السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة مانيلا الفلبين

السياحة مانيلا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد مدينة مانيلا واحدة من أجمل المدن السياحية في الفلبين، ويجب عليك زيارتها سواء مع الأصدقاء أو الحبيب أو العائلة والأطفال؛ فهي تناسب جميع أنواع السياحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة فيها، ويمكنك الاستمتاع بسهرات لا تُنسى في هذه المدينة الجميلة للغاية. لمعرفة المزيد من التفاصيل عن معالم المدينة وأفضل الأماكن للاستمتاع فيها، يُمكنك الاطلاع على الموسوعة .

المتحف الوطني الفلبيني:

  • يُعد واحدًا من أهم الوجهات السياحية في المدينة، حيث يحافظ على تاريخها العظيم ويحمل العديد من الآثار التي تعبر عن تراث البلاد منذ العصور الوسطى.
  • يحتوي المتحف الوطني الفلبيني على العديد من القاعات الضخمة، بما في ذلك مبنى التراث وقاعة الرخام.
  • يمكن القيام بالعديد من الأنشطة في المتحف، بما في ذلك الاستمتاع بجولة مع مرشد سياحي لمعرفة الآثار المختلفة ومعمار المتحف والنمط الفريد الذي يتمتع به.
  • يحتوي المتحف على قسم خاص بالأنثروبولوجيا، والذي يحتوي على العديد من الحفريات القديمة التي تم جمعها من مناطق مختلفة في الفلبين ومناطق أخرى في العالم في عصور مختلفة.
  • إذا كنت من محبي القراءة، فسوف تحب هذا المتحف بشدة بسبب احتوائه على عدد كبير من الكتب والمجلات من مختلف الثقافات والديانات من جميع أنحاء العالم.

قصر مالاكانانج :

  • يعتبر قصر مالاكانجانغ من المعالم الشهيرة في مدينة مانيلا، وحقق القصر شهرته بوصفه مقرًا لرئيس الفلبين في المدينة، بالإضافة إلى تصميمه الرائع المستوحى من الطراز الاستعماري الإسباني، الذي يجمع بين التصميم الكلاسيكي الحديث والتراث القديم.
  • يعود تاريخ القصر إلى منتصف القرن الثامن عشر، ويشعر الزائر بالفخر أثناء التمشي فيه بسبب تميز أسلوبه المعماري الفريد.
  • يحتوي المكان حول القصر على العديد من النباتات الجميلة والزهور ذات الروائح الفواحة، ويمكن السير في هذه الحدائق والاستمتاع بالهواء الطلق، كما يمكن مشاهدة النصب التذكارية والمياه العذبة المتدفقة في صورة نوافير، إضافة إلى جمال وروعة المكان.

حديقة حيوان مانيلا :

إذا كنت من عشاق الحيوانات وترغب في قضاء بعض الوقت الممتع والترفيه، فإن حديقة الحيوانات هي الخيار الأفضل بالنسبة لك في مانيلا، حيث تضم العديد من الحيوانات المشهورة مثل الفيلة والأسود والنمور وغيرها من فصائل الحيوانات الشهيرة. وهي إحدى أكبر حدائق الحيوانات السياحية في المدينة، حيث يبلغ مساحتها أكثر من 5.5 هكتار، وتم افتتاحها عام 1959.

تحتوي الحديقة على العديد من المناطق التي توفر المشروبات الباردة والساخنة والأماكن التي يمكن فيها تناول الطعام، مما يضمن تلبية جميع احتياجات الزوار في وجود البحيرة الجميلة في الحديقة.

يحتوي الحديقة على مجرى مائي، وإذا كنت من محبي ركوب القوارب الخشبية، فستتمتع بالكثير من الهدوء والاسترخاء وسط الأشجار الضخمة والبرك المتعددة الموجودة فيها.

ملاهي ستار سيتي:

تُعدّ واحدة من أفضل الأماكن لقضاء إجازة نهاية الأسبوع مع العائلة والأصدقاء، حيث تتوفر بها العديد من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى الأماكن الخضراء الواسعة والأنشطة المتعددة المتوفرة فيها.

حديقة ريزال:

  • تُعد هذه المنطقة واحدة من الأماكن الأهم في المدينة، وهي واحدة من أكبر الحدائق فيها التي تستقطب عددًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم طوال العام. تعد مناسبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع بتغيير الجو والاسترخاء في هدوء الحديقة وجمالها، حيث تضم العديد من المساحات الخضراء والحدائق المزينة بالإضافة إلى مناطق للتنزه.
  • إذا كنت من المهتمين بالتاريخ، فستجد في حديقة ريزال تمثالًا تذكاريًا إلى جانب نصف رسمي لتعريف النصب وتاريخه، وستتمكن من الحصول على نظرة شاملة حول كل ما يوجد في الحديقة.
  • تضم حديقة ريزال العديد من مناطق اللعب المخصصة للأطفال ليتمكنوا من اللعب بأمان وبكل مرح، وتتوفر أيضًا مناطق للجري وممارسة الرياضات المختلفة
  • إذا كنت تحب التقاط الصور، فإن هذه الحديقة هي واحدة من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية
  • تفتح الحديقة أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءًا.

حديقة المحيط :

  • تعُدُّ واحدة من أجمل الأماكنِ المُخصَّصة للحياةِ البحريةِ، حيثُ يوجدُ فيها الكثيرُ من المِعالِمِ المائيةِ مِثل الأكواريومِ وأحواضِ الأسماكِ الضخمةِ، وأماكِنَ للغوصِ في المياهِ، بالإضافةِ إلى تعددِ فصائلِ الأسماكِ الموجودةِ فيها، من ضمنها السمكُ النادرُ وسمكُ القرشِ المفترِسُ
  • توجد في الحديقة منطقة خاصة للأطفال، تحتوي على مراجيح والعديد من الألعاب الإسفنجية، حتى يستمتع الأطفال بوقتهم بشكل ممتع
  • هناك الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم أطباقًا على أعلى مستوى وتناسب جميع الأذواق.

أشهر اماكن السهر في مانيلا :

شارع برقص:

يعد شارع خوسيه بورغوس واحدًا من أشهر الشوارع في المدينة، وقد أطلق هذا الاسم تكريمًا للكاهن الشهيد خوسيه بورغوس، ويقع في وسط المدينة، ويمر من خلاله العديد من الشوارع الهامة مثل تافت افنيو وروكساس وكويزون بوليفارد، ويعد جزءًا من الطريق السريع الرئيسي للدولة، ويعتبر من بين الشوارع الرئيسية التي يمكن للأشخاص قضاء وقت ممتع فيها للاستمتاع بالحياة السريعة.

يتم إقامة مسابقة UAAP في هذا الشارع كل عام، حيث يشارك الطلاب في المسابقة لزيادة النافسة بينهم ويتم عرض العديد من الألعاب المختلفة والمنافسات القوية.

منتجع بوركاي :

يعد هذا المنتجع واحداً من أجمل المنتجعات الموجودة في المدينة، حيث يحتوي على العديد من المراقص الجميلة التي يمكن القيام بالعديد من النشاطات فيها خلال المساء.

جسر ماك :

يعتبر أحد أفضل الجسور في المدينة ويمكن للزوار الاستمتاع بأمسية شعرية فريدة من نوعها والراحة فيها، حيث يؤدي إلى كالوكان ويقع بالقرب من حديقة ريزال.

المهرجانات :

تُقام العديد من المهرجانات الحيوية في المدينة في المساء، وذلك لأن الفلبينيين هم من الشعوب المتميزة بالفكاهة وإلقاء النكات، وخاصة تقام هذه المهرجانات الضخمة في جزر فييستا، حيث تُنظّم مهرجانات مختلفة، منها مهرجان عيد الميلاد والذي يُعدّ من أجمل المهرجانات التي تُقام في المدينة، وتدوم لفترة طويلة حيث تُبدأ في شهر سبتمبر وتنتهي في نهاية يناير، وهو يُعتبر أطول الاحتفالات حول العالم.

ملاهي دريم بلاي سيتي:

تعتبر واحدة من أهم مراكز اللعب، وتم تصميمها بطريقة تشبه الألعاب الموجودة في فيلم دريم ووركس، والذي يعد واحدا من أشهر أفلام الأطفال، وتتميز بالعديد من الألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى الألعاب التي تحفّز الأطفال الصغار على التفكير وتزيد من قدرتهم على الإبداع والتفاعل

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى