السفرالسياحة

أجمل المدن السياحية في إيرلندا

السياحة في إيرلندا | موسوعة الشرق الأوسط

تعد إيرلندا واحدة من أجمل الدول في أوروبا والعالم، وتحتوي على المدن السياحية الرائعة التي لا يمكن تفويتها عند زيارة هذه الدولة الرائعة. يحتوي الدليل الشامل على معلومات حول أجمل المدن السياحية في إيرلندا التي يجب زيارتها .

جدول المحتويات

أجمل المدن السياحية في إيرلندا :

مدينة غالواي :

تُعَدُّ هذه المدينة واحدةً من أكبر المدن الموجودة في غرب جمهورية إيرلندا، وتشتهر بوجود عدد كبير من صالات العرض والمحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية، وتتميز شوارعها وطرقاتها بأنها مرصوفة بالحصى المؤرخ إلى القرون الماضية. كما تهتم المدينة بالموسيقى وتعد إحدى المراكز الرئيسية لها، وتضم العديد من الصالات الموسيقية الرائعة. وتُعَد كاتدرائية غالواي واحدةً من أشهر معالم المدينة، بالإضافة إلى وجود متحف يقدّم لمحة تاريخية عن المدينة للزوار، وقلعة لينش التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، والقوس الأسباني الذي يعد بقايا من سور المدينة ويقع على مقربة من نهر كورويب. ويجب تناول طبق المحار في غالواي، حيث يُعد بيت موران واحدًا من أفضل الأماكن في إيرلندا لتذوق طبق المحار، حيث يتم صنعه بشكل تقليدي باستخدام القش، ويعود تاريخه إلى ما قبل 250 سنة، ويضم تشكيلة متنوعة من المحار التي يمكن الاختيار من بينها.

مدينة كورك :

هذه المدينة تضم مجموعة متنوعة من مراكز التسوق والمقاهي، مع وجود عدد كبير من المتاجر والمباني الأثرية، وتعتبر هذه المدينة وجهة مفضلة لعشاق الطعام بسبب وجود الأسواق المغطاة التي تقدم جميع المنتجات والأطعمة الأيرلندية الرائعة.

في حال تخطيط الزيارة إلى إيرلندا، يجب زيارة مدينة كوريك التي تتميز بوجود العديد من الجسور، إذ تعد ثاني أكبر مدينة في إيرلندا وكانت في البداية جزيرة ولكنها الآن تغطي كلا ضفتي نهر لي، وتتميز بالعديد من القنوات المائية الخلابة التي تجري بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية، ويمكن ممارسة رياضة المشي للاستمتاع بمناظر الجبال الجنوبية، وعند الانتهاء يمكن المرور على كنيسة سانت فين باري وساحة الجامعة الواسعة وكنيسة شاندون ذات اللونين الأبيض والأحمر التي تقع على أعلى الجبل.

أشياء لا تفوتك إيرلندا :

  • لا تفوتك زيارة متجر جينس :

يقع متجر جينس في دبلن ويعتبر أكبر مصدر للبيرة في قلب سانت جيمس في وسط مدينة دبلن. ويعتبر هذا المتجر واحدًا من أكثر الأماكن جاذبية في إيرلندا، حيث جذب حوالي 4 ملايين زائر في العام الأول له في عام 2000. يأتي الزوار للقيام بجولة في المتجر التي تستغرق حوالي ساعة ونصف الساعة، وتتضمن الجولة عرض العديد من المناظر الطبيعية عبر السبعة طوابق الموجودة في متجر جينس.

  • حانة دبلن كراول :

في مجال الأدب والثقافة الأيرلندية، توجد علاقة وثيقة دائماً بين الحانات والفنون والحياة الأيرلندية. وإذا ذهبت إلى أي مكان في إيرلندا، ستجد المقاهي والحانات والفنون الأدبية التي تجسد العلاقة الوثيقة بين الأدب والحانات. فقط وجود حانة في وسط العاصمة، مثل حانات أخرى ذات صلة وثيقة بالأدباء والموسيقيين، لكن حانة دبلن الشهيرة هي ليتراري كراول، وعلى الطريق إلى هذه الحانة، يوجد العديد من العروض الموسيقية. تتيح هذه الحانة فرصة للزوار للاستماع إلى الموسيقى التقليدية الأيرلندية التي يقوم بها فرق موسيقية مختلفة.

  • زيارة كونيمارا :

تقع كونيمارا في غرب مدينة غالواي، وتشتهر هذه المنطقة بجمال طبيعتها البكر. ووصفها أوسكار وايلد بأنها بلد الجمال البداني. تقع المدينة على خليج كليفدن وتعتبر مركزا لاستكشاف كونيمارا. ومن أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك: لعبة الجولف وركوب الخيل والدراجات والرياضات المائية والمشي على التلال. وفي الآونة الأخيرة، أصبح هناك ماراثون كونيمارا الذي يقصده الكثيرون من السياح.

  • دينجل :

تُعد دينجل واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في إيرلندا، حيث تجمع بين جمال الطبيعة وثراء التراث الإيرلندي. وتُعدُّ مدينة دينجل واحدةً من المدن الساحلية الرائعة، إذ تقع على سفح جبل سيلفنيا الذي يطل على ميناءٍ طبيعي، وتضم هذه المدينة العديد من المطاعم والمحلات التجارية والحانات، وتجمع بين جمال الطبيعة الأوروبية ومناخ المحيط الأطلسي. كما تضمُّ شبه جزيرة دينجل جزر بلاسكت التي كانت مأهولةً بالسكان الأصليين الناطقين باللغة الإيرلندية والذين كانوا يعتمدون على الصيد كمهنة. وتتميز شبه الجزيرة بوجود العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، مثل قلعة راينان وممر كونورز وإيسك تاور، بالإضافة إلى الرحلات البحرية.

  • مشهد ذا بورين :

منطقة بورين في شمال كلير وجنوب غالواي لها منظر يستحق المشاهدة، وهو من أكثر المناظر جاذبية في إيرلندا وأوروبا بأكملها. تجتمع في منطقة ذا بورين تشكيلات صخور الحجر الجيري المميزة وسلاسل الحياة الحيوانية والنباتية. يعني اسم بورين “المكان الحجري المزدحم.” تشكل هذه المنطقة المميزة بفضل تآكل صخور الحجر الجيري على مر الآلاف من السنين بفعل مياه المطر الحمضية. إنها المكان المثالي لمحبي المشي، حيث يوجد مسار يمتد لمسافة تقدر بحوالي 45 كيلومترا. يعتبر هذا المكان وجهة لعلماء الجيولوجيا والباحثين والطلاب بسبب التنوع البيئي الفريد الذي يتمتع به، والذي لا يتوفر في أي مكان آخر في أوروبا. يوجد أكثر من 700 سلالة مختلفة من الحيوانات والنباتات هناك.

المهرجانات :

تتميز إيرلندا بكثرة وتنوع المهرجانات التي تُقام فيها، وهذا يعود إلى طبيعة الشعب الأيرلندي الذي يتمتع بموهبة تنظيم المهرجانات بشكل رائع، وبغض النظر عن موعد زيارتك لإيرلندا، فمن المحتمل أن تجد مهرجانًا يستحق الزيارة. ويعتبر مهرجان مسرح دبلن واحدًا من أبرز المهرجانات التي تُقام في إيرلندا، حيث يتم إقامته في الفترة بين شهري سبتمبر وأكتوبر من كل عام، ويُعد أحدًا من أقدم مهرجانات المسرح في أوروبا، إذ تم تأسيسه عام 1957 على يد بريندان سميث، وتعرض فيه أعمالٌ لفنانينٍ مشهورين مثل نيل جوردان ورودي دويل. كما يوجد مهرجان غالواي للفنون الذي يُقام كل عام في شهر يوليو، ويستضيف الفنانين والكتاب والموسيقيين من مختلف أنحاء العالم. ويوجد أيضًا مهرجان كيلكني كات لفز والذي يعد واحدًا من أهم المهرجانات الكوميدية التي يتم إقامتها في إيرلندا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى