السفرالسياحة

أجمل برنامج سياحي في لشبونة

برنامج سياحي في لشبونة | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز برنامج السياحة الجديد في لشبونة بالكمال والروعة، حيث يتضمن أفضل أماكن الترفيه والسياحة في البرتغال، وتعد مدينة لشبونة عاصمة البرتغال وواحدة من أكثر الأماكن البرتغالية جذبًا للسياح، وذلك بسبب الطقس المشمس الجميل وجمال نهر تاغوس. ويتميز الطراز المعماري الفريد في كل جزء من المدينة العريقة بالجمال والروعة، وتتضمن المدينة متاحف رائعة وكاتدرائيات قوطية وممرات ضيقة في الشوارع الخلفية التي تزيد من جاذبية المدينة. وتعد المدينة واجهة سياحية مفضلة لدى محبي المغامرة والاستكشاف، حيث تعد واحدة من أقدم المدن الأوروبية وكانت قاعدة لدولة الأندلس في السابق، وتتميز بسحرها الخاص وطابعها المميز الذي يجمع بين المعالم الأثرية والمطاعم الحديثة والمقاهي على طول ساحل المحيط الأطلسي. ولمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على الموسوعة .

نصائح قبل السفر لمدينة لشبونة بالبرتغال :

  • إذا كنت تبحث عن مكان إقامة مناسب، فمن المستحسن زيارة ساحة روسيو في وسط المدينة، حيث يتوفر العديد من بيوت الشباب والفنادق.
  • يُنصح بتناول الطعام من الأطعمة الموجودة في الشوارع الجانبية، أو في المطاعم المحلية، أو من الباعة الجائلين الذين يبيعون الفطائر والحلوى اللذيذة والتي تتميز بالمذاق الشهي.
  • تُعَدُّ لشبونة إحدى المدن المناسبة للزيارة في أي وقت من السنة بسبب طقسها الدافئ، ولكن يُنصح بتجنُّب زيارتها في شهري يوليو وأغسطس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
  • ينصح باستخدام وسائل النقل العامة والاستفادة من بطاقة Viva Viagem، حيث يمكن الحصول عليها بسهولة وتفيد كثيرًا في الرحلات الطويلة.
  • يُنصح بالتجول في المدينة لاستكشافها، حيث تحتوي على العديد من الأحجار الكريمة الخفية على جدرانها.

أماكن الجذب السياحي بمدينة لشبونة :

  • ميدان روسيو:

يُعَد هذا الميدان واحدًا من أشهر الميادين في لشبونة، حيث يَقع في وسط المدينة ويُعَد المنطقة الأكثر أناقة. ويعود تاريخ الميدان إلى القرون الوسطى حيث كان يستخدم كملتقى رئيسي في المدينة، وفي القرن السادس عشر كان يُستخدم في إجراءات المحاكم. أما اليوم، فقد تحول الميدان من ساحة إعدام ليصبح ساحة للمرح والترفيه حيث يلتقي الأصدقاء والأحبة.

  • متحف كالوست كولبنكيان:

يقع هذا المبنى مقرًا لمؤسسة كالوست كولبنيكان، إحدى المنظمات غير الربحية التي يتم تمويلها من ثروة الراحل كالوست كولبنكيان رجل الأعمال الشهير الذي يلقب بإمبراطور النفط. تم بناء هذا المتحف لعرض العديد من الأعمال الفنية التي جمعها كولبنكيان طوال حياته.

  • المتحف المائي:

يُعد هذا المتحف واحدًا من أروع المعالم السياحية في مدينة لشبونة، ويقع في منطقة بارك ناس داسوي في شمال المدينة، ويعتبر أكبر حوض مائي في قارة أوروبا، ويضم جميع الكائنات البحرية الموجودة في المحيط، مثل سمك الشفنين وأسماك القرش والسلاحف المائية والبطاريق والكثير من الأسماك الملونة والطيور الاستوائية التي تطير فوق الحوض وتضفي إحساسًا رائعًا.

  • مصعد سانتا جوستا:

تم بناء هذا المصعد في عام 1902 واستوحي تصميمه من برج إيفل في باريس، يُستخدَم هذا المصعد لرفع السياح والزوار إلى المنصة، ويوجد ممر يؤدي إلى كنيسة القوطية وأنقاض دير كارمو اللذين تعرضا للدمار في عام 1755، بدلاً من أن يصعد الزوار على الدرج للوصول إلى الجزء العلوي من المبنى المدمر للاستمتاع بمناظر المدينة.

  • قلعة ساو جورج:

تم بناء هذه القلعة على الطراز المغربي على أعلى تلة تطل على نهر تاغوس والمركز التاريخي للمدينة. تم بناء هذه القلعة المحصنة في العصور الوسطى وظلت مقرًا للسلطة الرئيسية القديمة لدولة البرتغال لمدة أربع قرون.

  • الميدان التجاري:

تُعد هذه الساحة واحدة من أشهر الأسواق التجارية في مدينة لشبونة، حيث تقع على حافة مصب نهر تاغوس. تتألف الساحة من ثلاثة مداخل رئيسية، وتتميز جميعها بتصميمها الفخم والجميل، كما يتزين جوانبها بالفسيفساء، وتُعد من الأماكن السياحية المهمة في المدينة.

  • نصب الاكتشافات:

يوجد هذا النصب التذكاري على طول الضفة الشمالية لنهر تاغوس، ويبلغ طوله 50 مترًا، وتم اختيار الموقع بعناية فائقة لإقامة النصب، حيث كان يعد مركزًا مهمًا في الماضي لمغادرة السفن إلى الغرب والشرق لإجراء رحلات استكشافية.

  • ألفاما:

تعد منطقة لشبونة التاريخية واحدة من أقدم الأحياء فيها، وتضم العديد من المعالم التاريخية القديمة، بالإضافة إلى شوارع الحي المتعرجة وانتشار المقاهي والمطاعم المحلية والعديد من النوادي الموسيقية والحانات.

  • برج بيليم:

يوجد هذا البرج المحصن في منطقة سانتا ماريا ويبعد حوالي 2 كم عن بلدية لشبونة، ولعب دورًا هامًا في الاكتشافات البحرية البرتغالية على مدى السنوات الماضية. والآن، أصبح برج بيليم واحدًا من المواقع التراثية العالمية التي تتبع لليونسكو.

  • دير جيرونيمو مونستيري:

يقع هذا الدير على بعد خمس دقائق تقريبًا من برج بيليم، ويتميز بديكوراته المذهلة وتصميماته المعقدة والأقواس والتماثيل المذهلة.

  • حديقة الأمم:

تقع هذه الحديقة على الجانب الشمالي الشرقي لمصب نهر تيجو.

  • حديقة الحيوانات:

تأسست حديقة الحيوان في عام 1884 وتُعد من أقدم حدائق الحيوان في البرتغال، وتقع في حي سيت ريس، وتمتد على مساحة 16 هكتارًا، ويتوافد عليها قرابة مليون زائر سنويًا، وتضم الحديقة أكثر من 2000 نوع مختلف من الحيوانات التي تنتمي لـ 300 فصيلة مختلفة.

برنامج سياحي في لشبونة لمدة اربع ايام :

  • في اليوم الأول:

بعد الوصول إلى الفندق والحصول على بعض الراحة، يبدأ الجولة السياحية في المدينة، ثم التوجه إلى محطة المترو للذهاب إلى الميدان التجاري والتجول فيه واستكشافه، حيث يوجد العديد من المعالم الأثرية والمطاعم والمقاهي.

  • في اليوم الثاني:

تبدأ الجولة في وقت مبكر من اليوم لتجنب الجو الحار في فترة الظهيرة، وتشمل زيارة مواقع سياحية رئيسية مثل قلعة سان جورج وكنيسة لشبونة وبرج بيليم، ويتم الانتقال بين هذه المواقع باستخدام الترام الأصفر، وتنتهي الجولة بزيارة دير جيرونيمو مونستيري.

  • اليوم الثالث:

سيكون هذا النشاط عبارة عن جولة ثقافية، حيث سنزور منطقة بايرو ألتو التي تعد موطنًا للأدباء والفنانين منذ القرن السادس عشر، ثم سنتوجه إلى المصعد القديم لرؤية المدينة من الأعلى، وبعدها سنذهب إلى المتحف المائي.

  • اليوم الرابع:

سيتم زيارة باقي معالم مدينة لشبونة، ومن بينها ميدان روسيو ومتحف كالوست كولبنكيان، وسيتم الذهاب أيضًا إلى حديقة الأمم وحديقة الحيوانات، وحي ألفاما الذي يحتفظ بروح لشبونة القديمة التاريخية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى