السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في دبلن إيرلندا

أفضل أماكن السياحة في دبلن إيرلندا | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم دليلٌ للمعلومات المستمدة من تجارب المسافرين حول أفضل أماكن السياحة في دبلن، إيرلندا، وينصح بزيارتها. تعتبر إيرلندا واحدةً من أكثر الدول التي تجعل تجربة السفر غير تقليدية ومشابهة للرحلات الأسطورية، حيث تحتوي على العديد من المناظر الخلابة والطبيعة الجميلة. إذا كنت ترغب في السفر إلى جمهورية إيرلندا، فأنت محظوظٌ لأن الوصول إليها سهلٌ ولا يتطلب أي تعقيدات أو مشقة، وتتميز سواحل إيرلندا بجمالها المذهل والرائع للغاية .

بإمكاننا اكتشاف العديد من الأشياء الرائعة والمذهلة التي من الصعب العثور عليها في أماكن أخرى. فمثلاً، يمكن الاستمتاع بركوب الدراجات والتنزه على طول سواحل إيرلندا، وهذا المنظر الجميل لا يمكن تكراره سوى داخل حدود إيرلندا، وهي بلد يتميز بجمال طبيعتها العذراء، وتعد وجهة مثالية لعشاق المناظر الطبيعية والتاريخ، حيث توجد بها العديد من المتاحف والقلاع والمواقع التاريخية والأثرية. وبالتالي، فإن إيرلندا تعد وجهة سياحية تلبي جميع الأذواق.

ما قبل السفر لإيرلندا :

  • في حال إن كان لديك الرغبة في أن تسافر إلى إيرلندا فلابد وأن تحصل على فيزا إيرلندا سياحة، وذلك يكون عن طريق زيارة موقعها الرسمي عن طريق الإنترنت لذا يمكنك أن تضغط هنـــا  كي تقدم طلبك ليتم مراجعته من قبل ممثليه إيرلندا ببلدك الاسم سواء كانت سفارة أو قنصلية، والفيزا يمكن السفر لأراضي إيرلندا في مدة لا تتعدى الثلاث شهور.
  • العملة الرسمية في هذه البلاد هي اليورو، واللغة الرسمية هي اللغة الأيرلندية، تليها الإنجليزية، وتشتهر هذه البلاد بأهلها الودودين والمضيافين الذين يحبون استقبال زوارهم السائحين.
  • تتناسب تكاليف السياحة في إيرلندا مع جميع الفئات، سواء كانت ذات ميزانية محدودة أو ميزانية كبيرة، وذلك لأنه يسهل العثور على فندق يتناسب مع الاحتياجات والمتطلبات، ويُنصح دائمًا باستخدام وسائل النقل العام لأنها تكلف أقل من وسائل النقل الخاصة.

أفضل الأوقات للسفر إليها :

يُعَد كلٌّ من شهري يوليو وأغسطس هما الأشهر الأكثر مناسبة لزيارة إيرلندا، نظراً لأن درجات الحرارة تكون معتدلة والنهار يكون أطول، كما يمكن السفر إلى إيرلندا خلال فصلي الربيع والخريف، ومن الممكن زيارة معالم الجذب السياحية الرئيسية هناك خلال أسبوع، وفيما يلي أهم الأماكن السياحية في إيرلندا.

أفضل أماكن السياحة في دبلن إيرلندا  :

تعد دبلن عاصمة إيرلندا، وتقع عند مصب نهر ليفي، وهي واحدة من أهم المدن السياحية في إيرلندا. تحتوي هذه المدينة على العديد من الأماكن السياحية التي يستحق زيارتها وسنتعرف عليها في هذه المقالة:

  • شارع غرافتون :

يُعد هذا الشارع المركز الرئيسي للتسوق في المدينة، حيث يأتي العديد من الفنانين والموسيقيين لتقديم فنونهم طوال اليوم، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات العالمية الماركة، وتتنوع المطاعم فيه ما بين المطاعم الفاخرة والتقليدية، كما يتواجد في الجزء السفلي من الشارع تمثال مولي مالون.

  • ساحة ميريون :

تُعَدُّ هذه الساحة الرئيسية في البلاد، حيث توجد بها عدة معالم بارزة مثل المعرض الوطني، وتتوسطها تمثال الكاتب المشهور أوسكار وايلد. ويوجد على جوانب الساحة عدد من المباني الجورجية الرائعة التي تتميز بنوافذها العليا الأصغر من التي تحتها، وذلك لخلق نوع من الخداع البصري. كما يتوافد في العطلات العديد من الفنانين المحليين إلى هذه الساحة لعرض لوحاتهم الفنية أمام الجمهور.

  • كلية ترينتي وكلية غرين :

تُعد جامعة ترينيتي في دبلن واحدة من أهم معالم المدينة السياحية، إذ إنها أقدم جامعة بنيت في إيرلندا، حيث تأسست عام 1592 بأمر من الملكة إليزابيث. تقع الجامعة في وسط العاصمة وتبلغ مساحتها 40 فدانًا، ولا تزال تحتفظ بأجوائها القديمة، إذ تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى التي تبدو وكأنها تحفة عتيقة. يتم عرض هناك مجموعات مختلفة من الكتب والمخطوطات النادرة التي يرجع تاريخها للقرن التاسع، بالإضافة إلى العديد من المباني والحدائق الخضراء التي تعود للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

  • قلعة دبلن :

تُعد هذه المعلمة واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، إذ يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر، حيث تم إنشاؤها في موقع مستوطنة الفايكنغ. وقد استُخدمت هذه القلعة كبرج للمراقبة على مدى القرون، كما تم استخدامها كمقر ملكي للدولة البريطانية والإنجليزية، ثم للإدارة الإيرلندية. وتحتوي القلعة على العديد من الآثار التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وتُستخدم حاليًا في استقبال الضيوف المرموقين والرؤساء والملوك ونخبة الناس، بالإضافة إلى إقامة الاحتفاليات وتنصيب الرئيس.

  • حديقة الحيوانات في دبلن :

تقع هذه الحديقة في منتزه فينكس، وتُعد واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في إيرلندا، كما أنها تُعَدُّ من أشهر الأماكن السياحية في المدينة، حيث تبلغ مساحتها 69 فدانًا، وتنقسم إلى عدة مناطق، وتضمُّ أعدادًا كبيرةً من الحيوانات من كل التربات المختلفة.

  • قلعة صخرة كاشيل :

تعرف هذه القلعة باسم قلعة الملوك وصخرة سانت باتريك، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في المنطقة. تقع هذه القلعة التاريخية على بعد ساعتين من دبلن، وتعود إلى العصور الوسطى، حيث بُنيت على نتوء صخري من الحجر الجيري في جولدن فيل.

  • منتزه فينكس :

يُعَدُّ هذا المنتزه واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في دبلن، وأكبر المنتزهات العامة في أوروبا. تم إنشاؤه في القرن الثالث عشر كحديقة صيد للنخبة، وتحوّل في عام 1660 إلى منتزه وحديقة صيد ملكية عندما صدر القرار الرسمي بإعادة تصميمه. تمّ افتتاحه للجمهور في عام 1747. ويتميز هذا المنتزه بقطيعه الكبير من الأيل الأسمر الأوروبي، الذي يعيش فيه منذ قرون عديدة ويتجول حراً في كافة أرجائه.

  • حديقة سانت ستيفنز غرين :

تم افتتاح حديقة فيكتوريا العامة هذه التي تُعدّ واحدة من أشهر الحدائق في دبلن، سنة 1880، وتم الحفاظ على هذه الحديقة الواسعة التي تغطي مساحة 9 هكتارات وفقاً لتصميم البناء الفيكتوري الأصلي، وتتميز هذه الحديقة بجمالها الطبيعي الرائع طوال فصول العام، ويوجد في وسطها بحيرة فيكتورية وبعض المرافق التي تتميز بالطراز السويسري.

  • جسر هابيني :

يُطلق على هذا الجسر الذي يقع فوق نهر دبلن اسم جسر ليفي رسميًا، حيث يربط منطقتي أوكونيل وساينت كابل، ويعتبر رمزًا مهمًا في المدينة. تم صنع الجسر من حديد الزهر أو المسبوك، وتم الاحتفال بمرور 200 عام على بنائه في عام 2016.

  • حدائق النباتات الوطنية :

تُعتبر هذه المنطقة واحدة من أهم الوجهات السياحية في المدينة، إذ تقع على بعد ثلاثة كيلومترات إلى الشمال الغربي من المدينة، في منطقة غلاسنيفين، وتشتمل على عدد من البيوت الزجاجية المرموقة من الناحية المعمارية. وتشارك هذه المنطقة في العديد من المبادرات الوطنية والدولية للحفاظ على التنوع البيولوجي والمساهمة في التنمية المستدامة.

  • قعلة مالاهايد :

تعتبر هذه القلعة، التي يعود تاريخ بعض أجزائها إلى القرن الثاني عشر، والتي تقع بالقرب من قرية مالاهايد في شمال دبلن، واحدة من أهم الأماكن السياحية في تلك المنطقة، حيث تضم القلعة عددًا من الحدائق النباتية الرائعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى