السفرالسياحة

رحلتي إلى النمسا

رحلتي الى النمسا | موسوعة الشرق الأوسط

تفاصيل برنامج رحلتي إلى النمسا، حيث تُعد النمسا قلب أوروبا وهي إحدى الدول الجبلية غير الساحلية التي تحدها من الشمال كل من ألمانيا والتشيك، ومن الجنوب إيطاليا وسلوفينيا، ومن الغرب سويسرا وليختنشتاين، وتضم النمسا مساحات واسعة من الغابات وتتكون من سبع ولايات، كما أنها تُعد واحدة من الدول الغنية في العالم .

تعد اللغة الألمانية الرسمية في النمسا، حيث يتحدث بها غالبية السكان، بالإضافة إلى وجود لغات أخرى مثل المجرية والصربية. وتعتبر المسيحية الديانة الرسمية في البلاد، ويوجد فيها أيضًا العديد من الديانات الأخرى. تفتخر النمسا بتاريخها العريق الذي يشبه الجنة السماوية على الأرض، ولذلك تعتبر وجهة مثالية لمحبي السياحة والطبيعة الخلابة. ويمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول النمسا على هذه الموسوعة .

أمور يجب التعرف عليها قبل السفر لدولة النمسا :

  • تنتمي النمسا إلى الدول الأوروبية التي تفتح حدودها في إطار اتفاقية شنغن، لذلك يلزم الحصول على تأشيرة شنغن.
  • يصل المتوسط اليومي للإنفاق على المعيشة والإقامة إلى 150 يورو.
  • تتميز هذه المنطقة بتقلبات في الطقس، حيث يكون الطقس معتدلاً في فصل الربيع والخريف، وتصل درجات الحرارة في فصل الصيف إلى حوالي 27 درجة مئوية، بينما يتساقط الثلج في فصل الشتاء وتصبح رياضة التزلج نشاطًا شائعًا.
  • يتميز شعب النمسا بكونه شعبًا ودودًا ومحبًا للسياح، ويستقبلونهم دائمًا بالترحاب، ويتحدث العديد منهم اللغة الإنجليزية.
  • يُعتبر اختيار القطار كوسيلة للسفر في النمسا من الخيارات المثالية للاستمتاع بالمدن والبلدات المختلفة، حيث تتميز القطارات بالراحة والاقتصادية في الأسعار، وتضم النمسا شبكة واسعة من السكك الحديدية التي تربطها بجميع مدن أوروبا.
  • تعتبر فترة النهار في النمسا طويلة، مما يوفر فرصًا أكبر لزيارة المزيد من الأماكن هناك.

أجمل أماكن السياحة في النمسا :

  • مدينة فينا :

تعد فيينا عاصمة النمسا وتشتهر بجمال هوائها، فمعناها باللاتينية هو أرض النسيم العليل. كما تعد فيينا أكبر مدن النمسا، وتتميز بوجود العديد من المساحات الخضراء والقصور العريقة التي تشهد على جمال الفن المعماري في المنطقة. وتعتبر قصر هوفبورغ، الذي كان مقرًا لأباطرة وملوك الإمبراطورية الرومانية القديمة، من أبرز القصور في المدينة ويُعرف باسم القصر الشتوي، بينما يُطلق على قصر شانبرون اسم القصر الصيفي .

يضم قصر الشانبرون 8 أقسام، بالإضافة إلى حديقة حيوانات أنيقة، ويمكن زيارة برج الدانوب وحديقة التي تتبعه، ومن ثم المقاهي المميزة على نهر الدانوب وملاهي براتر التي تعتبر وجهة ترفيهية رائعة يُفضل زيارتها بعد الساعة السابعة مساءً، ولا يمكن لك أن تفوت التجول في ساحة ستفنز المشهورة والتي تعتبر واحدة من أشهر ساحات أوروبا، حيث يقع بالقرب منها كاتدرائية سانت ستيفنز والعديد من المقاهي ومتاجر الملابس والمكان المفضل لتنظيم المهرجانات والاستعراضات وتواجد الموسيقيين والعازفين، ويمكن زيارة عدد من المعالم الشهيرة بعيداً عن فيينا مثل سوق المشاة – المارية هلفر وزيارة المغارة المائية وقصر لسكمبورغ وحديقته التابعة له.

  • مدينة سالزبورغ :

تقع مدينة صغيرة فينا على بعد ثلاث ساعات بالقطار، وبسبب صغر مساحتها لا يحتاج الزائر إلى استخدام أي وسائل نقل أخرى، وتحتوي المدينة على عدد من المعالم السياحية الجميلة، مثل قلعة سالزبورغ القديمة التي تقع على قمة جبل ونهر السالزك الذي يمنح المدينة طابعاً رومانسياً، ويمكن الاستمتاع برحلة بحرية رائعة فيه، ويمكن زيارة سوق المشاة والمدينة القديمة التي تحتوي على العديد من المطاعم ومتاجر الهدايا والمقاهي والأسواق، ويمكن زيارة قرى خارج سالزبورغ مثل ولف قانق وشتغوبل وفوشل آم سي وسانت جيلجين، وزيارة قمة بيرج وبحيرة مندسي.

  • مدينة غراتس :

غراتس هي العاصمة الإدارية لولاية ستيريا في النمسا، وتحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة وعدد الآثار الرومانية المنتشرة في المدينة بعد فيينا. تعتبر غراتس مدينة رومانية قديمة حيث كانت بمثابة قلعة لحماية الرومان.

  • مدينة لنتز :

تعد هذه المدينة واحدة من أهم المدن في الجزء الشمالي من النمسا، وتوصف بأنها المدينة التي لا تنام، حيث يمر عليها نهر الدانوب، وتُعد أحد أهم المدن التجارية في النمسا حيث يزدهر العمل فيها وتجذب أعدادًا كبيرة من السياح.

  • مدينة زيلامسي :

يمكنكم الاستمتاع بالكثير من الأنشطة المائية، مثل قوارب الشراع والقوارب الكهربائية والبانانا والبدالات، والتجول في بحيرة زيلامسي، أو زيارة قرية سالفيلدين للاستمتاع بالزحليقة الصيفية، أو تسلق قمة جبل شتاين هورن الجليدية، أو ركوب التلفريك للوصول إلى قمة شميتين هوية.

  • مدينة انسبروك التشتات :

تعد هذه مدينة قديمة تعود للعصور الوسطى، وتحاط بكثير من الجبال التي تغطيها الثلوج. تتميز هذه المدينة بالهندسة المعمارية العتيقة، وتضم العديد من الشوارع والمحلات التجارية، وتشتهر بالعديد من المعالم السياحية، منها السقف الذهبي الذي تم تشييده خصيصًا للإمبراطور الروماني ماكسيميليان الأول.

  • طريق جبال الألب :

هذا الطريق هو الاختيار الأول لكل محب للمغامرة، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة الرائعة التي تحقق المستحيلات، وتشاهد النمسا من أعلى قمم جبال الآلب، ويفتح هذا الطريق من مايو إلى أكتوبر، ويمكنك زيارة قصر جوزيف عند السفر بهذا الطريق.

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في النمسا :

  • متحف زووم للأطفال بفينا:

يحتوي هذا المكان على العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تطوير القدرات الذهنية للأطفال، بالإضافة إلى تشجيعهم على الإبداع والرسم.

  • قصر شونبرون:

توفر الحدائق التابعة للقصر ألعابًا مسلية وجريًا ومعلومات قيمة وأنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال.

  • ملاهي براتر:

تعتبر أقدم مدينة ملاهي في فيينا محط جذب شديدة طوال الأسبوع، حيث تحتوي على العديد من الألعاب الرائعة المناسبة لكل الأعمار، إلى جانب مساحات خضراء واسعة.

  • حديقة الحيوان بفيينا:

وتعتبر جزءا من حدائق قصر شونبرون، وتضم كثيرا من الحيوانات الأليفة والمسلية، التي يصل عددها لأكثر من 700 نوعا من الحيوانات الأليفة والمفترسة.

  • متحف الشوكولاتة بفيينا:

يستمتع الأطفال بتذوق أفضل أنواع الشوكولاتة والحلويات المفضلة لديهم.

  • بيت الفراشات:

يمكن رؤية مئات الأنواع من الفراشات بألوانها وأشكالها المختلفة، ويمكن اللعب معها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى