السفرالسياحة

ما هي أجمل مناطق المغرب السياحية

مناطق المغرب السياحية | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف بالتفصيل على أسماء أجمل المناطق السياحية في المغرب من خلال تجارب المسافرين الآخرين، لتجربة برنامج سياحي متكامل ومختلف في المغرب، لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموسوعة .

جدول المحتويات

أجمل مناطق المغرب السياحية :

  • مدينة الشاون أو شفشاون :

هذه المدينة الجبلية الجميلة تقع في الشمال الشرقي للمغرب، ولها خلفية جبلية جميلة جدًا، وتتميز بأن أبنيتها مدهونة باللون الأزرق، ولذلك يُطلق عليها اسم المدينة الزرقاء، كما تحتوي على عدد من الصناعات اليدوية مثل الملابس الصوفية وجبن الماعز والبطانيات المنسوجة.

  • مدينة وليلي :

تقع هذه المدينة الرومانية القديمة قرب الحدود الغربية لفتوحات الرومان، وكانوا يعتبرونها مركزًا إداريًا لمدينة مورطينية، وميزة مدينة وليلي هي خصوبة أرضها، حيث تتيح عددًا من السلع المهمة مثل زيت الزيتون والحبوب.

  • الصويرة :

هو ميناء صيد يتم استخدامه من قِبَل السياح لقضاء وقت ممتع، حيث يتمتع بإطلالة خلابة على الخليج الطبيعي وتوفر الاسترخاء. اكتشف البرتغاليون هذا الميناء في القرن السادس عشر وأطلقوا عليه اسم موكادو، وتعود تاريخ المدينة الحالية إلى القرن الثامن عشر، وتزدهر هذه المدينة بفضل التجارة مع دول أوروبية مختلفة، وتتضمن العديد من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والمراكب الشراعية، كما تشتهر بالحرف اليدوية مثل صناعة الأثاث والنحت وتضم العديد من الفنون التراثية.

  • توردي خانق :

تقع توردي خانق بجوار جبال الأطلس من الجهة الشرقية، وهي مناطق مدينة مُنحوتة من الأخاديد الجبلية والجبال، وتمتد توردي خانق على مساحة تبلغ 6000 متر، وتحتوي على العديد من المناطق الجذابة مثل مضيق الوادي، ويوجد بها عدد من الجدران الصخرية العملاقة.

  • عرق الشبي :

تتكون عرق الشبي من كثبان رملية توجد في الصحراء الشرقية، وتمتد على مسافة تصل إلى 140 مترًا، ويتميز برمالها الملونة التي تتميز باللون البرتقالي الساطع، ويمكن للسياح الاستمتاع برحلة ممتعة داخل هذه الكثبان الرملية.

  • وادي درعة :

يقع هذا الوادي جنوب جبال الأطلنطي، ويضم عددًا من المناطق الرائعة والمذهلة، بالإضافة إلى العديد من القرى القديمة وحدائق النخيل.

  • إيت بن حدو :

هذه المدينة تعتبر واحدة من المدن التاريخية المحصنة، وكانت تعد مرورًا للقوافل الصحراوية القادمة من مراكش في العصور القديمة. تقع المدينة بجوار نهر ويعيش الناس في القرى الحديثة، وتحيط المدينة بأسوار عالية، وتم استخدام منازل هذه المدينة كمواقع تصوير بعض الأفلام مثل “المصارع” و”عرب لورنس.

  • تطوان :

تتميز هذه المدينة عن غيرها من المدن المغربية بمنظور فريد للتاريخ متعدد الثقافات في شمال المغرب، وذلك بسبب صغر حجمها النسبي وتوفرها العديد من فرص الاستكشاف السياحي مقارنة بالمدن الكبرى. تحتوي المدينة على العديد من المحلات السياحية والمطاعم والمقاهي والباعة الجائلين والأسواق التقليدية ومجموعة متنوعة من المتاحف.

  • وادي دادس :

يعد هذا الوادي مكانًا رائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن التنزه والتجول والاستمتاع بالطبيعة الخلابة. يتميز الوادي بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والرائعة، ويتكون من عدة قرى أنيقة توفر فرصة رائعة لاستكشاف الطيور الاستثنائية والحقول الخضراء الواسعة.

  • قرية تاناجميلت حيث شلالات أوزود :

تقع شلالات أوزود بالقرب من قرية تاناجميلت التي تقع في جبال الأطلس الكبير، وهي عبارة عن سلسلة كبيرة من الشلالات محاطة بالمنحدرات ذات اللون الأحمر المحمر، وتحتوي على العديد من الوديان الخضراء، حيث يمكن لزوار القرية الاستمتاع بالمشي على طول المسارات المحيطة بأشجار الزيتون حتى يصلوا إلى أسفل الشلالات ويستمتعوا بأجمل المناظر الطبيعية.

  • جبل توبقال :

هذه الجبل يعتبر أعلى جبل في المغرب، ويصل ارتفاعه إلى 4,167 متر، وهو جبل توبقال الذي يشكل جزءا من جبال الأطلس الشاهقة، ويجذب المسافرين الذين يحبون التنزه والمغامرة والتنزه في الهواء الطلق، حيث توفر قمته مناظر خلابة ذات جمال فائق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى