستمتعون بوجبة شهية ولذيذة في أحد المطاعم الموجودة في السوق، والتي تشتهر بأسعارها المميزة أيضًا.

  • ممشى شونهاوزر:

إذا كنت من المتحمسين للتسوق في أجمل المتاجر التجارية أثناء التنزه، فعليك تضمين ممشى شونهاوزر في خطتك السياحية عند زيارتك لمدينة برلين. ستجد فيه كل ما هو جديد وعصري بين المتاجر الصغيرة والكبيرة، وستجد أيضًا أشهر وأجمل المطاعم التي تفوح منها رائحة الأطعمة الشهية والأطعمة الشرقية المميزة بطعمها اللذيذ. لا تفوت زيارته.

  • جاليري لافاييت:

يعتبر جاليري لافاييت الفرع الرئيسي لمتجر باريسي فاخر يقع في شرق مدينة برلين، وتحديدًا في زاوية شارع فريدريش شتراسه. ويميزه بشكل كبير الواجهة الزجاجية الحديثة، ويحيط به الكثير من المباني. ويوفر جاليري لافاييت تجربة التسوق العالمية، حيث يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من أفضل منتجات مستحضرات التجميل والأزياء العالمية المعروفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة الفرنسية الشهية في أحد المطاعم الموجودة داخله.

  • ساحة بوتسدام:

تعد ساحة نقطع تقاطعًا مهمًا في وسط مدينة برلين، ويمكن للزوار التجول والتسوق في بعض أفضل متاجر المدينة، بينما يقعون في قلب المدينة. ويمكن للزوار الانتهاء من التسوق لكل ما يحتاجون إليه من خلال زيارة بوابة براندنبورغ ومبنى الرايخستاج على بعد كيلومتر واحد.

  • سوق فلوماركت إم ماوربارك:

    يقوم سوق فلوماركت إم ماوربارك بفتح أبوابه في أيام الأحد لبيع المنتجات المستعملة للزائرين، سواء كانوا مقيمين في المدينة أو سائحين، ويمكن للزائرين شراء مختلف الأشياء مثل الحقائب اليدوية والمجوهرات والأدوات الموسيقية، كما يحتوي السوق على أكشاك صغيرة للطعام، وإذا كنت تشعر بالجوع أثناء التجول والتسوق، فيمكنك الاستمتاع بالطعام اللذيذ الذي يقدمه السوق.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى