السفرالسياحة

جزر اليونان رخيص شهر العسل

جزر اليونان رخيص شهر العسل | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل لأجمل جزر اليونان الرخيصة لشهر العسل، يُنصح بزيارتها. تُعد اليونان واحدة من أبرز الوجهات السياحية المُفضلة للكثير من الأزواج الجدد لقضاء شهر العسل والإستمتاع بأول رحلة زواج لهم، حيث يجدون كل ما يبحثون عنه من مزارات تاريخية وأجواء هادئة رومانسية وعدد كبير من الأماكن السياحية المثيرة التي تضفي على رحلتهم الكثير من السحر والمتعة الخاصة. وذلك نظرًا لأن اليونان تضم مئات الجزر التي يقصدها الأزواج الجدد والسياح من جميع أنحاء العالم لاستكشاف جمالها وسحرها ورومانسيتها، ولكل جزيرة من هذه الجزر طابعها الخاص وأجواؤها التي تجعلها متميزة عن الأخرى. كما أن أسعار الجزر في اليونان تتنوع بين الرخيصة والباهظة، ولكن في النهاية يجمعهم الهدوء والرومانسية والجمال الآسر. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال الموسوعة .

جدول المحتويات

ما قبل السفر إلى اليونان :

  • يتميز الشعب اليوناني بالاهتمام الكبير بالأطعمة الصحية، وبالتالي فإن تناول الطعام في اليونان سيكون أكثر صحة مما كان عليه في السابق، كما أن المأكولات البحرية تعتبر من الأطباق الرئيسية في اليونان، كما أن الطعام المقدم في اليونان هو طعام محلي فقط، ومن الصعب العثور على أطعمة أو مطابخ عالمية أخرى مثل المطابخ الشرقية والغربية.
  • تشتهر اليونان بأسعارها الرخيصة مقارنة بالبلدان الأوروبية الأخرى، ويتجلى ذلك في أسعار الطعام ووسائل النقل.
  • في جميع الدول والجزر اليونانية يقوم رجال الشرطة بالتجوال في الشوارع باستمرار لضمان استقرار الأوضاع والتأكد من أن الأمن يسود البلاد.
  • يتحدث معظم الناس في اليونان اللغة الإنجليزية، مما يزيد من التفاعل والمتعة دون وجود عوائق.
  • تتعامل معظم الفنادق والمطاعم والمقاهي ومحلات البقالة والباعة الجائلين وسيارات الأجرة بشكل نقدي وبصرامة.
  • الشعب اليوناني معروف بأنه شعب اجتماعي وودود للغاية ويستقبل الضيوف بحرارة.

أجمل الجزر لرحلات شهر العسل في اليونان :

  • جزيرة كورفو  :            

تجمع هذه الجزيرة الفريدة بين مزيج رائع من الرقي والطبيعة الخلابة، فهي تتميز بالخضرة والتاريخ العريق، وتعد وجهة شهر العسل الأمثل للعرسان، حيث تشبه مدينة البندقية في أثرها. تضم الجزيرة العديد من المعالم السياحية التي تجعلها واجهة سياحية رومانسية ومناسبة لقضاء أجمل الأوقات، مثل المناطق القديمة والقرى الصغيرة المنتشرة في مختلف أنحاء الجزيرة، فضلاً عن شواطئها النظيفة ذات اللون الزمردي وأطباقها الشهية.

  • جزيرة لسبوس :

تتميز هذه الجزيرة بجمالها الذي يفوق ما يمكن رؤيته بالعين المجردة، إذ تضم الكثير من الجزر التي يوجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات. يمكن للعرسان هنا قضاء شهر العسل والاستمتاع بالإثارة والمرح في استكشاف الآثار البيزنطية والرومانية والقرى التقليدية والخلجان وبساتين الزيتون، والاستمتاع بالشواطئ الرائعة والينابيع المائية الساخنة وغابة الأشجار المتحجرة. لذلك، يعتبر شهر العسل في هذه الجزيرة أفضل خيار يتميز بالتميز.

  • جزيرة رودس :

هذه الجزيرة هي الوجهة المثالية للعرسان الذين يرغبون في قضاء شهر العسل الخاص بهم، حيث توفر العديد من المنتجعات الفاخرة، ويمكن هنا الاسترخاء بين مناظر الطبيعة الخلابة والجميلة، واستكشاف الآثار والتاريخ الغني لهذه الجزيرة الرائعة، وتتميز بشواطئها الجميلة المطلة على الساحل الشرقي، وتضم العديد من القرى الخلابة المختبئة وسط التلال الخضراء، وتتميز بتقديم الأطباق المحلية التي تجمع بين النكهات الغربية والشرقية اللذيذة.

أهم الجزر اليونانية لقضاء شهر العسل بأسعار رخيصة :

  • جزيرة سانتوريني :

تُعَدُّ جزيرة سانتوريني، واحدةً من أجمل الجُزُر اليُونَانِيَّة وأشهرها في منطقة البحر الأبيض المُتَوَسِّط. فهذه الجزيرة التي تشتهر بسحرها وجمالها الخاص، الذي أُشاد به كثيرًا من قِبَلِ الشُّعَرَاء، والذي كان مصدر إلهامٍ لأشعارهم منذ القدم. تنتمي جزيرة سانتوريني لأرخبيل سيكلاديس، وتَقْصُدها العُرْسَان من كافة أنحاء العالم لِقضاءِ شهر العسل والاستمتاع بالعمارة اليونانية الفريدة، والطِّبيعَةِ الأخَّاذَةِ ومبانيها الرائعة والمنازل البيضاء، والتي تجسد مدى روعة وجمال العمارة الفِينِيْسِيَّة الباهِرَة. وتتنوع المشاهد الطبيعية في هذه الجزيرة، حتى تتكامل جميعها في منظرٍ واحدٍ متناغمٍ ومثير، حيث تجتمعُ المياه الزرقاءُ والمرتفعات الشاهقة والشوارع المرصوفة باللون الأبيض والمنازل البيضاءِ والمياه الزرقاء.

  • جزيرة باروس :

تقع جزيرة باروس، التي تعد واحدة من أكثر الجزر اليونانية جمالاً ورومانسية، في بحر إيجة، وتحتوي على قرى عتيقة رائعة الجمال، وتتخللها الممرات التقليدية للمشي التي صُممت على الطراز البيزنطي، والشوارع المرصوفة بالحصى وأشجار الكروم والمباني البيضاء. وتتميز جزيرة باروس بنقاء مياهها وشواطئها الخلابة وطبيعتها الآسرة المنقطعة النظير، فضلاً عن هدوئها الريفي الممتع والذي يبعث على الرومانسية. ولذلك، تعتبر جزيرة باروس وجهة مثالية في أوروبا لقضاء شهر العسل، حيث يمكن الاستمتاع بروعة الطبيعة والأجواء السكنية الهادئة والجميلة.

  • جزيرة ميكونوس :

تشتهر جزيرة ميكونوس بسحرها وجمالها وأصالة ثقافتها، وتُعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتميز بجمالها الطبيعي والطراز المعماري الكلاسيكي الخلاب، وتقع في بحر إيجة جنوب وسط اليونان. تتخللها العديد من الممرات الضيقة ذات اللون الأبيض والشوارع الضيقة، وتضم العديد من المرافق السياحية مثل المعارض الفنية والمحلات التجارية والمطاعم الرائعة التي تجعل منها الوجهة المثالية لتناول عشاء رومانسي لا يُنسى.

  • جزيرة كريت :

تعد جزيرة كريت واحدة من أكبر الجزر في اليونان وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر وجهة شهيرة للعرسان لجمالها وتنوع طبيعتها، فضلاً عن وجود العديد من المعالم السياحية والآثار العتيقة والأماكن التاريخية والعريقة. تتمتع جزيرة كريت بمناخ معتدل وطقس قاري يعزز السعادة والرومانسية. لذا، فهي تُعَدُّ واحدة من أفضل الجزر اليونانية لقضاء شهر العسل، حيث تتيح للعرسان فرصة لاستكشاف معالمها السياحية والطبيعية، مثل الأوهام والكهوف وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى، مثل قرية وبحيرة زاروس ومنتزه إل غريكو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى