أماكن الأقامة و الفنادقالسفر

أفضل منتجعات شرم الشيخ تقرير

منتجعات شرم الشيخ تقرير | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر منتجعات شرم الشيخ واحدة من أشهر المنتجعات السياحية في العالم، حيث تتمتع بشهرة عالمية وتجذب الكثير من الزوار الذين يرغبون في قضاء عطلة ممتعة والاسترخاء، كما أنها تعتبر واحدة من أفضل الأماكن في العالم لممارسة رياضة الغوص والغطس والأنشطة المائية الأخرى. وتضم المدينة صحراء جميلة والعديد من الأسواق التقليدية والشعبية، بالإضافة إلى العديد من المنتجعات الفاخرة والمطاعم الشرقية والغربية.

منتجعات شرم الشيخ تقرير

تتميز مدينة شرم الشيخ بوجود منتجعات فاخرة تمتد على طول شواطئها، ويتم ذلك لإرضاء رغبة الغواصين المحبين للغوص في الشعاب المرجانية العالية، ولجذب السياح الذين يزورونها للاستمتاع بجمال معالمها والفعاليات المذهلة التي تتاح لهم مثل ركوب الدراجات النارية والرحلات الصحراوية والبحرية وركوب الجمال والاستلقاء في المراكب ذات الأرضيات الزجاجية لمتعة النظر إلى الشعاب المرجانية في البحر الأحمر. وبفضل مزايا هذه المدينة الجميلة، يعتبر قضاء العطل في شرم الشيخ “درة البحر الأحمر” فرصة رائعة طوال العام للسياح.

أفضل المنتجعات بشرم الشيخ 

تتميز مدينة شرم الشيخ المصرية بوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجعات والفنادق السياحية على أعلى مستوى، حيث تعد مركزاً جذباً عالمياً للسياح الراغبين في الاستمتاع بجو مصر المعتدل طوال العام، وتحت شمسها الذهبية، وبدرجات حرارة معتدلة. وبجانب الاستمتاع بالشواطئ الرائعة للبحر الأحمر، والشعاب المرجانية النادرة، فإن بعض أفضل المنتجعات الموجودة في شرم الشيخ هي:

منتجع ريكسوس شرم الشيخ

يقع هذا المنتجع في خليج نبق، ويصنف كفندق خمس نجوم، ويطل على شاطئ رملي أبيض. ويتميز بثلاثة منزلقات مائية وإحدى عشرة بركة سباحة، وتتوفر خدمة الخادم الشخصي على الشاطئ، بالإضافة إلى كابانات السباحة. كما يقدم المنتجع العديد من الأنشطة الرياضية مثل التنس والكرة الشاطئية، بالإضافة إلى الغطس ورمي السهام والبلياردو وغيرها من الأنشطة الأخرى.

منتجع كليوباترا

من أبرز مميزات هذا المنتجع هو وجود مسبح كبير لا متناهي ومركز غوص وشاطئ خاص، حيث يحتوي على شاطئ خاص ومركز غوص يقع على خليج نبق، وتتميز غرف هذا المنتجع بديكورها الفاخر والأنيق، بالإضافة إلى توفير العديد من البرامج الترفيهية مثل دروس اللياقة المائية التي يتم تدريبها صباحًا مع مدرب شخصي، فضلاً عن دروس التنس الأسبوعية.

منتجع ريجنسي شرم الشيخ

يتميّز هذا المنتجع بموقعه الرائع في وسط الحدائق، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بإطلالاتٍ طبيعيةٍ خلابة ومناظر جميلة لمسابحٍ ذات طراز شاطئي بحيري. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي المنتجع على عددٍ من الشواطئ الخاصة، ويضمّ سباً وعدّة مطاعم ومحلات تجارية. كما يتيح المنتجع فرصة الاسترخاء بجلسات المساج في سباه، ويحتوي على مركزٍ للياقة البدنية (كلوب أوليمبوس) في ملاعب الاسكواش والتنس. بالإضافة إلى ذلك، يتوفّر في المنتجع ناديٌ للأطفال (أويسس) وعدّة مسابح للأطفال وأنشطةٍ أخرى مثل الغوص والغطس.

منتجع فور سيزون

يتميز هذا المنتجع بموقعه الفريد على هضبة مرتفعة ومحاط بالعديد من المشاهد الطبيعية الجميلة، بالإضافة إلى أجواء الرفاهية والفخامة الأنيقة، ويضم المنتجع خيارات عديدة للاسترخاء في السبا الصحي، كما يوفر بعض الأنشطة الترفيهية مثل الغطس والغوص.

رويال سافوي

يقع فندق رويال سافوي في وسط ساحة سوهو، ويبعد بضع خطوات عن شاطئ خليج القرش، كما يقع بالقرب من منتجع شرم الشيخ للجولف، ويتميز بوجود نادي صحي متكامل يقدم جلسات علاجية باستخدام الأعشاب الطبيعية والزيوت العطرية، وجلسات تدليك، بالإضافة إلى خدمات العناية بالوجه، كما يتوفر فيه منطقة مظللة للاستجمام على السطح.

منتجع موفنبيك

يقع هذا المنتجع على قمة خليج نعمة، ويتميز بموقعه الرائع الذي يطل على منظر بانورامي للخليج. ويحيط هذا المنتجع بخمس شواطئ خاصة ذات مياه دافئة فيروزية وأسماك ملونة. يضم المنتجع مطعمًا هنديًا ومطعمًا للكبابجي الذي يقدم الأطباق العربية والتقليدية والمشويات الشرقية ومطعمًا للأسماك الطازجة. ويتوفر العديد من المرافق الرياضية مثل طاولة البلياردو وأربعة ملاعب تنس ومركز للتنزه وحوض سباحة مدفأ وطاولة تنس ومركز غطس وركوب الخيل ومركز للتنزه.

منتجع نوريه شرم الشيخ

يقع هذا المنتجع في وسط خليج نعمة، ويبعد حوالي 14 كيلومترًا عن مطار شرم الشيخ. يتميز بالطراز الروماني التقليدي، ويوفر جميع وسائل الراحة ومجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية مثل الغطس وركوب الخيل والتزلج على الماء ورحلات السفاري والرحلات الصحراوية. يحتوي على العديد من المطاعم مثل مطعم موليني ومطعم إيطالي، ويضم مقهى أندلسي وملعب تنس وصالة بلياردو. يوفر المنتجع تجربة رائعة للضيوف، ويعد وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة الرياضية.

منتجع صن رايز جراند سيليكت أربيان

يعتبر هذا الفندق واحدًا من أرقى فنادق الخمس نجوم في مدينة شرم الشيخ، ويقع على شاطئ البحر الأحمر، ويتميز بشاطئ خاص يطل على جزيرة تيران، كما يوفر الفندق العديد من الوحدات السكنية الفاخرة، ويبعد المنتجع حوالي 9 كم عن مطار شرم الشيخ، وحوالي 11 كم عن خليج نعم.

قرية كلوب ريف

يقع هذا المنتجع الفاخر بالقرب من موقع جزيرة الغوص صدفة في خليج العقبة، وهو موقع بعيد عن وسط مدينة شرم الشيخ بحوالي 4 كم، ويبعد مسافة ربع ساعة عن المطار.

منتجع شتيجنبرجر

يعد شتايجنبرجر منتجعًا خمس نجوم مميزًا تديره شركة الشيخ، ويفضله الكثيرون من السياح، وذلك بسبب إطلالته الساحرة على ساحل البحر الأحمر والخدمات الفندقية العالية الجودة التي يقدمها، بالإضافة إلى موقعه الحيوي الذي يتميز بقربه من أهم مواقع الجذب السياحي في مدينة شرم الشيخ.

ولعل من أهم ما يميز منتجع شتيجنبرجر كل مما يلي:

  • يوفر فندق شتيجنبرجر إقامة فاخرة في غرف فردية وعائلية، بالإضافة إلى أجنحة فاخرة بديكورات مميزة، وبعضها معزول عن الضوضاء.
  • يحتوي المنتجع على غرف خاصة لغير المدخنين وغرف أخرى لكبار الشخصيات، وتحتوي كل غرفة على حمام خاص.
  • يتضمن المنتجع العديد من المسابح الخاصة بالكبار والأطفال سواء كانت في الهواء الطلق أو داخل المبنى، بالإضافة إلى شاطئ خاص، ونادي ترفيهي للأطفال، وسبا، وعروض موسيقية حية، وسهرات عشاء مميزة، وملعب لممارسة رياضة التنس.
  • يتضمن منتجع شتيجنبرجر ألعاب مائية وفرصة لممارسة رياضة الغوص مقابل رسوم بسيطة، بالإضافة إلى فرصة لتعلم دروس اليوغا والتزلج المائي واستخدام الساونا والجاكوزي.
  • تتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الفطور في الغرف، وكذلك مواقف مجانية للسيارات في المنتجع.
  • يقدم المنتجع خدمات غرف متميزة، وخدمات غسيل وكي الملابس، بالإضافة إلى توفير خدمات مقابل رسوم، ومكتب للجوالات السياحية، وخدمة استئجار السيارات ونقل المسافرين من وإلى المطار.

أسئلة شائعة

من اشهر فنادق شرم الشيخ؟

‪Concorde El Salam Hotel Sharm El Sheikh‬.
‪Rixos Premium Seagate‬.
SUNRISE Arabian Beach Resort – Grand Select.
منتجع رينيسانس جولدن فيو بيتش في شرم الشيخ.
سافوى شرم الشيخ.
صنرايز جراند سيليكت مونتيمار ريزورت.
ريكسوس شرم الشيخ.
فندق وسبا ستيلا دي ماري بيتش.

كم تبلغ تكلفة رحلة إلى شرم الشيخ؟

تُعد تكلفة الرحلات السياحية في مدينة شرم الشيخ من الرحلات الرخيصة مقارنة بكم الخدمات التي يحصل عليها السائح، حيث تبلغ الأسعار متوسطًا بالنسبة للمنتجعات والفنادق على المستوى العالمي. ويبلغ متوسط التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في مدينة شرم الشيخ حوالي 510 دولار أمريكي، وتشمل تلك التكلفة الوجبات المختلفة والمواصلات والزيارات للمعالم السياحية، دون احتساب تكلفة تذاكر الطيران.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى