السفرالسياحة

السياحة في امستردام للشباب

السياحة في امستردام للشباب | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم هولندا وجهة سفر شعبية في أوروبا، ويتميز بها عدد كبير من السكان ونصف أراضيها هي أجزاء مستصلحة من البحر، وتجذب الكثير من السياح لزيارة العاصمة أمستردام، التي تعرف بأسم فينسيا الشمالية. وتمتلك المدينة أكثر من مئة ممر مائي ويمكن التنزه فيها سيرًا على الأقدام أو بالدراجات أو بالقوارب. ومع ذلك، هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها في هولندا خارج العاصمة، وستعرف على هذه الأشياء بالتفصيل في الموسوعة .

جدول المحتويات

أفضل أماكن السياحة في هولندا :

  • قبل الحديث عن الأماكن السياحية في هولندا، يجب مراعاة أن نظام البلاد يقوم على احترام الإنسان واحترام أفكاره، وأن كل شخص مسؤول وأنه غير مقبول وضميرياً لو كان تحت وصاية شخص آخر دون إلحاق أي ضرر بالآخرين.
  • يتميز الشعب الهولندي بطبيعتهم الاجتماعية المسالمة وبشاشتهم وحبهم للحياة والموسيقى والاحتفالات والطعام والرقص.
  • تتميز هولندا بأنها واحدة من أكثر الدول أماناً في العالم، حيث تشهد أسعار جرائم منخفضة لدرجة أن بعض السجون تم إغلاقها، وهي تحتل المرتبة الأولى في العالم كأكثر دولة آمنة لراكبي الدراجات والسيارات.
  • ينصح بزيارة مدينة أمستردام خلال النهار أكثر من الليل، وبالتالي لا ينصح بالتجول فيها خلال الليل خاصةً إذا كنت مع عائلتك، ويجب تجنب الأزقة الضيقة والأكشاك، ويفضل التجول في الشوارع الرئيسية.
  • على الرغم من وجود بعض الأمور المزعجة في أمستردام، مثل انتشار مقاهي ومحلات المرجوانا والحشيش، ووجود العديد من دور البغاء، إلا أن هذه الأماكن محصورة في أماكن معينة.
  • يجب أن تختار الفنادق القريبة من الترام عند الحجز في أي فندق في هولندا، حتى تضمن سهولة التنقل والتجول في المدينة.

السياحة في امستردام للشباب :

هي مدينة دافئة ترحب دائمًا بالزوار بكل حب واستقبال طوال العام، فهي عاصمة هولندا وتتميز بأنهارها الجارية داخلها إلى جانب مبانيها الملونة التي تطل على الأنهار والجسور التي تربط أجزاء المدينة ببعضها البعض، بالإضافة إلى زهور هولندية جميلة. تستضيف المدينة أكثر من 300 مهرجان في العام، بما في ذلك مهرجانات الطعام الشهية ورقص وكرنفالات ثقافية وغيرها، مما يضيف حياة مختلفة لهذه المدينة .

كما يسمح حكومة أمستردام للناس بشواء الأطعمة في بعض المنتزهات، بعكس دول أوروبية أخرى التي تحظر ذلك، مما يعني إمكانية الذهاب للتخييم والشواء العائلي في الهواء الطلق بكل سهولة. لذا، إذا كنت من محبي الطبيعة، فإن أمستردام هي المكان المناسب بالنسبة لك، حيث توجد حديقة فونديلبارك التي توفر جوًا هادئًا بعيدًا عن صخب المدينة، بالإضافة إلى وجود العديد من المساحات الخضراء والحدائق المزهرة في جميع أنحاء المدينة، التي تجمع بين الحياة الحضرية النابضة بالحياة والحياة الطبيعية الخصبة. وتتميز أمستردام بالعديد من الأنشطة السياحية المميزة:

  • التنزه سيرًا على الأقدام، وهو واحد من أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في أمستردام، حيث يمنح الشخص فرصة للاستمتاع بمشاهدة تاريخ المدينة وخباياها بمجرد التنزه في شوارعها، بالإضافة إلى مشاهدة مبانيها الجميلة والزاهية.

زيارة متحف ريجكس :

يُعد متحف ريجسموزيوم واحدًا من أكبر وأقدم متاحف التاريخ والفن في هولندا، حيث يحتوي على عدد كبير من اللوحات التي تعود إلى العصر الذهبي، بما في ذلك أعمال الفنانين رامبرانت وفيرمير حتى عام 2013.

الرحلات المائية :

تشتهر مدينة أمستردام بكثرة القنوات المائية بها، ويمكن تنظيم رحلة بحرية عبر تلك القنوات المائية للاستمتاع برحلة رائعةوممتعة لاستكشاف المدينة بشكل جميل، ومن الممكن تناول عشاء رومانسي في القارب بجوار شموع مضاءة في المساء.

القيام بجولة بالدراجات :

بعض الأشخاص يتمتعون بممارسة رياضة ركوب الدراجات، ويمكنهم أخذ جولة في المدينة بالدراجة، ويعد الشعب الهولندي واحدًا من الشعوب التي تحب ركوب الدراجات، حيث يستخدمونها كوسيلة للتنقل والحصول على اللياقة البدنية والرياضة، بالإضافة إلى الاستمتاع بها، وهي تجربة فريدة يجب الاستمتاع بها أثناء الإقامة في هولندا.

  • زيارة إلى حديقة فوندلبارك :

هي أكبر حديقة في أمستردام والأكثر شعبية، ويزورها أكثر من 10 ملايين زائر سنويًا، مما يجعلها واحدة من أكبر أماكن الجذب السياحي في هولندا. وفي شهور يونيو ويوليو وأغسطس يتم عرض بعض العروض المسرحية على مسرح في الهواء الطلق، وتضم الحديقة عددًا من المعالم الأثرية والمقاهي.

قنوات أمستردام :

بدأ بناء قنوات أمستردام المشهورة في القرن السابع عشر خلال العصر الذهبي الهولندي، حيث تم إنشاء ثلاثة قنوات رئيسية لتشكيل أحزمة متحدة حول المدينة، واليوم يوجد أكثر من 100 كيلومتر من القنوات وحوالي 1500 جسر، بالإضافة إلى القنوات الرئيسية التي تصل إلى 1550.

حديقة الحيوان :

تأسست حديقة الحيوانات هذه في عام 1838 مما يجعلها واحدة من أقدم حدائق الحيوان في هولندا، وتتميز بوجود حوض للأسماك وحجرة للحشرات وقبة فلكية وجناح للفراشات.

متحف لايلاند فلورسنت :

يُعتبر هذا المتحف الأول من نوعه في فن الفلورسنت على مستوى العالم، ويتميز بأسعاره المنخفضة وألوانه المذهلة.

زيارة حي دي بيجب :

يُعْرَف الحي اللاتيني في أمستردام كواحد من الأحياء الأكثر شعبية، حيث تم بناؤه لتخفيف الكثافة السكانية في منطقة جوردان وإيواء العمال، وفي الوقت الحالي أصبح هذا الحي موطنًا لعدد من الثقافات والجنسيات المختلفة، ويعد من الأحياء النابضة بالحياة في المدينة، ويضم سوق ألبرت كويبماركيت الشهير بأسعاره المنخفضة والفواكه الطازجة وحسن معاملته.

ساحة ليدسيبلين :

إنها إحدى الساحات الأكثر شعبية في المدينة، وتُعَدُّ مركز الحياة الليلية بفضل وجود العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة فيها.

الحي الصيني :

يضم هذا الحي العديد من المطاعم الآسيوية والمحلات، ويشتهر بمعبد بوديست زيديجك الصيني، الذي يعد من المباني المثيرة للإعجاب بفضل تصميمه الفريد الذي يحمل ألوانًا زاهية.

  • شارع تسعة :

يسمى هذا المكان بهذا الاسم لأنه يتصل بتسعة قنوات مائية، ويتميز بوجود العديد من محلات التسوق والأسواق الرائعة، ولذلك فهو يتمتع بجو فريد من نوعه.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى