السفرالسياحة

افضل دول أسيا للسياحة العائلية

افضل دول أسيا للسياحة العائلية | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز الدول والمدن التي تقع في قارة آسيا بالكونها دافئة ومناسبة للسياحة العائلية، ويمكن السفر إليها لقضاء العطلات طوال العام. وبالتالي، فإن المدن الآسيوية تشتهر بين الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم، كما أن السياحة في العديد من تلك الدول تعد بأسعار منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية وغيرها من دول العالم. وبإمكانك الاطلاع على أفضل تلك الوجهات على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

افضل دول أسيا للسياحة العائلية :

إذا كنت تحب السياحة والسفر إلى الدول المختلفة وترغب في السفر مع عائلتك، فيمكنك اختيار أي من الدول والمدن الآسيوية التالية التي تتميز بتكلفة أقل وتعد من بين المدن الآسيوية المشهورة حول العالم :

1-  مدينة هانوي في فيتنام :

هانوي في فيتنام | موسوعة الشرق الأوسط

تُعرف مدينة باريس في الشرق بلقب (باريس الشرق)، ومن ميزات زيارتها أنه يمكن زيارتها في فصل الشتاء، حيث يعتبر هذا الفصل هو الأفضل لزيارة المدينة بسبب اعتدال درجات الحرارة والجو الجاف الذي يناسب التنزه.

يعتبر السياحة داخل فيتنام بشكل عام من بين أنواع السياحة ذات التكاليف المنخفضة جدًا، والتي تعتبر مناسبة بشكل كبير للعائلات والطلاب خلال فترة الدراسة والشباب. وتحتوي المدينة على العديد من المزارات السياحية الهامة، بما في ذلك متحف نساء فيتنام ومعبد الأدب الشهير الذي يعد واحدًا من أشهر المعالم السياحية في المدينة.

2-  مدينة كولومبو في سريلانكا :

كولومبو سريلانكا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدّ هذه المدينة العاصمة السريلانكية وإحدى المدن السياحية المفضلة جدًا للزوار، حيث تتمتع بجمال طبيعي ساحر وتقام فيها العديد من الحفلات الراقصة والمراسم الاحتفالية الأخرى. وتتميز هذه المدينة بتعدد الديانات الموجودة فيها، حيث يتضافر الكنائس الخاصة بالدين المسيحي والمساجد الخاصة بالدين الإسلامي، وتوجد أيضًا معابد تابعة للديانات الأخرى.

يُعَدُّ مسجد الأظفر واحدًا من المعالم الدينية الهامة في تلك المدينة، ويتميز بلون أحمر وتم تصميمه على طراز معماري فريد، ويمكن زيارة مدينة مالي التي تقع في جزر المالديف من خلال مدينة كولومبو.

3- مدينة مانيلا في الفلبين :

مدينة مانيلا في الفلبين | موسوعة الشرق الأوسط

تعد واحدة من أشهر المدن الآسيوية في جميع أنحاء العالم بسبب تكلفتها المنخفضة، كما يمكن القيام بالتسوق داخلها بأسعار مخفضة، مثل هانوي، حيث يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء وهو أفضل فصل لزيارتها، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة في المدينة خلال فصل الشتاء 26 درجة مئوية، ونسبة سقوط الأمطار ضعيفة للغاية.

تحتوي مدينة مانيلا على العديد من المعالم السياحية المختلفة مثل الكنائس والمزارات، بالإضافة إلى العديد من المتاحف ومراكز التسوق المختلفة التي تناسب العائلات.

4-  مدينة جورج تاون في ماليزيا :

جورج تاون ماليزيا | موسوعة الشرق الأوسط

تُطلق على هذه المدينة لقب `عاصمة التاريخ الماليزية` بسبب أجوائها القديمة، وتقع على جزيرة بيناتج، وتعتبر من المدن المناسبة جداً لزيارتها في فصل الشتاء بسبب دفء المناخ فيها. وتُعد هذه المدينة من الأماكن المثالية للعائلات، حيث تتوفر بها كافة وسائل الرفاهية بأسعار معقولة، بالإضافة إلى متعة التسوق لمحبيه، والعديد من الاحتفالات والأطعمة الآسيوية اللذيذة في مطاعم مميزة في أحياء بسيطة.

5- مدينة بانكوك في تايلاند :

بانكوك تايلاند | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر هذه المدينة واحدة من الأماكن التي تمزج بين الواقع والخيال، حيث تتميز العاصمة التايلاندية بالدفء الشديد خاصةً في فصل الشتاء، وتحتضن العديد من الاحتفاليات الهامة على مدار العام والكثير من المهرجانات.

تضم هذه المدينة العديد من المعابد الهامة، بالإضافة إلى مزرعة الأفاعي التي تُعَدُّ مزارًا سياحيًا مهمًا داخل المدينة، كما تحتوي على العشرات من محلات الخياطة الهامة التي تضم العديد من الأيادي الماهرة، بالإضافة إلى السوق الأسبوعي الشعبي الهام جدًا في المدينة.

نظرًا لتوافر العديد من المدن التي تتميز بمناخ مناسب وتوفر أماكن للتنزه والتسوق، فإن آسيا تعد من أكثر القارات جذبًا للسياح سنويًا، خاصةً العائلات ورحلات الزواج الجديد، وذلك حرصًا على الاستمتاع وتقليل التكاليف بشكل كبير.

المراجع :

12

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى