السفرالسياحة

أشهر أماكن تخييم في الإمارات

أماكن تخييم في الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد في الإمارات العربية المتحدة العديد من أماكن التخييم، مثل أم القيوين ورأس الخيمة ودبي وأبوظبي والفجيرة، وتعد هذه الأماكن المخصصة للتخييم ملاذًا للخليجيين في فصل الشتاء حيث يستمتعون بجو الصحراء الرائع والهواء الجاف المنعش، ويمكنهم الابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بمغامرات شيقة. وبهذا المقال في الموسوعة، سنقدم لكم دليلًا عن أفضل أماكن التخييم في الإمارات.

أشهر أماكن تخييم في الإمارات :

من افضل أماكن التخييم في دولة الإمارات العربية المتحدة :

  • مخيم أم القيوين :

يمتد مخيم أم القيوين في شمال وجنوب الرفاعة في بر دبي، ويعتبر مكانًا رائعًا للتخييم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يعتبر من أحسن الأماكن التي يزورها العديد من الزوار للتخييم.

ومع ذلك، يجب على الزائر اتخاذ الحيطة عند اختيار موقع التخييم في هذا المخيم، حيث يوجد مدًا عاليًا في بعض الأوقات، وهو شيء لا يفضله معظم المخيمين. ومن الممكن التخييم بجوار الطريق العام، كما يحب عشاق الصيد التخييم في هذا المكان، ويبعد هذا المكان عن دبي بحوالي 45 دقيقة بالسيارة.

  • حديقه دريم لاند المائية :

يُمكنك عند التخييم في أم القيوين، الجمع بين الإقامة في فندق منتجعي والاستمتاع بفكرة التخييم معًا، حيث يتوفر خيام مصممة بجوار المياه مزودة بجميع أدوات الشواء وأسرّة ووسائد هوائية ومناطق للاستمتاع بأشعة الشمس. كما يُمكنك تناول ثلاث وجبات يوميًا والشواء بجانب الخيمة، بالإضافة إلى الاستمتاع بدخول المنتزه المائي في أي وقت. ويمكنك الاستمتاع بهذه التجربة الرائعة في حديقة دريم لاند المائية.

  • رأس الخيمة :

تعد رأس الخيمة من الأماكن الجميلة للتخييم حيث توجد فيها أشجار البانيان والنخيل والطيور البرية، ويمكن الوصول إليها بالسيارة باستخدام المسارات المخصصة لها، أو باستخدام سيارات الدفع الرباعي للوصول إلى المناطق الأكثر صعوبة، كما يمكن رؤية الكثبان الرملية ومتابعة المسارات الصغيرة التي تصل إلى بيوت الجمال والواحات الصغيرة.

  • مخيم واحة البدو :

يعد مخيم واحة البدو بوابة للمخيمات التقليدية، وهو موقع لسفاري الصحراء، حيث يمكن للزوار الإقامة في خيام مصنوعة من شعر الماعز والاستمتاع برؤية النجوم والاستماع إلى الموسيقى الرائعة، كما يمكنهم التزلج على الرمال وركوب الخيل وتجربة التدخين بالشيشة لمحبيها.

  • جبل شمس :

يعتبر جبل شمس أعلى جبل في الأردن، لذا يحتاج المسافرون إلى جواز السفر للوصول إليه، ويفضل محبو المغامرات صعود قمة الجبل حيث يصل ارتفاعه إلى 2999 مترًا.

هذه قاعدة جيدة للتخييم، حيث يمكن للشخص إحضار معداته الخاصة أو استئجار كوخ صغير للاستخدام.

  • شاطئ الظفرة :

هناك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة في أبوظبي، حيث يمكنك مشاهدة السلاحف البحرية وطائر الفلامنغو، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بصيد الأسماك مثل الحمرة والكوين والتريفالي.

يمكن الوصول بسهولة إلى الشاطئ من خلال نادي الغولف، حيث يستغرق الوصول إلى الشاطئ حوالي ثلاث ساعات، ولكن يجب الانتباه إلى شحن هاتفك المحمول وتفعيل خدمة تحديد الموقع.

  • خور نجد :

إنه شاطئ جميل للغاية، بعيد تمامًا عن ضوضاء المدينة، ويعد مكانًا رائعًا لإشعال النار وقراءة القصص، ويمكن للمخيمين أخذ جولة مع مرشد سياحي خاص في قارب الكاياك.

  • رمال لحباب :

توجد رمال لحباب على بعد نحو 30 دقيقة من الطريق الى دبي بالقرب من الصخرة الأحفورية، وهي تجربة رائعة للتخييم وإقامة حفلات الشواء.

  • صحراء الربع الخالى :

تُعد هذه الصحراء هي الأكثر غنىً بالرمال في العالم، ويمكن للمخيمين الاستمتاع بجمال الطبيعة والقيام بجولات فوق الجمال.

  • وادى الوريعة :

تعد هذه المحمية الطبيعية الجبلية جزءًا من سلسلة جبال حجر، والتي تمتد من سلطنة عمان جنوبًا إلى مضيق هرمز شمالًا، وتخترق كامل الشريط الساحلي لإمارة الفجيرة.

  • غابه الهير :

تُعَدُّ واحدةً من أفضل الأماكن المناسبة للمخيمين الذين يفضلون التخييم بجانب المدينة، وتقع على طريق دبي-العين، ويُمكن الوصول إليها بالسيارة.

تمتد الحدود بين الإمارات وعمان عبر مجموعة من الأشجار الطبيعية من نوع الغاف، التي تضفي جمالية خلابة على المكان.

  • بحيرة القدرة :

يمكنك التخييم بجوار البحيرة التي تستخدم للصيد أو السباحة، والتي تقع وسط صحراء سيح السلام وباب الشمس في دبي، وتُعدُّ ملاذًا للطيور المهاجرة.

  • خصب وجبل السيح :

إذا كنت ترغب في القيام برحلة طويلة تستغرق حوالي أربع ساعات من دبي إلى خصب، حيث يمكنك التخييم بجانب الشاطئ، ثم الانتقال إلى جبال السيح لتسلق الجبال أو الجلوس في المخيم للاستمتاع بالطبيعة.

  • محمية دبي الصحراوية :

في هذه المنطقة يمكنك القيام بجولات لمشاهدة غزلان المها، وتقع محمية دبي الصحراوية على بعد حوالي 45 كم جنوب شرق دبي، وتحتوي المنطقة على بعض الحيوانات المهددة بالانقراض، ولا يُسمح بالتخييم في هذه المنطقة، وهناك حوالي أربع شركات خاصة مصرح لها بإدخال الزوار.

  • منطقه مزرع “شارع الإمارات” :

تعد منطقة مزرع شارع الإمارات من الأماكن الرائعة والجميلة للتخييم العائلي، حيث تتميز بالتلال الرملية التي يتسلقها المخيمين باستخدام الدراجات، وهذا يجعلها وجهة شعبية للعديد من الزوار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى