السفرالسياحة

كيفية الذهاب من اسطنبول الى بورصه

الذهاب من اسطنبول الى بورصه | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على كيفية الوصول من اسطنبول إلى بورصة. تُعد مدينة بورصة المدينة التركية الرابعة من حيث عدد السكان، وظلت عاصمة للدولة العثمانية لأكثر من قرنين من الزمن. وتشتهر مدينة بورصة بالزراعة حيث يغطي العديد من المزارع والبساتين أغلب مناطقها. كما تتميز بورصة بكثرة الأنهار والوديان التي تمر بها، وبالطبيعة الخلابة الجميلة الأمر الذي جعلها واحدة من أهم المقاصد السياحية في تركيا، حيث يتوافد الآلاف من السياح عليها كل عام للاستمتاع بجمال طبيعتها وزيارة معالمها السياحية.

بعد وصولنا إلى البورصة، سنتمكن من الاستمتاع بجولة سياحية رائعة في المدينة، حيث يمكننا صعود جبل أولوداغ بواسطة التلفريك، أو زيارة سوق الحرير البازار، وجامع عثمان غازي والجامع الكبير والشجرة المعمرة، فضلاً عن زيارة السوق المغطى التاريخي. كما يمكننا زيارة العديد من المقاهي والمطاعم وتناول المشويات الشهية، وزيارة مصنع الحرير الشهير الذي يتميز بجماله وروعته، وكذلك زيارة مصنع العسل ومصنع الحلويات التركية. وستجدون المزيد من المعلومات حول ذلك في الموسوعة .

المسافة بين مدينة اسطنبول وبورصة

تقع مدينة بورصة على بعد حوالي 230 كم براً عن اسطنبول، ويستغرق متوسط الرحلة حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة، وقد يختلف ذلك حسب طبيعة الطريق ومدى الإزدحام. يمكن الوصول إلى بورصة عن طريق القطار أو السيارة أو العبارة، حيث يمكن الذهاب بالعبارة فري بوت من إسطنبول إلى بورصة في غضون ساعتين، وذلك عن طريق الميناء في يني كابي في إسطنبول وميناء Guzelyali في بورصة. ومن الأفضل حجز رحلة إلى بورصة مع شركات السياحة أو المجموعات السياحية لتجنب التعب والمشقة وتوفير الوقت، حيث تشمل الرحلات السياحية خدمة النقل والتوصيل حتى باب الفندق، وتتوفر مرشد سياحي يتحدث اللغتين العربية والتركية، بالإضافة إلى تكاليف المواصلات وتكاليف الوجبات.

كيفية الذهاب من اسطنبول الى بورصه بالسيارة ؟

يمكن استئجار سيارة بدون سائق من أي شركة تأجير سيارات متاحة، سواء كنت تصل إلى مطار صبيحة أو مطار أتاتورك، ويوصى باتباع إرشادات الشركة بعد استلام السيارة، ويمكن الاعتماد على خرائط جوجل المتاحة على الهواتف الذكية أو استخدام أجهزة تتبع القمر الصناعي التي تقدمها بعض شركات تأجير السيارات، وتبعد المدينتان بمسافة تقرب من 230 كم ويستغرق السفر بينهما حوالي ثلاث ساعات، ويمكن الانضمام إلى جولات سياحية مع مجموعات سياحية مرافقة بمترجم لشرح المواقع السياحية على طول الطريق حتى الفندق.

الذهاب إلى بورصة من اسطنبول بواسطة المواصلات العامة :

مدة الرحلة من إسطنبول إلى بورصة تتراوح حوالي أربع ساعات ونصف، وذلك يعتمد على ازدحام الطريق.

الذهاب إلى بورصة من خلال العبارة السريعة :

تنطلق العديد من العبارات السريعة من محطة إسطنبول كاباتش (وهي تقع في جنوب شرق ساحة تقسيم)، وتتوافر العبارات طوال أيام الأسبوع وتستغرق الرحلة بالعبارة ساعتين وعشر دقائق. تعتبر الرحلة بالعبارة هي الأفضل والأسرع، فضلا عن الاستمتاع بجولة رائعة على بحيرة. ثم يتم الوصول إلى ميناء جوزيليالي للعبارات، وهذا الميناء يبعد حوالي 28 كيلومترًا عن وسط المدينة، ويمكن ركوب الحافلة F2 التي تربط بين وسط المدينة وميناء العبارات. كما يمكن ركوب أي سيارة أجرة، ويستغرق الوصول بالسيارة الأجرة حوالي نصف ساعة. وتعد شركتي بودو وايدو من بين أبرز شركات النقل بالعبارة من إسطنبول إلى بورصة.

الذهاب من اسطنبول لبورصة بالقطار فائق السرعة :

في عام 2009، اطلعت تركيا على تقنية القطارات فائقة السرعة من خلال خط أنقرة – أسكي، ومنذ ذلك الحين أصبح حلم القطارات فائقة السرعة واقعًا، حيث تحتل تركيا المركز السادس بين دول أوروبا والمركز الثامن عالميًا في هذا المجال. لقد حظيت فكرة القطارات السريعة باهتمام واسع، إذ يزيد عدد مستخدميها عن 15 مليون راكب يوميًا، وساعدت على خفض أعداد حوادث السير، وتنشيط الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتقليل المسافات بين ضواحي تركيا. تتوفر رحلات بالقطار فائق السرعة من إسطنبول إلى بورصة والعكس، وتستغرق الرحلة حوالي ساعتين وربع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى