السفرالسياحة

السياحة في فيكتوريا بارك هونج كونج

فيكتوريا بارك هونج كونج | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل المعلومات الجديد عن فيكتوريا بارك، وهي واحدة من أبرز الأماكن السياحية في هونغ كونغ. إنها حديقة عامة جميلة ومذهلة في هونج كونج، وتم تسميتها تيمنًا بملكة بريطانيا فيكتوريا. تقع هذه الحديقة في خليج كوسيواي، الذي يقع شمال جزيرة هونج كونج. كانت المنطقة التي تم إنشاء المنتزه فيها في الماضي ملاذًا لصيادي الأسماك عندما تعرضت المنطقة للأعاصير. تم إنشاء فيكتوريا بارك في عقد الخمسينات من القرن العشرين، وتعتبر اليوم واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في هونغ كونغ، حيث يزورها العمال والسكان المحليون في يوم الأحد، الذي يعد يومًا للاسترخاء من العمل .

جدول المحتويات

فيكتوريا بارك هونج كونج :

فيكتوريا بارك :

تم افتتاح فيكتوريا بارك في عام 1957 وهو واحد من أكبر الحدائق المفتوحة في مدينة هونغ كونغ، حيث يبلغ حجمه حوالي 19 هكتارًا، ويتوافد الكثيرون إلى هذا المنتزه خلال عطلات نهاية الأسبوع لقضاء وقت ممتع ومن أجل الترفيه. ويعود ذلك إلى وجود العديد من المناطق الجذابة والمرافق المثيرة داخل المنتزه، ويفتح المنتزه أبوابه على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويمكن للجميع الدخول إليه مجانًا، وتم تجديد هذه الحديقة في عام 2000.

مميزات فيكتوريا بارك :

يضم هذا المتنزه تمثال الملكة فيكتوريا، الذي وضع في المدخل الرئيسي للحديقة، وتم نقله مع العديد من التماثيل الأخرى التي وضعتها بريطانيا إلى اليابان بعد أن استولت اليابان على هونغ كونغ، ولكن تم إعادة التمثال إلى مكانه الأصلي في عام 1952. يحتوي هذا المتنزه على عدد من حمامات السباحة وساحات تنس الأرضية، وهناك أيضًا عدة ساحات مخصصة للأطفال.

أهم الأنشطة الممكن ممارستها في منتزه فيكتوريا :

  • يستقبل فيكتوريا بارك في هونغ كونغ العديد من الحفلات الموسيقية والاحتفالات، ومن الممكن حضور أي من هذه الاحتفالات للاستمتاع بالنغمات الموسيقية في جو من الهواء الطلق.
  • يحتوي منتزه فيكتوريا على مجموعة رائعة من أكبر حدائق الزهور في هونج كونج، وبالتالي يمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة أنواع مختلفة من الزهور الملونة، والتعرف على أنواع هذه الزهور الجميلة بشكل لا يصدق.
  • يمكن تجربة تناول الطعام في أي من المطاعم الموجودة بالقرب من المنتزه والتي تقدم الأطباق الصينية التقليدية والصحية والشهية في نفس الوقت.
  • يوجد داخل الحديقة مكان مخصص للأطفال، يحتوي على بعض الألعاب لتوفير قسط من المرح والترفيه لهم وسط الأشجار والنباتات.
  • يمكن ممارسة العديد من الهوايات في مرافق المنتزه المخصصة لذلك، ومن أهم تلك المرافق وجود مسار مشي ومنصة للمسرح، وكذلك وجود مرافق رياضية مثل ملاعب لكرة القدم وكرة السلة، ويوجد أيضًا مجمع مسابح، وبالإضافة إلى ذلك هناك ملاعب مخصصة للأطفال.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى