السفرالسياحة

افضل الأماكن السياحية في شهر أبريل للمغامرات

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم شهر أبريل أفضل الأماكن السياحية للمغامرات، والتي تناسب العائلات ورحلات الشباب. هناك أيضًا وجهات سياحية مثالية لشهر العسل والمتزوجين حديثًا وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذه الموسوعة .

افضل الأماكن السياحية في شهر أبريل للمغامرات :

فيما يلي قائمة بأفضل الأماكن الساحلية التي تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية والمعالم الأثرية، ويجب زيارتها في شهر أبريل دون غيره حيث الطبيعة الساحرة وجولات سياحية مناسبة لكافة الميزانيات.

مراكش في المغرب :

  • يعتبر أفضل وقت لزيارة مراكش هو في آخر شهر أبريل، حيث ستجد العديد من الأنشطة الترفيهية والفرق الموسيقية الرائعة، والمهرجين المضحكين، والدلالين الذين يحكون تاريخ المدينة العتيق، وكل ذلك بالإضافة إلى فناني رسم الحناء والرسوم المضحكة الخاصة بالأطفال وغيرها من الأنشطة الترفيهية الممتعة.
  • تُعتبر مراكش واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وخاصة إذا كنت مهتمًا بالطعام المغربي، حيث تتوفر بها العديد من المطاعم التي لكل منها طابعها الخاص وطريقتها الفريدة في إعداد الطعام.
  • يوجد في مراكش تنوع كبير فيما يتعلق بالثقافة والمعرفة والترفيه، ولا يمكن لأي شخص زيارة مراكش دون الاستمتاع بجمال الطبيعة والأسواق الشعبية الملونة، بالإضافة إلى المراكز التجارية الضخمة التي يفضلها السياح.
  • هل تعلم أنه يمكنك الإبحار في سماء مراكش عن طريق المنطاد المدهش؟ كما يمكنك زيارة متحف الفن الإسلامي العتيق لمعرفة المزيد عن تاريخ الإسلام وانتشاره في المغرب العربي.
  • في المساء، يمكنك الاستمتاع بجمال الجو وهدوء المناخ أو الجلوس في إحدى المقاهي الموجودة في المكان.

أدنبرة في اسكتلندا :

  • تتميز مدينة أدنبرة بتاريخها العريق والعديد من العادات والتقاليد التي تعتز بها حتى اليوم، حيث تحافظ المدينة على التراث وتسعى لإحياء الماضي من خلال كل ما يوجد فيها، وتولي اهتمامًا كبيرًا للتحف والمتاحف والمعالم الأثرية القديمة.
  • يتوفر في مدينة أدنبرة العديد من المعالم الأثرية القديمة، بما في ذلك القلعة الكبرى والجسر العظيم الذي يمتد على مسافة تزيد عن عشرة كيلومترات مع ممر أدنبرة الرئيسي الذي يقع في وسط المدينة.
  • لا ينبغي تفويت زيارة قصر الملكة العتيق، الذي يعتبر واحداً من أشهر المعالم السياحية في مدينة إدنبرة، أو السير في الساحات المخصصة للاحتفالات والأعياد الوطنية، ويمكن للزائرين الوصول إلى المدينة بسهولة عن طريق التحضير والحجز وانتظار التأشيرة.

سان بطرسبورغ في روسيا :

  • تعد هذه المدينة واحدة من أهم المدن السياحية في العالم، حيث يتوافد إليها الناس من كل مكان، خاصة محبي التاريخ القديم والمعالم الأثرية العتيقة. وتضم المدينة العديد من المتاحف القديمة، ومن بينها متحف الأرميتاج الشهير الذي يتميز بمعماره الرائع والمقتنيات الفريدة التي يحتوي عليها.
  • تنظم العديد من الحفلات الموسيقية الغنائية من قبل أشهر الفنانين والعديد من الفرق الروسية ذات الموسيقى الرائعة، بالإضافة إلى الفرق الأجنبية المعروفة.
  • توجد في المدينة العديد من الجسور الضخمة ذاتية الفتح في أوقات محددة لتمكين السفن الكبيرة من العبور، حيث يتم عبور السفن من نهر نيفا إلى بحر البلطيق أو العكس.

جزر المالديف :

تعتبر جزر المالديف وجهة سياحية محبّبة للكثيرين في شهر أبريل، وذلك بفضل توافر العديد من الخدمات المميزة في الجزر الجميلة، حيث يمكن للزوار الإقامة في فنادق مميزة أو الاستمتاع بالإقامة في كوخ يطل على البحر مباشرةً، أو حتى استئجار فيلا خاصة بجوار البحر. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بتناول أشهى العشاءات على الشواطئ الرملية الخاصة، أو الاسترخاء والاستمتاع بجلسات التدليك أو الحمامات الشمسية، أو ممارسة الرياضات المائية المفضلة لديهم. وتتوفر في جزر المالديف العديد من النزل والمنتجعات السياحية والعلاجية التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات.

ايبيزا في أسبانيا :

تُعد إيبيزا واحدة من أجمل المناطق في إسبانيا، والأكثر شهرة بفضل جمال شاطئها الساحر، والمنحدرات الصخرية العديدة، والغابات الكثيفة. وهذا هو السر وراء اقبال الأثرياء من كل أنحاء العالم على زيارة إيبيزا وقضاء أجمل الأوقات، حيث تكون الحياة في المدينة نشطة ليلاً ونهاراً، وتنظم العديد من الحفلات خاصة في شهر أبريل.

يعتبر شهر أبريل من الأشهر التي تشهد زيادة في السياحة في المنطقة، حيث تقصد الفرق الموسيقية المنطقة لإحياء حفلات ممتعة ومذهلة للزوار.

يمكنك أيضًا تناول أطيب الأطباق والاستمتاع بإطلالة خلابة على الشاطئ، وهي من أجمل المناطق التي يجب عليك زيارتها إذا كنت من عشاق الطبيعة والأنشطة البحرية المختلفة.

فيجي :

تُعد جزر فيجي من أجمل الأماكن الساحلية، وينصح بعدم تفويت زيارتها في شهر أبريل الذي يعد أفضل وقت للاستمتاع بجمال هذه الجزر المذهلة، حيث يكون الطقس رائعًا بشكل خاص بعد انتهاء فصل الصيف في جزر فيجي.

ما يجعل هذه الوجهة مرشحة للزيارة في شهر أبريل هو انخفاض الأسعار في الجزر، حيث لا تكلفك التكاليف السياحية والإقامة والتنقلات الكثير من الأموال بالمقارنة مع بقية الوجهات السياحية.

كابري في إيطاليا :

تُعَدُّ جزيرة كابري واحدة من أجمل الجزر في إيطاليا، والتي يُفَضَّل زيارتها في فصل الصيف، والوسيلة الأمثل للوصول إليها – وربما الوحيدة – هي الاستعانة بالقوارب الرائعة.

تحتوي جزر كابري على العديد من المواقع الأثرية القديمة، سواء في المتاحف الشهيرة أو الآثار التي يمكن زيارتها لتعرف المزيد عن تاريخ الجزيرة والحضارات التي عاشت فيها، ومن المهم زيارة كنيسة سانتا ستيفانو المميزة بقبتها الكبيرة.

يمكن شرب القهوة في جلسات خاصة ومقاهي موجودة في جزر كابري، وشراء الملابس الجديدة والأحذية الممتازة من المحلات التجارية، والتقاط الصور التذكارية في حضرة الطبيعة المدهشة، أو قضاء وقتٍ رائعٍ في الأسواق.

برشلونة في أسبانيا :

يزداد عدد السياح الذين يزورون مدينة برشلونة في شهر أبريل، للهروب من الجو الحار، نظرًا لأن المدينة تقع على ساحل البحر المتوسط، وتم تصنيفها كواحدة من أجمل الأماكن في العالم بسبب طبيعة المناخ الرائعة وشواطئها الرائعة التي تجمع بين جمال الرمال الذهبية وسحر الطبيعة الخضراء

ترانسلفانيا في رومانيا :

تعد هذه الوجهة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في هذا الوقت من العام، وتقع في قلب رومانيا، حيث تحكي عن مدى عظمة تاريخ هذا البلد الرائع، وتضم قلعة بران وقلعة بليس العتيقة.

ستشعر وكأنك في وسط قصص خيالية بسبب جمال المدينة الفائق ورغبتك في استكشاف كل معلم وكل منطقة منها، إذ تحتوي على عدد كبير من الكنائس العتيقة والقلاع المنيعة. وإذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة، فستحب رؤية قطعان المواشي التي تسير بين السهول الخضراء المنتشرة في كل مكان.

ستشاهد الدببة تتجول في مجموعات بنية اللون، حيث تعتبر رومانيا وطن الدببة البنية الأصلي وتكاثرت من هناك إلى دول أخرى.

جزيرة بالي في اندونيسيا :

ينصح بزيارة هذه الوجهة في شهر أبريل حيث تبدأ الاحتفالات بالسنة البالية الجديدة وتستمر لعدة أسابيع، وهي فرصة رائعة للاطلاع على تاريخ بالي والتعرف على عادات وتقاليد السكان الأصليين في هذه الجزيرة الجميلة، إلى جانب الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والأنشطة الترفيهية المتوفرة على الشواطئ وفي المنتجعات السياحية الفاخرة.

جزر تايلاند :

تعتبر تايلاند واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث لا تهدأ الحياة فيها نهائيًا بين الطعام الشهي والشواطئ الاستوائية والأنشطة المائية المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك هنا القيام بما يحلو لك دون أن يزعجك أحد، حيث يحرص السكان المحليون على حفظ خصوصيتهم بشكل كبير، وتعتبر الأسعار في تايلاند ممتازة، والخدمات أكثر من السعر المدفوع.

سانتوريني في اليونان :

تُعَدّ هذه المنطقة من أجمل المناطق الطبيعية في العالم، ولا يضاهي جمالها أي مكان آخر في أي مكان على الأرض.

يمكنكم قضاء عطلة لا تُنسى في جو من الشواطئ الصافية والبحار النقية والمناظر الطبيعية الخلابة للمنحدرات الصخرية، وستجد المنشآت البيضاء المنظمة على طول الشاطئ والتي تمنح إطلالة فريدة. لن تندم أبدًا على زيارة هذا المكان الجميل والمثالي لإنشاء أفضل الذكريات والتقاط أجمل الصور التذكارية.

جزر الأزور في البرتغال :

جزر الأزور هي وجهة مناسبة لمحبي المغامرة والاكتشاف والتشويق، وتتميز بشواطئها الجميلة والبحيرات البركانية. وهي تابعة للحكم الذاتي التابع للبرتغال وتضم العديد من المسطحات الخضراء الخلابة. لذا، لا تتردد في زيارة جزر الأزور عندما تتاح الفرصة لتسترخي وتضيف المرح إلى يومك.

المراجع :

12

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى