السفرالسياحة

اشهر معالم في العالم

اشهر معالم في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف في دليل السياحة هذا على أهم المعالم السياحية في العالم، بالإضافة إلى الأماكن الأثرية الرئيسية في دول أوروبا المختلفة والدول العربية، وذلك بشرح مفصل على الموسوعة .

اشهر معالم في العالم :

هناك العديد من الأماكن الرائعة والمدهشة في العالم التي يجب أن تزورها، ومن الممكن أن تواجه صعوبة في اختيار الأماكن التي يجب زيارتها، لذا نعرض لك أهم الأماكن الجميلة التي يجب زيارتها في كل منطقة، حتى تتمكن من رؤية أروع عجائب الكوكب والاستمتاع بتجربة لا تنسى.

معالم الدول الأوروبية :

تُعد أوروبا واحدة من أجمل المناطق السياحية على الإطلاق، حيث تغطي مساحة تقدر بـ 10180000 كيلومتر مربع، وتتميز بوفرة الخضرة في أي مكان تذهب إليه في هذه القارة الرائعة، ومن بين أهم المعالم الأثرية التي يجب زيارتها

قصر الحمراء :

يقع هذا القصر الفخم والفريد من نوعه في غرناطة بإسبانيا، ويعتبر واحداً من أجمل القصور في العالم، ويستقبل الزوار من جميع أنحاء العالم.

الساحة المركزية :

في دولة بلجيكا، تقع الساحة المركزية في مدينة بروكسل وتعرف باسم ساحة جراند بليس، وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن للمشي والتقاط الصور التذكارية في وسط جو الحمام اللطيف.

مبنى الأكروبوليس:

يقع هذا المكان في مدينة أثينا في اليونان، والتي تشتهر بجمال طبيعتها الخلابة. وهو مشهور للغاية كرمز لمدينة أثينا، حيث يتميز بحجمه الكبير وعمارته الرائعة والكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذا الموقع التاريخي الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى.

آيا صوفيا :

من بين المعالم السياحية الرئيسية التي يجب زيارتها عند زيارتك الى تركيا، توجد كنيسة سابقاً وتم تحويلها لاحقاً إلى مسجد، والآن أصبحت متحفاً لاستكشاف جماليات وفنون الآثار الإسلامية والزخارف التي تم صنعها في العصر العثماني.

برج إيفل :

من منا لا يرغب بزيارة هذا المعلم الأثري الشهير برومانسيته وشاعريته في باريس، فرنسا؟ إنه واحد من أجمل الأبراج في العالم، ويزوره الناس لتخليد ذكرى حبهم وتتويج قصة حبهم. وهو وجهة مثالية إذا كنت تخطط لقضاء شهر العسل في باريس، مدينة الحب والفن والشعر.

كنيسة القديس بطرس :

يقع مدينة الفاتيكان ضمن أهم المعالم التي تمثل الكاثوليكية في أوروبا، ويزورها الكثير من الأشخاص لمعرفة المزيد عن هذا الدين وتاريخه الديني.

الجامع الكبير :

تقع كاتدرائية قرطبة في مدينة قرطبة بإسبانيا، وتم تحويلها في القرن الثالث عشر لتصبح كاتدرائية وتسمى الآن بكاتدرائية قرطبة.

كنيسة المخلص :

تعتبر واحدة من أجمل المعالم الأثرية في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا، ويشتهر جمالها بألوانها المتعددة والمريحة للنفس، بالإضافة إلى قباب الكنيسة اللامعة والقباب الذهبية الأخاذة.

برج بيزا المائل :

تقع كاتدرائية بيزا بالقرب من إيطاليا، وتم بناؤها في عام 1173 ميلاديًا، وتشتهر بانحرافها عن الشكل الطبيعي، وأنها صنعت في الأصل من الحجر الأبيض وتتكون من ثمان طوابق.

قلعة هايدلبرغ :

تقع هذه القلعة الضخمة في دولة ألمانيا، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في البلاد التي يزورها عدد كبير من السياح يتجاوز الـ 2 مليون سائح كل عام. تم بناؤها في الفترة من 1398 ميلاديا وحتى 1410 ميلاديا من قبل الأمير روبرشت الثالث.

معالم الدول العربية :

من المعلوم أن الدول العربية قد شهدت على أراضيها أكبر وأهم الحضارات القديمة، ما بين الفراعنة والرومان والآشوريين واليونانيين وغيرهم الكثير، وهو ما أدى إلى وجود عدد لا يحصى من المعالم الأثرية في هذه الأرض الخصبة، وسنتحدث عن الأهم من هذه المعالم الأثرية التي توجد في الوطن العربي، الذي يُعتبر مهد العلم والنور، لكي تتعرف على جمال الحضارات التي نشأت في هذه الأراضي العربية.

مدينة البتراء :

  • تُعد واحدة من أجمل المدن في العالم وهي من عجائب الدنيا السبع.
  • تم حفر المدينة بأكملها في الصخر الجبلي، وذلك بأمر من مملكة الأنباط العربية في عام 312 قبل الميلاد.
  • توجد في المدينة العديد من الأماكن الأثرية المبهرة، من بينها السيق والقنوات التي تمر بها المياه، والدير والسلم النبطي، ومنشأة المحكمة، بالإضافة إلى معبد ضخم ومكان خاص بمقابر الملوك، وتم حفره بشكل رائع داخل الجبال.

مدينة جرش :

هذه المدينة موجودة في الأردن، وتم إنشاؤها من قبل اليونانيين أثناء فترة الإسكندر الأكبر.

تعد هذه المدينة من أكبر المعالم الأثرية في العالم، وتحتوي على العديد من المباني، بما في ذلك ساحة الندوة وشارع محفوف بالأعمدة القديمة، بالإضافة إلى مسرح في الجنوب وطريق خاص بالحوريات، كما يوجد في المدينة الأثرية معبد لآرتميس، وستثري زيارتك لهذه المدينة الأثرية معرفتك بالحضارة اليونانية القديمة والأدوات التي استخدموها وكيف كانت حياتهم.

مدينة مروي :

تقع مدينة مروي على الضفة الشرقية لنهر النيل، وتعتبر عاصمة مملكة كوش النوبية وأحد أهم المواقع الأثرية في السودان، حيث يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، وتعد واحدة من أجمل المدن الأثرية التي توجد في الصحراء السودانية، وستندهش بجمالها عند زيارتها.

مدينة قرطاج :

تعد المعالم الأثرية التي تركتها الدولة الفينيقية في شمال البلاد على ساحل البحر الأبيض المتوسط من الأهمية البالغة.

تم إنشاء مدينة قرطاج بأمر من الأميرة الفينيقية عليسة في عصر ما قبل الميلاد، عام 814.

يوجد العديد من المعالم التاريخية الرائعة في المدينة، بما في ذلك المدرج والحي البونيقي والعديد من المعالم الأخرى التي تعود للعصور الفينيقية والرومانية والإسلامية والبيزنطية التي تلي العصر الفينيقي القديم.

مدينة بعلبك :

تُعد مدينة بعلبك واحدةً من أجمل المدن الأثرية في سهل البقاع في لبنان، وتعد من أجمل المعالم التي تركها الرومان في البلاد وأكبرها وأكثرها غموضًا. وتضم المدينة العديد من الأماكن الأثرية الشهيرة، مثل معبد ميركوري وفينوس، واللذان يعتبران من أكبر المعابد من حيث الحجم. كما يتم عمل الكثير من الأنشطة الترفيهية في المكان، بما في ذلك المهرجانات الموسيقية القومية التي يشارك فيها أكبر الفنانين في لبنان.

مصر القديمة :

تشتهر مصر بكثرة معالمها الأثرية التي خلفها الفراعنة القدماء، والذين كانوا من أعظم الحضارات في العمارة والهندسة والبناء. ويعرف الجميع الأهرامات وأبو الهول، والمقابر الشهيرة والمعابد التي تركها الفراعنة. وأينما ذهبت في مصر ستجد الكثير من المعالم الأثرية التي تشكل جزءًا أساسيًا من اقتصاد البلاد، والتي تعبر عن جمال مصر الشديد وعظمة التراث الذي تتمتع به مع وجود الكثير من الكنوز فيها.

مدينة مأرب :

تعد عاصمة سبأ واحدة من أقدم الحضارات التي نشأت في مدينة اليمن في القرن الثامن قبل الميلاد، وهي إحدى أهم المعالم الموجودة في المنطقة التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من الحكومات والسلطات المختلفة، حيث يتواجد بها معبد الشمس وعرش بلقيس وسد مأرب الكبير، وهي إحدى الآثار الأكثر أهمية التي توجد في شبه الجزيرة العربية، لذلك لا تفوت الفرصة لزيارتها.

بلاد الرافدين :

لا يمكنك تفويت زيارة العراق، فهو يحتوي على بعض من أجمل المناطق الطبيعية في الوطن العربي ومعالم أثرية كثيرة، ويضم المنطقة الشرقية من مدينة الناصرية العديد من المعالم التاريخية التي تعود لحضارة السومريين في عام 2050 قبل الميلاد، بالإضافة إلى المدينة الشهيرة بابل التي بُنيت من قبل الإمبراطورية الكادية السامية في عام 2300 قبل الميلاد.

توجد في العراق أيضًا مدينة أربيل العراقية، التي بُنيت من قِبل حضارة الآشوريين في القرن الأول قبل الميلاد، وإذا كنت من محبي الأماكن الأثرية القديمة، ستستمتع كثيرًا بزيارتك للعراق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى