السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في الهند للعوائل والشباب

اماكن السياحة في الهند | موسوعة الشرق الأوسط

تنصح دليل أجمل أماكن السياحة في الهند بزيارتها، وتُعَدّ الهند واحدة من أنسب الوجهات السياحية للعوائل وسياحة الشباب، حيث تتوفر فيها العديد من الأنشطة والمعالم السياحية، بالإضافة إلى المناطق الخلابة التي تحقق للزوار أحلامهم بصور ذات خلفيات مبهجة تشبه الأفلام الهندية. ويمكن الإطلاع على التفاصيل الأساسية لهذه المناطق عبر الموسوعة .

جدول المحتويات

أجمل اماكن السياحة في الهند للعوائل :

تُعتبر الهند واحدة من أجمل وجهات السياحة العائلية في العالم، حيث تتميز بتقديم خدمات ممتازة وبعيدة عن أي خطر على أطفالك أو أي تعري غير مرغوب فيه كما يحدث في المجتمعات الغربية. المواطنون الهنود محترمون جداً ولديهم ثقافة عريقة يمكنك استكشافها مع عائلتك من خلال زيارة معالمهم الأثرية والتعرف على المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها الهند، مع العلم بأنها وجهة سفر غير مكلفة تماماً.

فيما يلي أفضل المناطق التي يجب زيارتها في الهند، وأهم ما يميز كل وجهة سياحية:

أغرا أشهر مزارات الهند :

يمكن العثور على صورة آغرا في العديد من الصور التذكارية للسياحة في الهند، إذ أنه واحد من أكبر الأضرحة الموجودة في تاج محل، والتي تشتهر بشكل واسع في جميع أنحاء العالم.

يوجد تاج محل في وسط المدينة، ويتميز بتصميمه البنائي الرائع، وهو واحد من أجمل الأماكن في الهند لالتقاط الصور التذكارية، بغض النظر عن زاوية الصورة، ستحصل على خلفية جميلة بالتأكيد.

السياحة في الهند كوتشي :

  • تُعدُّ مدينة كوتشي ولاية كيرالا في الهند من بين أجمل المناطق الموجودة على الإطلاق، حيث تتميز بجمالها الفائق.
  • تحتوي كوتشي على عدد كبير من الجزر السياحية، التي تعرض جولات في البحيرة، منها بولغاتي وجوندو.
  • تعد واحدة من أجمل الأماكن للزيارة ومناسبة للعائلات، حيث تحتوي على العديد من المنتزهات الخضراء والمعالم الأثرية، بالإضافة إلى القصور الضخمة والمتاحف.
  • يُعَدُّ ميناء المدينة من أجمل الأماكن التي يُمْكِنُ زيارتِهَا للتَمَتُّعِ بالمشي على ضفافه خلال أوقات الغروب أو الشروق، كما ستجد العديد من المطاعم العالمية والمقاهي التي تلبي كل الأذواق والاحتياجات.

السياحة في جيدر آباد :

  • توجد العديد من الأماكن الرائعة في الهند، ويعد مسجد تشارمينار من أهم الأماكن الدينية وأبرزها بسبب تصميمه الجميل والذي يتميز بأربعة مآذن شديدة الارتفاع.
  • تتمتع مدينة حيدر أباد بموقع استراتيجي على المستوى الوطني والعالمي، كما تضم العديد من الجامعات العالمية، وتعد مركزًا لتلاقي الثقافات المختلفة.
  • إحدى الوجهات المناسبة للعوائل، حيث تضم العديد من المنتزهات العامة، بالإضافة إلى القصور الضخمة والمباني العتيقة، وأغلب المباني في المدينة تصميمها إسلامي، وتشعر وكأنك في بلدك الأم بفضل انتشار المساجد فيها.

مدينة مومباي لأوقات لا تنسى :

  • تُعرف مومباي بأنها موطن الصناعة السينمائية في الهند، حيث تضم عددًا كبيرًا من دور السينما والصالات العملاقة التي تمتلئ بالمشاهدين ومحبي السينما الهندية.
  • توجد أسواق شعبية، بالإضافة إلى السينما والمسرح، التي تقدم عروضًا مثيرة للاهتمام للبضائع الهندية.
  • تتوفر في مومباي العديد من الشواطئ الساحرة والمشهورة في الهند، مثل شاطئ تشوباتي وشاطئ جوهر، وتعتبر هذه المناطق من الأماكن التي يمكن زيارتها للاستمتاع بمختلف وسائل الترفيه والأنشطة السياحية.

مدينة نيودلهي حيث المعالم السياحية :

  • تعد نيودلهي واحدة من أروع الأماكن في الهند التي تتميز بالعديد من المعالم الأثرية والمناطق السياحية الممتازة، وتشتهر بالقلعة الحمراء الموجودة مباشرة على نهر يامونا، والتي تجسد الفن المعماري في عصر المغول.
  1. في نيودلهي، ستشعر وكأنك جزء من ملتقى الأديان والثقافات الموجودة في الهند، وستشعر بالإيخاء بفضل وجود معابد المتبعين للهندوسية بجوار المقابر والمساجد الخاصة بالمسلمين.
  2. تتميز نيودلهي بأسواقها الشعبية النشطة على مدار اليوم، كما تضم العديد من الحدائق المناسبة للعوائل للاستمتاع بنزهة في الطبيعة الخلابة، ويمكن زيارة المتاحف للتعرف على تاريخ الهند، ومن بين هذه المتاحف متحف غاندي الشهير.

تشيناي لمحبي المهرجانات :

  • تشيناي هي واحدة من أفضل المدن المصنعة للسيارات في البلاد، وفي نفس الوقت تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية، وذلك بفضل تنوع الأنشطة التي توفرها، بما في ذلك العديد من المهرجانات الثقافية والموسيقية التي يتم تنظيمها طوال العام، فضلاً عن وجود العديد من المعابد التي تحكي قصة الدين في البلاد.
  • تكون الأسواق غير شعبية مزدحمة للغاية، ولكن يمكن للزوار الاستمتاع بشرب قهوتهم في أي مقهى.
  • بالنسبة لشواطئ المدينة، فإن شاطئ مارينا هو واحد من أروع الشواطئ الموجودة فيها، ويتميز بجو عائلي رائع.

بنجالور المدينة المبهرة :

  • تتميز بنجالور بطقس ممتاز طوال العام، مما يجعلها وجهة ملائمة للزيارة مع العائلة في أي وقت، حتى تستمتعوا بنزهة في الطبيعة الخلابة التي تحيط بكم من كل جانب، أو زيارة الحدائق الوطنية التي ستمنحكم السعادة والحب، أو زيارة الملاهي إذا كان أطفالك يحبون ذلك.
  • تضمُّ المدينة العديد من أشهر الملاهي مثل مدينة ملاهي وندرلان، بالإضافة إلى العديد من المتاحف العتيقة والمؤسسات الخاصة بدراسة العلوم
  • تجذب الهند عددًا كبيرًا من الشركات من جميع أنحاء العالم للاستثمار في البلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى