السفرالسياحة

أجمل جزر البرتغال شهر العسل

جزر البرتغال شهر العسل | موسوعة الشرق الأوسط

ينصح دليل أجمل جزر البرتغال لشهر العسل بزيارتها. فكل زوجين حديثي الزواج يتمنون قضاء عطلة شهر العسل المثالية لتلبية رغباتهم وتطلعاتهم، دون أن يتطلب الأمر منهم ميزانية ضخمة وتكاليف باهظة. وفي الآونة الأخيرة، تعتبر البرتغال واحدة من أقدم الدول في القارة الأوروبية، وعلى الرغم من مساحتها الصغيرة نسبيًا، إلا أنها من الدول المميزة بمناظر طبيعية خلابة وأماكن سياحية وتاريخية متعددة، بالإضافة إلى الجزر الرومانسية والهادئة، مما جعلها وجهة مثالية لشهر العسل. وفي هذه المقالة، سنتحدث عن بعض الجزر البرتغالية الخلابة.

جدول المحتويات

شهر العسل في البرتغال :

تحتوي البرتغال على العديد من الوجهات السياحية الرومانسية المناسبة لقضاء شهر العسل هناك، وخاصة بالنسبة للعرسان والأزواج الجدد. فهي توفر لهم أوقاتًا شيقة ولا تُنسى، حيث تتنوع المعالم الرومانسية في البرتغال بين المعالم التقليدية وغير التقليدية، وجميعها تستحق الزيارة بسبب المناظر الرائعة والطبيعة الجميلة التي تتميز بها، مما يجعلها وجهات سياحية مناسبة للأزواج الجدد.

تكاليف شهر العسل في دولة البرتغال :

  • إذا كنت ترغب في قضاء شهر العسل في البرتغال بأقل التكاليف، يجب عليك تحديد ميزانيتك قبل السفر والالتزام بها، وذلك بحساب جميع الأشياء التي ستشتريها هناك، سواء كانت هدايا أو أطعمة ومشروبات أو وسائل نقل في حال رغبتك في الخروج من الجزيرة التي تشكل وجهتك لشهر العسل والذهاب إلى أي مدينة برتغالية.
  • ينصح دائمًا بالاحتفاظ بمبلغ من المال النقدي المناسب وعدم الاعتماد بشكل كامل على بطاقات الائتمان مثل الماستر كارد.

أهم الجزر البرتغالية لشهر العسل :

  • جزيرة ماديرا :

تتميز الجزيرة بأبنيتها المميزة وقصورها العريقة وهي قبلة العشاق، كما أنها وطن لكثير من قصص الحب والرومانسية الأسطورية. تتأجج المشاعر الرومانسية في هذه الجزيرة، ويشعر الأزواج بدفء المشاعر بينهم. يُطلق عليها اسم جزيرة الزهور حيث تزدهر عند غروب الشمس في منظر بديع فريد يحبس الأنفاس. كما تضم الجزيرة الكثير من المناظر الطبيعية والأجواء الهادئة الرومانسية، والعديد من المطاعم الراقية. يجد الأزواج على امتداد المنطقة الجنوبية لجزيرة ماديرا ملاذًا مفضلًا لهم حيث يتمتعون بالخصوصية والبعد عن صخب السياح. توفر الجزيرة الكثير من الأنشطة الترفيهية وسط أجواء رومانسية مثل الجولات الترفيهية على ظهر الحصان سواء بين حنايا الطبيعة أو على الشاطئ وغيرها.

  • جزر الأزور :

تعتبر جزيرة الأزور في المحيط الأطلسي درة الأطلسي، وهي وجهة فريدة للأزواج المحبين للمغامرة والإثارة في وسط مناظر طبيعية خلابة. تتميز جزيرة الأزور بطبيعتها الجيولوجية الفريدة، وتعد واحدة من أجمل الجزر البرتغالية وأكثرها سحرًا، سواء بشواطئها الجميلة أو مروجها الخضراء والبحيرات الموجودة فيها. تقع جزر الأزور على بعد حوالي 1500 كم من لشبونة، وتتألف هذه الجزر من تسع جزر، وهي على النحو التالي:

  • تحتوي الناحية الشرقية على جزيرتين وهما جزيرة سانتا ماريا وجزيرة سان ميغيل.
  • جزيرتين بالناحية الجنوبية وهما: جزيرة كورفو وجزيرة فلوريس.
  • تشمل الجزر الوسطى جزيرة غراكيوزا وجزيرة فايال وجزيرة تيرسييرا وجزيرة سان جورج وجزيرة بيكو.
  • تتألف من ثمانية جزر أخرى صغيرة تقع في الجهة الشمالية الشرقية من جزر الأزور.

تتميز جزر الأزور، أو هذا الأرخبيل، بغطاء نباتي كثيف وتضم العديد من المراعي الخضراء والبحيرات الجميلة، بالإضافة إلى شواطئها الرملية الجميلة، مما يجعلها ملائمة لمحبي الغوص والحياة البحرية المثيرة، حيث يمكن للزائرين التجول في الوديان الضيقة ومشاهدة الحيتان والشعاب المرجانية، وتتميز أيضًا بنقاء مياهها وجمال مراعيها وبحيراتها.

  • جزيرة فلوريس :

تُعَد جزيرة من بين أجمل جزر البرتغال، حيث تتميز بمساحتها الصغيرة وطبيعتها الساحرة والبحيرات المدهشة التي تشبه فوهات البراكين، مما جعلها مقصدًا رئيسيًا للأزواج والعرسان، فهذه الجزيرة تضم مجموعةً من الشلالات الخلابة والينابيع الساخنة العديدة، وتتميز بكثرة أزهار الفلوريس الوردية التي تشكل جوًا رومنسيًا وهادئًا، ويتمتع المكان بإطلالةٍ رائعةٍ على المحيط ويحيط به العديد من التلال الخضراء مما يضفي عليه الطابع الخصوصي الذي يحتاجه العرسان.

  • بونتا دابييداد :

تتميز بونتا دابييداد بسحرها الخاص حيث تقع وسط بحيرات لاغوس، ويمكن الاستمتاع برحلة رومانسية و منعشة على متن القوارب الصغيرة وسط المياه النقية الرائعة. وتُعد بونتا دابييداد من الأماكن الحيوية والمهمة لزوّار ملعب الغارفي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى