السفرالسياحة

أجمل اماكن سياحية في لاهاي هولندا

أجمل اماكن سياحية في لاهاي هولندا | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في لاهاي بـ هولندا التي ينصح بزيارتها، وما هي المسافة بين لاهاي وأمستردام؟ يتم عرض العديد من المعلومات الهامة حول السياحة في لاهاي في هذا الدليل الشامل على الموسوعة .

جدول المحتويات

أجمل أماكن السياحة في هولندا  :

تُعد مدينة لاهاي واحدة من أجمل مدن هولندا، وتحتل المركز الثالث من حيث المساحة بين المدن الكبرى في البلاد، وإذا كنت ترغب في تجربة سياحية لا تُنسى، فعليك البدء من لاهاي نظرًا لأنها تعد وجهة سياحية رائعة في هولندا.

تتميز مدينة لاهاي بموقعها الاستراتيجي، حيث توجد العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها، كما يمكن الوصول بسهولة إلى مدن أخرى في هولندا، ويمكن زيارتها في أي وقت من السنة حيث تتمتع بجو رائع ومريح، وكانت مأوىً لكبار الفنانين والنحاتين في هولندا.

أجمل اماكن سياحية في لاهاي هولندا:

إليك أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها في لاهاي من حدائق وآثار تاريخية ومناطق سياحية لتجربة لا تنسى في هولندا:

البيننهوف :

  • يُطلق عليه المحكمة الداخلية أيضًا، وهو من أقدم المباني الموجودة في المدينة، حيث كان يستخدم كمقر خاص بالأسرة الحاكمة للبلاد.
  • فيما يتعلق بـ بيننهوف اليوم، فهي المقر الخاص بالمجلسين البرلمانيين، وتتألف من العديد من القاعات الكبيرة، والتي تستخدم لعقد الاجتماعات الرسمية، وتشمل هذه القاعات قاعة الفرسان وقاعة ريدرزال، ويوجد أيضًا في المبنى مقر رئاسة الوزراء.

بانوراما ميسداغ :

  • يضم متحف بانوراما ميسداغ أقدم وأكبر اللوحات ذات الشكل المستدير في العالم.
  • عند النظر إلى تلك اللوحة، ستشعر وكأنك تنظر إلى منظر طبيعي حقيقي بفضل التفاصيل الواقعية العالية في الأعلى والرسم ذو الأبعاد الثلاثية المذهل والمطابق للواقع، مما يجعلك تشعر بأنها ليست مجرد لوحة.
  • تم تصميم اللوحات الموجودة في بانوراما ميسداغ من قبل أفضل الفنانين في هولندا، ولا سيما فناني مدرسة لاهاي للفنون، وتم إشراف على عمل اللوحات من قبل الفنان الهولندي الأشهر ميسداغ وزوجته.

متحف موريتشويس :

تشتهر هولندا بكثرة متاحفها التي تعرض أعمالاً فنية رائعة، ولا سيما في مدينة لاهاي التي تضم أقدم المتاحف في العالم، والأهم منها هو متحف موريتشويس الذي تأسس عام 1641 ميلاديًا، ويعد من أهم المواقع الأثرية في المدينة، ويحتوي على العديد من المجموعات الفريدة من التحف القديمة واللوحات العالمية التي رسمها أعظم الفنانين في هولندا. ويوفر المتحف مرشدين يتحدثون بلغات متعددة، بما في ذلك اللغة العربية.

متحف جيميينت :

  • واحدة من المتاحف الرائعة التي تقع في لاهاي هي متحف حديقة الحي.
  • يعتبر سبب جعل زيارة متحف جيميينت ضرورية هو وجوده محاطًا من كل جانب بالتراث المعماري الأثري، حيث ستشعر وكأنها تنقلك إلى فترة تاريخية مختلفة.
  • يحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى الآلات الموسيقية التي استخدمت عبر التاريخ.

قلعة ديفن فور دي :

  • تقع على بعد 15 كيلومترًا من مركز لاهاي، وهي واحدة من أهم القلاع التي تم بناؤها في القرون الوسطى في عام 1631 ميلاديًا.
  • حتى اليوم، لا يزال قلعة ديفن فور دي تحتفظ بمظهرها وجميع ممتلكاتها دون أي تغيير، وأثناء التجول في القلعة ستجد المفروشات الأصلية العتيقة موجودة، وكل شيء آخر مثل الديكور الأصلي دون تدخل والصور الخاصة بالعائلة الحاكمة، بالإضافة إلى العديد من النقوش والزخارف التي تشير إلى مهارة المهندسين والمعماريين في ذلك العصر.
  • تحيط بها حديقة جميلة تضم العديد من الزهور النادرة والتي تزين بطريقة إنجليزية رائعة، وتحيط الحديقة بالقلعة.

كنيسة سانت جيمس :

توجد في لاهاي العديد من الكنائس التي تمتلك تاريخًا عريقًا، وتُعد كنيسة سانت جيمس أقدم الكنائس الموجودة في لاهاي على الإطلاق، حيث يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

تتميز الكنيسة بالشكل الهندسي السداسي المذهل، ومن أروع الأشياء التي يمكن القيام بها في الكنيسة هي صعود البرج الملحق بها لتتمكن من رؤية لاهاي من الأعلى بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة الجرس العملاق الموجود في الداخل.

الساحة المربعة :

  • تُعرف أيضًا باسم الساحة الشعبية، وهي تقع في وسط لاهاي، ومحاطة من كل الجهات بمبانٍ حكومية هامة في البلاد، وفي الجهة الأخرى ستجد ساحة خاصة بالمحلات التجارية والمقاهي التي يمكنك شرب القهوة فيها والاستمتاع بجو لاهاي، ومشاهدة المواطنين في حياتهم اليومية في وسط المدينة.
  • تشتهر الساحة المربعة باعتبارها المكان الأكثر شهرة لتنظيم المظاهرات الشعبية أو الوقفات الاحتجاجية ضد سياسات الحكومة، مما يجعلها من أهم الأماكن في هولندا.
  • لا تُعَد لاهاي مجرد مدينة سياحية واقتصادية، بل يجب الاعتراف بأنها واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم، لا تقتصر فقط على هولندا، حيث يمكنك العثور في كل مكان على معالم سياحية تعبر عن عظمة تاريخ هولندا وجمالية الفن الهندسي والمعماري.

كم تبعد لاهاي عن امستردام :

  • إذا كنت ترغب في السفر من أمستردام إلى لاهاي أو العكس، يمكنك استخدام القطار الذي ينطلق من محطة دن هاغ المركزية في لاهاي ويصل إلى محطة أمستردام المركزية.
  • فيما يتعلق بتكاليف السفر بالقطار فإنها تبلغ 9 يورو، بينما قد يصل سعر التاكسي إلى 38-45 يورو، وبالنسبة للمسافة بين لاهاي وأمستردام فهي 50 كيلومترًا.

المراجع :

1

2

3

4

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى