أماكن الأقامة و الفنادقالسفر

مميزات فندق شانغريلا جدة

فندق شانغريلا جدة | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم معلومات حول فندق شانغريلا في جدة ومميزاته، حيث تعد جدة واحدة من أهم المراكز التجارية في المملكة حيث يأتي إليها الكثيرون من الزوار المحليين والأجانب. ولذا، تسعى العديد من الفنادق العالمية الفاخرة إلى إيجاد موقع لها في جدة، نظرا لتميز سوق الضيافة في المدينة والفرص المغرية في الاستثمار السياحي. وهذا هو السبب في قرب مدينة جدة من إنشاء العديد من أفخم الفنادق العالمية الجديدة على أراضيها. ومن بين هذه الفنادق العالمية المميزة، يأتي فندق شانغريلا الذي يعتبر أول مشروع لشانغريلا في المملكة، وتم إنشاؤه بالتعاون الوثيق بين المهندس عبد الله العيسي ومجموعة أصيلة، نظرا لمشاركتهما نفس المبدأ والحرص على التميز. وسنقدم لكم المزيد من التفاصيل في الموسوعة .

جدول المحتويات

سلسلة فنادق شانغريلا العالمي :

تمتلك سلسلة فنادق شانغريلا العالمية العديد من الفنادق في العديد من البلدان، حيث يوجد في كندا فندقان ضمن سلسلة فنادق شانغريلا، وفي هونغ كونغ يوجد أربعة فنادق، وفي ماليزيا يوجد تسعة فنادق، وفي سيريلانكا يوجد فندقان، وفي سنغافورة يوجد خمسة فنادق، وفي الصين الرئيسية يوجد خمسة فنادق، وفي ميانمار يوجد ثلاثة فنادق، وفي الهند يوجد ثلاثة فنادق، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يوجد أربعة فنادق، وفي إندونيسيا يوجد فندقان، وفي الفلبين يوجد ستة فنادق، وفي جزر المالديف يوجد فندقان، وفي قطر يوجد فندقان، وفي تايوان وتايلاند يوجد فندقان، وفي سنغافورة يوجد خمسة فنادق.

توجد فنادق واحدة فقط في كل من موريشيوس وفيجي واليابان ومنغوليا وفرنسا وعُمان والمملكة المتحدة وغانا وتركيا.

فندق شانغريلا جدة :

تم افتتاح فندق شانغريلا جدة في بداية عام 2018، وهو أول فندق لشانغريلا في المملكة العربية السعودية. تم إطلاق فندق شانغريلا العالمي في مدينة جدة كجزء من سلسلة الفنادق العالمية الموجودة في المدينة. يتألف الفندق من 242 غرفة ويحتوي على 65 طابقا. يتميز فندق شانغريلا جدة بموقعه المطل على شاطئ البحر الأحمر. يحتوي الفندق على عدة قاعات وثلاثة مطاعم، بالإضافة إلى صالة كبيرة مكونة من ثلاثة طوابق ونادي رياضي ومركز سبا صحي. يضم أيضا ناديا خاصا للأطفال وبركة سباحة داخلية، بالإضافة إلى العديد من الصالات والمرافق الأخرى.

مميزات موقع الفندق :

  • يتميز هذا الفندق بموقعه الرأسي على الخط الساحلي، وهذا الأمر يساعد كثيراً في توفير المزيد من المناظر الخلابة التي تطل على البحر الأحمر.
  • يتميز تصميم الفندق الخارجي بقدرته الكبيرة على توفير مساحات ظل أكثر لمساحات الفندق الداخلية، ويحمي الشرفات من الرياح ويحافظ على الخصوصية، وهذا بالإضافة إلى طبيعة التصميم ومواد البناء المستخدمة في الفندق، وكذلك الإضاءة الباهرة التي تخلق أشكالًا رائعة وجميلة، وتتحد مع خطوط التصميم على سطح المبنى لتشكل مشهدًا مميزًا يشبه أمواج البحر.

تفاصيل الفندق :

  • تمتلك شركة مجموعة محمد عبد اللطيف العيسي القابضة هذا المشروع الضخم الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 265 مترًا، ويتألف من 65 طابقًا، وتبلغ المساحة الإجمالية للفندق حوالي 9،710 متر مربع، وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية للمشروع حوالي 150 ألف متر مربع.
  • يتمتع فندق شانغريلا جدة بتصنيف فئة الخمس نجوم، ويضم الفندق 236 غرفة وجناحًا، وحوالي 122 شقة فندقية من نوع الريزيدنس والتي يتم إدارتها من قبل الفندق. ويتوفر للفندق موقف سيارات يتسع لحوالي 600 سيارة، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية مثل نادي للأطفال وحمام سباحة ومنتجع صحي ومقهى، كما يحتوي الفندق على أربعة فنادق وحديقة مخصصة لتناول الشاي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى