السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحه والترفيه في سرلانك

سرلانك | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في قضاء عطلتك في الطبيعة البرية والاستمتاع بالحياة البرية والثقافة المتنوعة، فإن سريلانكا هي وجهتك المثالية، حيث أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب مزيجها الرائع بين عمارتها الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، وسنتحدث اليوم في الموسوعة عن سريلانكا باعتبارها وجهة سياحية ممتعة لمن يرغب في زيارتها خلال الفترة المقبلة.

قبل السفر لسرلانكا :

يمكن لمعظم المواطنين في دول الخليج دخول سريلانكا بدون فيزا، ويمكنهم الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مطار سريلانكا، ولكن البعض الآخر يحتاج إلى طلب فيزا إلكترونية التي تكلف حوالي 30 دولارًا في بعض البلدان.

سرلانك كأروع واجهة سياحية بالعالم :

لزيارة سريلانكا، ينصح بالبقاء لمدة 10-12 يومًا حتى يتمكن المسافر من استكشاف أفضل مدن البلاد مثل نقبو وكاندي وبانتوتة ونورليا وكولومبو. يتحدث سكان سريلانكا بثلاث لغات رسمية هي الإنجليزية والسنهالية والتاميلية والعملة هي الروبية. تختلف الأحوال الجوية في سريلانكا بين المناطق، فالمناطق الساحلية تكون حارة خلال فصل الصيف، بينما يوجد مناطق أخرى مثل نوراليا وكاندي حيث يكون الطقس باردًا خلال بعض الأوقات من العام، لذلك ينصح باتخاذ الاحتياطات الكافية. يفضل السفر إلى سريلانكا خلال شهور ديسمبر ويناير وفبراير.

الطعام بدولة سريلانكا :

يتميز المطبخ السريلانكي بتنوع وفرادة الأطعمة الشهية، ويعتمد على الأرز والمعكرونة والأسماك الطازجة. وينصح بتجنب شرب مياه الصنوبر في سريلانكا، وإذا تم شراء مياه معدنية، فينصح بالتحقق من تاريخ صلاحيتها.

المواصلات بسرلانكا :

من عيوب السفر في سريلانكا هو الطول الكبير بين المدن وازدحام الطرق وتوقف حركة المرور بسبب عبور الأبقار والفيلة، والطرق فيها غير ممهدة وضيقة. لذلك، يُنصح بتأجير سيارة خاصة مع سائق، ولكن هذا يكلف غالبًا ما لا يتناسب مع الميزانيات المحدودة. لذا، يُنصح باستخدام القطار لأن تكاليفه أقل، ويجب تجنب ركوب التاكسي. ولمحبي التجول بالشوارع، يجب ارتداء قناع لأن السيارات هناك تستخدم الديزل وينتشر الغبار والأتربة.

لسلامتك بسريلانكا :

بعد انتهاء الحروب الأهلية التي شهدتها سريلانكا في الفترة بين 1983 و2009، وعقب العديد من الاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد وأدت إلى انخفاض عدد السياح الزائرين، بدأ عدد السياح يزداد هناك بتحسن الأمن والاستقرار في البلاد. ومع ذلك، ينصح بتجنب السفر ليلاً في المناطق النائية.

النفقات بسريلانكا :

تُعَدُّ التكاليف في سريلانكا مرتفعة جدًا، بالمقارنة مع المواقع السياحية الواقعة بجوارها في مناطق جنوب شرق آسيا، وذلك لأنه يتم استيراد معظم السلع هناك مما يؤدي إلى زيادة الأسعار بشكل كبير، لذلك يُنصَح بجلب جميع الأدوات الشخصية والاحتياجات التي يمكن أن تساعد في توفير النفقات أثناء السفر هناك.

كيفية التواصل هناك :

يتميز الشعب السريلانكي بأنه ودود مع الغرباء، حيث يقومون بتقديم المساعدة والترحيب بالسياح وإقامة علاقات صداقة. ومع ذلك، يُنصح بتجنب الدخول في نقاشات سياسية مع السيرلانكيين، ويُنصح بارتداء الملابس المحلية لتجنب رفع الأسعار من قبل الباعة أثناء الشراء.

الترفيه بسريلانكا :

زيارة سريلانكا فرصة رائعة للاستمتاع بمشاهدة العديد من الحيوانات الرائعة، وذلك بسبب جمال المناظر الطبيعية والحياة البرية في البلاد. وتنصح بزيارة العديد من الأماكن في جنوب البلاد، مثل حديقة يالا الوطنية التي تحتوي على أكبر تجمع للفهود في آسيا، ومنتزه مينريا الوطني الذي يضم العديد من أنواع الطيور المختلفة، بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة ومزارع الشاي. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالمغامرات والسير في مسافات طويلة وركوب الموج، والمشاركة في جولات الدراجات التي تنظمها الشركات السياحية.

أهم المعالم السياحية في سيرلانكا :

تضم سرلانكا العديد من المواقع السياحية مثل:

  • منطقة كاندي:

تقع هذه المنطقة وسط سيريلانكا وتُعرف باسم العاصمة الأدارسة والمقدسة.

  • حديقة بوندالا الوطنية:

تقع حديقة بوندالا شرق حديقة هامننبانتوتا الوطنية بمسافة 15 كم، وهي من بين أشهر الوجهات في العالم لمشاهدة الطيور، وتضم عددًا كبيرًا من الأفيال والسلاحف والتماسيح والنمور، بالإضافة إلى العديد من الأنهار والمستنقعات.

  • مدينة هيكادوا الصغيرة:

تتميز تلك المدينة بوجود شواطئ رملية ومياه بها الكثير من الشعاب المرجانية، وتقع هذه المدينة في الجهة الشمالية الغربية لمقاطعة جالي، وتم اكتشافها لأول مرة عام 1960 من قبل السياح والزوار.

  • مدينة أنورادهابورا:

هذه المدينة تضم عددًا كبيرًا من الأنقاض القديمة التي تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وفي بداية القرن الحادي عشر كانت عاصمة سريلانكا باسم أنورادهابورا، وتحتوي على العديد من الأديرة الهندية البوذية.

  • منطقة دامبولا:

تحتوي على أكبر وأعظم معبد كهف، حيث يوجد العديد من المقابر البدائية القديمة بالقرب من المعبد.

  • مدينة سيجيريا القديمة:

تقع هذه المدينة في الوسط الشمالي لدولة سيريلانكا، وتعتبر واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة التي يقصدها الكثيرون من السياح الراغبين في استكشاف الآثار الأثرية. وتعود الآثار التي تحتوي عليها المدينة إلى القرن الخامس الميلادي، عندما تم بناؤها خلال حكم الملك كاشياب.

  • منتجع بيرويلا:

يقع هذا المنتجع في المنطقة الساحلية بالجنوب الغربي من سريلانكا، وهو عبارة عن منتجع صغير.

  • محمية غابة سينهاراجا:

تقع هذه الغابة المطيرة الاستوائية بالقرب من السهول الجنوبية الغربية ليلاد، وتم إدراجها في قائمة التراث العالمي في عام 1988.

  • المرتفعات الوسطي:

تتألف هذه المناطق المرتفعة من حديقة سهول هورتون الوطنية ومنطقة الغابات ومنطقة القمة البرية.

  • منطقة جالي القديمة:

هذه المنطقة تم إنشاؤها بالقرن الـ16.

  • منطقة أودا والاوي:

تم إنشاء منطقة خاصة بعبور الفيلة عام 1995، وهي منطقة تهدف إلى رعاية وتأهيل الفيلة الصغيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى