السفرالسياحة

أسماء افضل منطقة في لنكاوي للسياحة والترفيه

افضل منطقة في لنكاوي | موسوعة الشرق الأوسط

اطلع على أفضل منطقة في لنكاوي، ماليزيا من خلال تجارب المسافرين بالتفصيل. تقع جزيرة لنكاوي، أو جزيرة الأساطير والأحلام، في دولة ماليزيا الاتحادية شمال غرب البلاد، وتبعد 30 كم عن ساحل البر الرئيسي. تشمل منطقة قدح أو ولاية كيدا الملايو هذه الجزيرة، حيث تعد منطقة حرة معفاة من أي رسوم جمركية، وتبلغ مساحتها 47.848 هكتار. تتميز الجزيرة بمناخ جميل طوال العام، وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالرحلات البحرية والاستجمام وممارسة الرياضات المائية، بالإضافة إلى وجود حدائق ومنتزهات وأماكن ترفيهية متنوعة. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل عن هذه الجزيرة من خلال الموسوعة .

أجمل الوجهات السياحية في لنكاوي ماليزيا :

  • مخيم كيليم كارست:

تقع هذه المحمية الطبيعية على جزيرة بولاو في منطقة لنكاوي، وهي مساحة شاسعة تشكل جزءًا كبيرًا من جزيرة العذراء الحامل، وتُعدُّ واحدةً من أهم المحميات الطبيعية في العالم

  • شلالات الآبار السبعة:

إحدى المناظر الطبيعية الخلابة التي شكلتها الطبيعة منذ ملايين السنين، وتتكون هذه الشلالات من أمطار تجتمع في مكان شبيه بالحوض، حيث يتدفق هذا الماء من ارتفاع شاهق يصل إلى 90 مترًا.

  • جسر لنكاوي سكاي:

يقع هذا الجسر في جنوب لنكاوي، وهو واحد من أجمل معالمها السياحية، إذ يعتبر الجسر الأول من نوعه في العالم، حيث إنه على شكل منحنى وجسر معلق في نفس الوقت.

  • جزيرة العذراء الحامل:

تشتهر هذه الجزيرة بمياهها النقية والعذبة، وتسمى بذلك لأنها تشبه هيئة امرأة حامل.

  • تلفريك لنكاوي:

حيث يمكن الاستمتاع بالمغامرة والمرور عبر ارتفاع 708 متر ومشاهدة منطقة جنوب شرق آسيا من الأعلى.

  • شاطئ سينانج لنكاوي:

يتميز هذا الشاطئ بالمياه النقية والرمال الناعمة، وهو مكان مفضل للسياح الذين يزورونه بأعداد كبيرة كل عام.

  • عالم تحت الماء:

يتألف هذا المكان من مائة حوض مائي يحتوي على أكثر من 5000 نوع مختلف من المخلوقات البحرية، بما في ذلك البطاريق وأسماك القرش وأنواع متعددة من الأسماك والفقمات.

  • حديقة الحياة البرية:

تحتوي هذه الحديقة على العديد من أنواع الحيوانات المختلفة، وهي معروفة باسم `جنة الطيور`، وحرص القائمون على بنائها على أن تكون أجواؤها مشابهة قدر الإمكان لأجواء الغابات الاستوائية.

  • مدينة كواه:

يعد القلب النابض في لنكاوي أهم مرفأ للجزيرة، ويعرف باسم نقطة جيتي، حيث تبدأ مختلف الأنشطة الترفيهية والفعاليات والأماكن المختلفة.

  • حديقة التماسيح:

تضم مجموعة واسعة من التماسيح وتُعد وجهة مناسبة للرحلات العائلية الترفيهية.

أفضل منطقة للإقامة في لنكاوي :

  • العاصمة كواه :

يعد المدخل الرئيسي الوحيد إلى جزيرة لنكاوي، وهي وجهة سياحية شهيرة تقع في جنوب لنكاوي. تتوفر بها العديد من المطاعم التي تقدم الأطباق الماليزية، والعديد من المتاجر التي تبيع السلع بدون ضرائب. كما يتوافر بها العديد من الفنادق ذات التصنيفات المختلفة التي تتناسب مع جميع الميزانيات، بما في ذلك فنادق ثنائية النجوم وثلاثية النجوم وأربعة نجوم وخمسة نجوم.

  • شاطئ داتاي باي :

يُعد شاطئ داتاي باي من بين الأماكن الأنسب لمحبي النقاهة والراحة والاستجمام، إذ يقع في أقصى الشمال الغربي من جزيرة لنكاوي، ويحاط بالغابات الاستوائية التي تمنح السياح فرصة للاستكشاف والتنزه في كنوز الطبيعة الثمينة. ويتوفر في هذا الشاطئ منتجعان فاخران للإقامة، إضافة إلى العديد من المطاعم العالمية الممتازة والمتاجر والأنشطة الترفيهية المتنوعة، مثل مركز سبا صحي ومناطق خاصة للاستجمام.

  • شاطئ سيانج :

يعتبر شاطئ لنكاوي واحدًا من أكثر الشواطئ حيوية وازدحامًا، حيث تتوفر الكثير من الفعاليات السياحية والخدمات والفنادق. فهو بلدة شاطئية طويلة تحتوي على العديد من المطاعم اللذيذة والمقاهي الرائعة ومتاجر الأزياء والهدايا التذكارية وغيرها. كما يعد هذا الشاطئ وجهة مثالية لمحبي الحياة الليلية، حيث يوجد العديد من الملاهي الليلية التي تقام على الرمال في الهواء الطلق وتبدأ الحفلات بعد غروب الشمس. يوجد على شاطئ سيانج العديد من المنتجعات الفاخرة التي تصنف بأربع وخمس نجوم، بالإضافة إلى الشاليهات التقليدية والفنادق الرخيصة التي تناسب الميزانيات المحدودة.

  • شاطئ تانجونج رو :

يقع هذا الشاطئ النائي في شمال لنكاوي ويُعد واحدًا من الوجهات المثالية لمحبي الانعزال والهدوء، حيث يتميز بالسكون الذي يوفره الطبيعة الخلابة التي تحيط به، ويطل الشاطئ من الجهة الشمالية على بحر خلاب رائع، ومن الجهة الجنوبية يحده مناظر طبيعية خلابة وعدد كبير من الأنهار الجارية الرائعة مما يوفر تجربة استرخاء مثالية. يخلو شاطئ تانجونج رو من المتاجر والمطاعم، ويحتوي على ثلاثة فنادق فقط، وفندق واحد منها فئته نجمتان مما يناسب السائحين ذوي الميزانية المحدودة والراغبين في الانعزال، والفندقان الآخران فئتهما خمس نجوم.

  • شاطئ كوك:

يتمدد شاطئ كوك على مسافة طويلة من جنوب غرب لنكاوي، ويتميز بتوفير مناطق هادئة ومناطق حيوية، ويضم شواطئ ذات رمال نظيفة وناعمة، وشواطئ محاطة بالشلالات والطبيعة الاستوائية والجزر الصناعية، ويحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة الماليزية والعالمية، بالإضافة إلى الحانات ومحلات الهدايا والأماكن الترفيهية الليلية، ويضم فنادق بتصنيف نجمتين وخمس نجوم.

أفضل فنادق في لينكاوي لقضاء عطلة شهر العسل :

  • فندق فور سيزونز ريزورت :

يتواجد هذا الفندق في شاطئ تانجوج رو المنعزل بشمال لنكاوي، ويتميز بمناظره الرائعة والهدوء الذي يحيط به، ويتميز بأجوائه الرومانسية والمنعزلة، حيث يوجد الغابات والأنهار في الناحية الخلفية والشاطئ والبحر في الناحية الأمامية، ويتألف من 91 غرفة مصممة بشكل رائع يجمع بين الطراز الخشبي الريفي والعربي، ويوفر للنزلاء العديد من الفعاليات الشيقة مثل مركز الرياضات البحرية والمركز الصحي والجولات السياحية، ويتيح دورات للتدريب على الرماية بالسهام والغوص وتسلق الصخور، كما ينظم جولات رومانسية خاصة للأزواج.

  • فندق ذا داتاي لانجكاوي :

يقع الفندق على شاطئ داتاي باي ويتميز بتصميمه الطبيعي الفريد، فهو ليس حديثًا بل يبدو وكأنه جزء من الغابة الاستوائية الموجودة خلفه. يدمج الفندق مساحاته المختلفة وغرفه ومسابحه بمساحات الغابات، حيث تتدلى الأغصان والأشجار والأزهار بداخله، مما يعطي المكان أجواء طبيعية منعشة. يتميز الفندق بأجوائه الاحتفالية الرائعة التي تُقام في الحانات والمطاعم العالمية الموجودة على ضفاف أحواض السباحة الرومانسية، حيث تتميز هذه الأجواء الاحتفالية بالهدوء والرومانسية. يوفر الفندق للأزواج علاجات جسدية وصحية بالطب الماليزي التقليدي وعلاجات تدليك. وتنتشر غرف الفندق على مساحة من الغابة الخضراء، ليشعر النزلاء وكأنهم جزء من الغابة المدهشة.

  • فندق ذا أندمان إيه لوكسري كولكشن ريزورت :

يقع هذا الفندق الرومانسي النائي على شاطئ داتاي في أقصى الشمال الغربي لجزيرة لنكاوي، وهو واحد من أكثر الأماكن الإقامية رومانسية في لنكاوي، ومناسب جداً للباحثين عن تجربة فندقية فاخرة. يحيط الفندق بغابة استوائية رائعة تبلغ أكثر من 10 ملايين سنة، بينما توجد شعاب مرجانية بحرية رائعة أمام الفندق يبلغ عمرها أكثر من 8000 سنة. يوفر الفندق العديد من الخدمات الترفيهية المتميزة لنزلائه، وتتميز الغرف في الفندق بأنها مريحة وواسعة وتطل على الشاطئ الساحر أو على المسابح الخاصة بالفندق أو على الغابة الاستوائية. كما ينظم الفندق رحلات بحرية بقوارب الكاياك ورحلات لمشاهدة الحيتان ورحلات لتصوير الطبيعة.

  • فندق ذا فرانجيباني لانجكاوي ريزورت :

يقع هذا الفندق على شاطئ بانتاي سينانج ويعد واحدًا من أفخم منتجعات لنكاوي الرومانسية. على الرغم من أنه يقع في أكثر الأماكن انعزالًا بعيدًا عن الشاطئ، إلا أنه لا يزال قريبًا من الأنشطة الترفيهية الرائعة التي تقام على الشاطئ. يحتوي الفندق على 115 غرفة مصممة بشكل عصري وتتميز بمرافق فريدة من نوعها، مثل الشرفات التي تطل على البحر وحمامات الغابات الاستوائية والمطاعم الفاخرة التي تقدم العشاء الرومانسي. كما يتوفر في الفندق العديد من الأنشطة للأزواج مثل السبا والتدليك وركوب قوارب الكاياك وصيد الأسماك ليلاً وركوب الدراجات المائية، بالإضافة إلى الرحلات الإستكشافية في الطبيعة الاستوائية الخلابة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى