السفرالسياحة

أجمل الأماكن السياحية في روما

الأماكن السياحية في روما | موسوعة الشرق الأوسط

هذا الدليل يحتوي على أشهر الأماكن السياحية في روما التي يوصى بزيارتها بناءً على تجارب المسافرين. تشتهر روما بتراثها الفاخر وحضارتها القديمة، حيث يمكن للسائح الاستمتاع بين معالم التاريخ والفنون الفريدة في كل زاوية. تنقسم مدينة روما إلى العديد من المناطق القديمة العريقة، مثل الكولوسيوم والمنتدى الروماني وكابيتولين هيل، ويوجد أيضًا الكثير من الضواحي في روما، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالساحات المعمارية والكاتدرائيات العريقة التي تعود لعصر النهضة. ومن المهم التخطيط بشكل جيد لزيارة المعالم السياحية في روما، حيث أن الكثير من المعالم تحتاج للوقت والتركيز، لذا يفضل عمل مخطط سياحي يساعدك على زيارة الأماكن الجذابة في روما. ولمساعدتك في تحديد المعالم السياحية التي ترغب بزيارتها، فإننا نوفر لكم في هذا الدليل أهم الأماكن السياحية في روما.

جدول المحتويات

أجمل الأماكن السياحية في روما :

تُعَدُّ روما واحدةً من أهمِّ الوجهات السياحية المُجذِّبة للسيَّاح، ويعود ذلك إلى توفُّرها على العديد من المعالم السياحية العريقة التي تنتشر في كلِّ أنحائِها، والتي تمنح السيَّاح تجربةً ممتعةً وأوقاتًا مُمتعةً هناك. وتشمل هذه المعالم:

  • الكولوسيوم وقوس قسطنطين:

يُعدّ الكولوسيوم المعماري العظيم في مدينة روما، حيث استخدم لإقامة العروض المسرحية والحفلات والألعاب الأولمبية، كما يتم استخدامه كرمز لملاعب كرة القدم بسبب تصميمه المهاري الذي يوفر للمتفرجين الرؤية من كل الجهات. ويقع قوس قسطنطين بالقرب من الكولوسيوم، حيث تم بناؤه تكريمًا للإمبراطور الذي جلب السلام. ويُعد الكولوسيوم أحد أهم المعالم السياحية في أوروبا وروما.

  • حمامات كركلا:

يُعد حمامات كركلا ثاني أكبر الحمامات العامة في مدينة روما، وتم بناؤها من قبل الإمبراطور كاراكالا في القرن الثالث الميلادي، بهدف الدعاية السياسية، وعلى الرغم من تاريخ هذه الحمامات الذي يمتد لأكثر من مئات السنين، إلا أن التعرض للإهمال والنهب والزلازل أدى إلى تحويل المجمع إلى أطلال، ومع ذلك فإن حجمه وإبداعه لا يزالان يجذبان السياح حتى اليوم.

  • مدينة الفاتيكان:

تُعَدُّ مدينة الفاتيكان من أهم المناطق السياحية في روما، وتُعَدُّ أصغر مدينة على مستوى العالم، حيث يبلغ حجمها حوالي نصف كيلومتر، وتحتوي مدينة الفاتيكان على قصر الفاتيكان وكنيسة القديس بطرس التي تحيط بها الحدائق، وميدان القديس بطرس، ويُحكَمُ على هذه المدينة بابا الفاتيكان ورئيس كنيسة روما الكاثوليكية، وتُوفِّر المدينة الكثير من المتعة للسياح فيما يتعلق بحضارتها وتاريخها، والمتاحف والكنائس والمجموعات الفنية والتاريخية المتنوعة.

  • فيلا فارنيسينا:

يرغب الكثير من الزوار في التعرف على طريقة حياة الأثرياء في عصر النهضة، ولذلك ننصحهم بزيارة فيلا فارنيسينا في حي تراستيفير، حيث تشتهر هذه الفيلا بجدرانها الفنية الرائعة والكثير من أعمال الفنانين في نفس الوقت.

  • البانتيون:

يُعد البانثيون واحدًا من أهم المعالم القديمة التي تعود للعصور الوسطى، وقد تم إدراجه في القائمة التي تضم أهم الأماكن السياحية في مدينة روما، ويعود تاريخه إلى آلاف السنين. ويتضمن ارتفاعه حوالي 43 متراً وقد استخدم كمكان للعبادة خلال ولاية البابا بونيفانس الخامس، ويتم زيارته من قبل الملايين من السياح على مدار العام لاكتشاف جمال الهندسة المعمارية القديمة وتعرف على تاريخ هذه المدينة الجميلة.

  • طريق أبيان:

يشتهر هذا الطريق في مدينة روما باسم الأقدم والأكثر شهرة، حيث يربط المدينة ببرنديزي في جنوب شرق إيطاليا، وقد كان الطريق في الأصل طريقًا عسكريًا، ويمكن للزوار العثور على العديد من المعالم السياحية على طول الطريق، ويبلغ طول طريق أبيان الحجري 8 كيلومترات.

  • المنتدي الروماني:

يأخذ المشي في المنتدى الروماني والتنزه في مدينة تتميز بالجمال والموضة الزوار في جولة بمعالم تاريخية تعود إلى ملايين السنين، ورغم أن ما تبقى من المنتدى هو حطام وأعمدته مهدمة، فإنه ما يزال يسحر كل شخص يراه بجماله، ويأخذه إلى عالم آخر، مما جعله واحدًا من أهم المناطق السياحية الموجودة في مدينة روما الرائعة.

  • المتحف الروماني الوطني:

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ روما العريق وتراثها وثقافتها العريقة، فمن الضروري زيارة المتحف الروماني الوطني، المعروف أيضًا باسم المتحف الوطني، حيث يضم المتحف العديد من المعارض التي تسمح للزائرين باكتشاف التحف الرومانية والمنحوتات والمجوهرات الرائعة التي نالت إعجاب الكثير.

  • الميدان الروماني:

يقع الميدان الروماني في المنطقة المحصورة بين التلال الشهيرة بـ بلاتين الكابيتولين، ويعد المدينة الرومانية قديمة ومزدحمة بالسكان بشكل كبير، كما يستخدم الميدان لإلقاء المحاضرات العامة والخطب وغير ذلك.

  • نافورة تريفي:

إنها واحدة من أكبر وأهم النوافير في مدينة روما، حيث تم بناؤها في عام 1762 ميلاديًا، وقام بتصميمها نيكولا سالفي، وتتميز النافورة بتمثال نبتون وبحيرة ترتبط بها، ويعتبر الكثيرون أنها مكان رائع لتحقيق الأمنيات، حيث يعود لمن يلقي عملات معدنية فيها.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى