السفرالسياحة

أشهر أماكن السياحة في سلوفاكيا

السياحة في سلوفاكيا | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم دليل أسماء أجمل أماكن السياحة في سلوفاكيا، استنادًا إلى تجارب المسافرين، فما هي الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها أثناء جولتك السياحية في البلاد؟ وما هي أفضل مراكز التسوق لتجربة تسوق فريدة من نوعها؟ يقدم الموسوعة أهم المعلومات عن ذلك .

أجمل أماكن السياحة في سلوفاكيا :

تعد سلوفاكيا واحدة من أجمل الأماكن في العالم، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية والأماكن الطبيعية الرائعة، بالإضافة إلى الأنشطة السياحية المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق، سواء كنت تزورها بمفردك أو مع أصدقائك أو مع عائلتك، وبسبب كل هذا فإنها تعتبر وجهة سياحية مميزة يجب زيارتها.

فيما يلي أهم الأماكن السياحية في سلوفاكيا:

جبال تاترا :

  • تعد هذه المنطقة واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها، وخاصة إذا كنت تحب المشي أو تسلق الجبال، وهي واحدة من أهم المناطق السياحية في شمال سلوفاكيا.
  • تشتهر الجبال السلوفاكية بطبيعتها الخضراء الساحرة التي تجذب كل من يراها، حيث يشعر الشخص كأنه جزء من لوحة فنية فريدة من نوعها، وعلى رأس هذه الجبال تقع جبل تاترا الذي يقع على حدود البلاد مع بولندا.
  • لا تفوت الفرصة للاستمتاع برؤية المسطحات الخضراء الساحرة التي تمتد على طول الممرات الجبلية، وتجربة الأنشطة الممتعة مثل التزلج على المنحدرات في منتجع ستاري سموكوفتس.

منتجعات التزلج :

إذا قمت بزيارة البلاد في فصل الشتاء، فلا تفوت فرصة التزلج على منحدرات الجليد التي تتوفر في جميع أنحاء سلوفاكيا، وستجد جميع المعدات التي تحتاجها سواء للشراء أو الإيجار.

بالإضافة إلى التزلج في المناطق الشهيرة في الصباح، يمكنك القيام بذلك في المناطق الشعبية في المساء.

استكشف البلدة القديمة في براتيسلافيا :

تتمتع براتيسلافيا بتاريخ غني بالأحداث التاريخية والإنجازات، فهي تعد واحدة من أهم المراكز الثقافية في سلوفاكيا، وعند زيارة المدينة، ستشعر بسحر التاريخ في كل مكان، ومع كل معلم سياحي تزوره.

ينصح بزيارة البلدة القديمة التي تعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، ويمكنك استكشاف كل معالمها خلال يوم واحد، بما في ذلك قلعة براتيسلافا وبرج سانت مايكل، وتنتهي رحلتك الممتعة بالاستراحة في مقهى وتناول مشروبك المفضل وسط جو من التاريخ والأزقة الرائعة.

بوينيتسي :

تعد واحدة من أجمل المدن الأثرية في البلاد، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك قلعة بوينيتسي، التي تقع على ضفاف وادي نهر نيترا. يتمتع المناخ في هذه المدينة بجماله طوال العام، مما يجعلها مقصدًا للسياح من جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، تستضيف المدينة العديد من المهرجانات السينمائية القومية والأنشطة المختلفة كل عام.

حديقة سلوفاكيا باردايس القومية :

تعد الحديقة مكانًا رائعًا للترفيه، خاصة إذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة والجو الشاعري، وستجد فيها العديد من المناظر الخلابة، ومن أجمل ما تمتلكه هذه الحديقة هو شلالات المياه التي يتميز صوتها بالعذوبة وتدفقها الرائع والذي يدعو للتأمل، بالإضافة إلى كهف دبشينسكا الجليدي الذي يقع على منحدرات عالية ويعد جزءًا من قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

زيارة ليفوكا :

تعدّ من بين أجمل البلدات الموجودة في البلاد، وقد تمّ إنشاؤها في القرن الثامن عشر لتكون جزءًا من الجهة الشرقية لسلوفاكيا، وهي أيضًا تتمتع بمكانتها في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، حيث يمكنك العثور هناك على العديد من المناطق الأثرية التي تحكي تاريخ ليفوكا عبر العصور وبشكل خاص، الآثار التي تعود لعصر النهضة والتي تنتشر في ليفوكا.

مدينة بوبراد :

تمثل إحدى المدن الرائعة التي يجب زيارتها إذا كنت من هواة الجبال والمغامرة واستكشاف كل ما هو جديد، حيث يمكنك تسلق الجبال والتزلج على الثلج والتجول لمسافات طويلة وسط الطبيعة الجبلية الخلابة في أي وقت من العام.

من أبرز ما يميز مدينة بوبراد هو احتوائها على العديد من المباني الأثرية القديمة ذات الألوان الجميلة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر والتاسع عشر. يزور السياح هذه المدينة لاستكشاف تاريخ البلاد ولالتقاط الصور التذكارية الجميلة.

أشهر أماكن التسوق في سلوفاكيا :

لا يمكن الزيارة إلى سلوفاكيا دون الاستمتاع بتجربة سياحية فريدة والتسوق في هذا البلد الرائع، حيث ستجد الأسواق الضخمة والمتاجر ذات الخامات الممتازة والعلامات التجارية العالمية المتمركزة بشكل رئيسي في عاصمة سلوفاكيا.

أوبارك :

  • يُعد هذا السوق واحدًا من أفضل الأسواق الموجودة في وسط العاصمة، ويسهل الوصول إليه عن طريق عبور جسر يو أف أو، ويمكنك الوصول إلى أوبارك بالمشي لمدة 15 دقيقة فقط.
  • يتميز المول بحجمه الضخم حيث يضم أكثر من 250 متجرًا تجاريًا، يوزع على طابقين، بالإضافة إلى 25 مطعمًا وكافيه، مما يوفر العديد من الخيارات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق.
  • من خلال زيارتك لـ أوبارك، لن تستمتع فقط بشراء الملابس والهدايا، وإنما ستتاح لك فرصة التمتع بقاعات السينما والملعب الخاص بالأطفال الصغار.

يوروفيا:

يعد هذا السوق واحدًا من أهم الأسواق في سلوفاكيا بشكل عام، وهو المكان المفضل لمحبي سياحة التسوق والسكان المحليين لشراء حاجياتهم المختلفة، كما يتميز المول بموقع مبهر للغاية، حيث يقع على ضفاف نهر الدانوب، مما يتيح لك الفرصة لشراء ما تحتاجه والتمتع بمشهد رائع في المساء.

لا يعد يوروفيا مكانًا لشراء الملابس العالمية فحسب، بل يعد أيضًا واحدًا من أفخم الفنادق في سلوفاكيا، ويمكن لعشاق التسوق الإقامة في هذا الفندق إذا كانوا يرغبون في زيارة المول عدة مرات.

سنترال :

يقع في وسط العاصمة، وهو واحد من أحدث المراكز التجارية التي تم افتتاحها حديثًا في سلوفاكيا، ولا يقل أهمية عن ذلك، بل يضم 150 متجرًا تجاريًا عالميًا بما في ذلك علامات تجارية راقية لا توجد في أي مكان آخر.

يتميز سنترال بموقع متميز يقع على مقربة من كل شيء، ومع ذلك، يصعب الوصول إليه بالسيارة، ولذلك يُفَضَّل استخدام وسائل المواصلات العامة للوصول إليه، وستستغرق الرحلة أقل من عشر دقائق.

حديقة أفيون للتسوق :

  • تضم حديقة أفيون ما يقارب من 170 محلاً تجاريًا، حيث يمكن العثور على أي شيء تقريبًا تبحث عنه بسهولة، حيث يتم تقديم منتجات متنوعة تناسب جميع الأذواق.
  • يُوجد في الحديقة ملعب خاص بالتزلج على الثلج ومنطقة ترفيهية خاصة بالأطفال، لذا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالأنشطة الخاصة بأطفالك خلال تسوقك، يمكنك تركهم هناك دون قلق، وذلك بسبب وجود جالسي الأطفال الذين يحرصون على رعاية أطفالك بشكل احترافي.
  • تتميز حديقة أفيون للتسوق بموقع متميز على مسافة قريبة من المطار، ويستغرق الوصول إليها من عشر دقائق إلى ربع ساعة.

كبيكون :

  • يتميز هذا السوق بشكل كبير عن غيره من الأسواق ومراكز التسوق الموجودة في العاصمة، حيث يحتوي على عدد كبير جداً من ماركات الملابس العالمية، وتكون أسعارها ممتازة بالمقارنة مع أي مكان آخر.
  • تحتوي كبيكون على العديد من الأزياء الفريدة التي لا يمكن العثور عليها في أي مركز تسوق آخر، فضلاً عن العديد من الخدمات الترفيهية مثل قاعات السينما والعروض المسلية والمطاعم والمقاهي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى