السفرالسياحة

تعليقات على السفر إلى تايلاند

تعليقات على السفر إلى تايلاند | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي التعليقات على تجارب المسافرين إلى تايلاند، وتتضمن المعلومات التي يجب على المسافرين معرفتها قبل السفر إلى تايلاند، بالإضافة إلى تكاليف السفر بالريال السعودي، ويمكن الاطلاع على هذه المعلومات بالتفصيل على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

السفر إلى تايلاند :

يعد السفر إلى تايلاند حلمًا للجميع، سواء كان ذلك للسياحة العائلية أو الرحلات الشبابية أو لقضاء شهر العسل الرومانسي، وعلى عكس باقي المناطق في العالم، ما زالت تايلاند تحتفظ بثقافتها ولم تتأثر بالعولمة، مما يجعلها مكانًا فريدًا من نوعها، ومهما تحدثنا عن هذا المكان الرائع، فسوف نجد دائمًا معلومات جديدة وأماكن وأشياء لم نكن نعرفها.

أشياء عليك معرفتها قبل السفر إلى تايلاند :

  1. تنتهج تايلاند الحكم الملكي وليس الجمهوري كما يعتقد الكثيرون
  2. يشترط في دخول السياح للمعابد في جزر تايلاند أن لا تكون أكتافهم عارية أو ركبهم مكشوفة، ولذلك يجب ارتداء قميص نصف كم أو ملابس بدون أكمام وعدم ارتداء السراويل الطويلة، وذلك للسماح بالدخول إلى المعابد التايلاندية العتيقة. وفي حال نسيان هذه المعلومة الهامة، يمكن للسياح استئجار الملابس الملائمة من المرافق السياحية قبل دخول المعبد. ومن بين المعابد الشهيرة التي تشترط هذا الأمر هو معبد بوذا الزمردي المشهور في بانكوك.
  3. تجد الكثير من الروائح الشهية في جميع أنحاء تايلاند، ونحن نتحدث عن رائعة الأطعمة التي يتم تحضيرها، ولكن في نفس الوقت يمكن أن تشعر بروائح غير محببة، والسبب هو نظام الصرف الصحي الذي يستخدم لتصريف مياه الأمطار.
  4. يحب التايلانديون ملكهم بشدة، لذلك لا تحاول الإساءة إلى مكانة الحاكم أو العائلة الحاكمة، فهذا يعد جريمة خطيرة ويعاقب عليها القانون في البلاد، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يثير غضبهم بشدة، وقد يؤدي إلى مشاكل لا ترغب فيها.
  5. يقوم سكان تايلاند الأصليون بالترحيب بالسياح وتقديم الشكر لهم واستخدام عبارات الترحيب والتقدير بلغتهم التايلاندية في كثير من الأحيان، وهذا يمكن أن يساعدك على معرفة بعض الجمل الترحيبية البسيطة والتحية باستخدام اللغة التايلاندية بسرعة.
  6. تعتبر مدينة بانكوك واحدة من أسوأ العواصم في العالم بسبب ازدحام المرور الشديد فيها، ولا يمكن مقارنتها بأي مدينة أخرى في العالم.
  7. الشعب التايلاندي عادة ما يكون لطيفًا ومحترمًا ومحبًا للسلام، ولكن بالأسفل، شهدت مدينة بانكوك بشكل خاص قلة ود وقلة محبة من قبل بعض الأفراد، حيث لا يتقبلون الغرباء بشكل جيد في الوقت الحالي، على العكس من ما يحدث في جزيرة بوكيت والجنوب البلاد حيث يتمتع الأجانب بالرعاية والترحيب الكبير من قبل الشعب التايلاندي.

معلومات مدهشة حول تايلاند :

  • شهر أبريل هو وقت سيء لزيارة جزر تايلاند بسبب الحرارة الشديدة التي تصاحبه.
  • يشتهر الشعب التايلاندي بابتسامتهم الدائمة، حيث يبتسم الناس في تايلاند طوال الوقت، مما يدفعك للابتسام أينما تذهب.
  • يفضل الشعب التايلاندي تناول الطعام بالطريقة الكلاسيكية باستخدام الشوكة والملعقة كما هو الحال في الجزء الشرقي من قارة آسيا، ويتم ذلك عن طريق وضع الطعام في الملعقة باستخدام الشوكة لتسهيل تناول الطعام.
  • تعتبر الديانة البوذية الأكثر انتشارًا في تايلاند، حيث يشكل المسلمون ستة بالمائة فقط من الديانات الموجودة في البلاد، مما يجعل من السهل العثور على مسجد في العاصمة بانكوك، ولكن بالتأكيد ستجد المساجد في مدينة بوكيت والجزء الجنوبي الآخر من البلاد، حيث يتركز عدد المسلمين في هذه المناطق
  • ما لا يعرفه الكثيرون هو أن التوكتوك في تايلاند يتم تعامله على أنه وسيلة نقل مثل التاكسي، لذا لا يجب التوقع بأن ركوبه سيخفض تكاليف الرحلة، وينبغي فقط ركوبه إذا كان هذا هو الرغبة الحقيقية.
  • قبل السفر إلى تايلاند، يجب حجز فندق قريب من قطار السماء في مدينة بانكون، حيث يعتبر هذا الخيار أفضل بكثير من استخدام الحافلات العامة التي تستغرق وقتا طويلا وتتعرض للازدحام المروري.

تعليقات على السفر إلى تايلاند :

  1. لتجنب الاحتيال والسرقة من قبل سائقي سيارات الأجرة، تأكدي من تشغيل عداد التاكسي قبل الركوب، أو استخدام تطبيق أوبر الذي يمكن تحميله واستخدامه فور وصولك إلى المدينة
  2. على الرغم من أن أغلب العرب لا يفضلون الطعام التايلاندي، إلا أن السياح الآخرين يعشقونه بشكل كبير، حيث يتميز الطعام التايلاندي بطريقة إعداده المميزة والمختلفة في طهي الأسماك، ولذلك ينصح بعدم الاهتمام بالتعليقات السلبية عن الطعام في تايلاند، وإعطاء الفرصة لنفسك لتجربة الأطعمة المحلية التي غالبًا ما تكون حارة ومتبلة بالتوابل المختلفة التي يفضلها الشعب التايلاندي.
  3. سوف تجد الكثير من المتحولين جنسياً في البلاد، وسهل التعرف عليهم من قبل النساء، ولكن في بعض الحالات يكون من الصعب التمييز بينهم وبين الآخرين، ومع ذلك يتم قبولهم من المجتمع في تايلاند دون مضايقتهم.
  4. على الأرجح، لا تجيد الشرطة التحدث باللغة الإنجليزية في الشوارع، لذا من الأفضل الاتصال بشركة السياحة على الرقم الخاص بهم 1155.
  5. عند زيارتك للعاصمة ستعتمد على وسائل المواصلات العامة، ولكن بمجرد زيارتك لبقية المناطق ستحتاج إلى استخدام وسائل المواصلات الأخرى مثل التاكسي والدراجة النارية والتوكتوك الذي يتوفر في كل مكان، لذلك من المهم معرفة ما إذا كان لدى السائق عداد أو لا، وفي حالة عدم وجود عداد من الأفضل التوصل إلى اتفاق مسبق بشأن الأجرة قبل الانطلاق إلى وجهتك التالية.
  6. قد تحتاج إلى خلع حذائك قبل دخول المعابد أو خلال عبور الجزر أو المناطق المائية بالقوارب، لذا من المهم ارتداء حذاء سهل الخلع أو إحضار حذاء إضافي خلال زيارتك لتايلاند.

تكلفة السفر إلى تايلند بالريال السعودي :

  • إذا كنت تخطط للإقامة في تايلاند لمدة عشرين يومًا ولا تنوي شراء الكثير من الأشياء، فسوف تحتاج إلى ما بين 8 آلاف و10 آلاف ريال سعودي، وسيكون بإمكانك الاستمتاع بكل ما يوجد في تايلاند بالطريقة التي تريدها بهذا المبلغ.
  • بالنسبة لتكاليف الجولات السياحية والتنقل والمطاعم التي ستزورها، فستحتاج إلى ما يقرب من 500 ريال سعودي، وعلى أي حال، فإن الطعام في المطاعم يكون أغلى من الوجبات السريعة
  • غالبًا ما يكلفك السفر بالطائرة حوالي 400 ريال سعودي، وهو ما يعادل 40 دينارًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى