السفرالسياحة

افضل المدن التركية للعوائل

افضل المدن التركية للعوائل | موسوعة الشرق الأوسط

هذا الدليل يوفر قائمة بأفضل المدن التركية المناسبة للعائلات، ويشرح أهم الأشياء التي تميز كل منطقة وتجعلها مناسبة للعائلات والأطفال لقضاء عطلة مميزة ومليئة بالسعادة والبهجة في تركيا ومناطقها المذهلة، ويوفر هذا الدليل التفاصيل الأساسية على الموسوعة .

جدول المحتويات

افضل المدن التركية للعوائل :

تعتبر تركيا من أجمل دول العالم بلا منازع، حيث تحوي العديد من المناطق السياحية والمساحات الطبيعية الخلابة. ومع وجود العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في تركيا، فإنه من المستحيل زيارة كل منها في جولة واحدة، لذلك يجب التخطيط الجيد قبل السفر للحصول على عطلة رائعة في تركيا وللتأكد من تخصيص الوقت بعناية.

فيما يلي أكثر المدن جمالاً وأهميةً التي يجب زيارتها في تركيا، بالإضافة إلى الخدمات العديدة التي يمكن العثور عليها في كل منها:

مدينة اسطنبول مكان التقاء قارتين :

  • تبدأ جمالية تركيا من مدينة اسطنبول، التي تعد واحدة من أجمل المدن في العالم، ويأتي السياح لزيارتها من كل مكان.
  • تتميز اسطنبول بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة لدى الزوار. من بين هذه الأماكن بناء آيا صوفيا الرائع الذي يعد من أهم الجوامع في العاصمة، والذي تحول من كنيسة إلى متحف يحتوي على جمال لوحات المسيحية والأيقونات الخاصة بها ممزوجة بأناقة المآذن والنقوش الإسلامية. كما يتميز المتحف بالفن الرائع، مما يجعله واحدًا من أروع الأشياء التي يجب رؤيتها في المنطقة الشرقية.
  • إحدى أفضل الأماكن للإقامة توجد في منطقة السلطان أحمد، وهي تعد واحدة من أكثر المناطق حيوية، حيث يتوفر بها العديد من الفنادق والمطاعم الأنيقة ومتاجر بيع الملابس، بالإضافة إلى الشاورما التركية الشهيرة.
  • سيكون رائعاً التنقل بين أرصفة منطقة سلطان أحمد والتجول في الشوارع الضيقة ذات السلالم العتيقة والأبنية رائعة الجمال من أجل التمتع بمعالم أسطنبول المبهرة.
  • يجب زيارة جسر غلاطة في اسطنبول وزيارة الجامع الأزرق التاريخي بأجراسه الأنيقة التي تضيء في المساء، ويمكنك أيضًا جولة في سوق التوابل الشهير بالباعة الذين يتساومون على الأسعار مع الزوار.
  • يمكنكم زيارة قصر توبي كابي الذي يتميز بإطلالة رائعة على القرن الذهبي، والقيام بجولة بحرية في بحر مرمرة الذي كان يستخدم سابقًا كمقر لحكم السلطان العثماني لعدة قرون.
  • يعد قصر دولمة واحدًا من أكثر الأماكن الممتعة في اسطنبول، وعلى الرغم من تكاليف البناء الباهظة، فإن رسوم الدخول إليه بسيطة جدًا ولا تتجاوز 40 ليرة تركية.
  • من بين الأنشطة الرائعة التي يمكن القيام بها في اسطنبول: الغطس في المياه الرائعة، والاسترخاء على الشاطئ، والتجول في أسواق الذهب والأنتيكات القديمة، والاستمتاع بديكور حرملك وسلاملك الملون.

أنطاليا لرحلة منعشة :

  • تُعد مدينة أنطاليا واحدة من أشهر المدن في تركيا، حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، وتحتل المرتبة الثالثة بين أشهر الوجهات السياحية بعد مدينة باريس ومدينة لندن.
  • تتميز المدينة بتنوع كبير في الأنشطة الترفيهية المتاحة، ويعزى ذلك إلى الهواء المنعش والأسواق المليئة بالحيوية، بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف الأثرية القديمة التي تكشف عن جمال تاريخ أنطاليا وتاريخها العريق، والتي تضم العديد من الآثار التي خلفتها الحضارة الرومانية.
  • تحتوي أنطاليا على العديد من المساجد القديمة التي تطل على البحر بإطلالات رائعة، ومن بينها بوابة هدريان العظيمة. كما ستجد العديد من المحلات التجارية التي تعرض الأعمال اليدوية، بالإضافة إلى المقاهي التي تطل مباشرة على الميناء.
  • لا تفوت زيارة آثار ترميسوس التي تقع على بعد نصف ساعة من المدينة، وتبلغ رسوم الدخول 5 ليرات تركية، حيث يمكنك التجوال والاستمتاع بمشاهدة الآثار القديمة، بالإضافة إلى المسرح الذي يطل على جبال طوروس العظيمة، ويُسمح بإحضار الأطعمة والمشروبات لتناولها في أماكن مخصصة داخل المتحف، حيث لا يوجد مطاعم أو مقاهي داخل المتحف.
  • ننصحكم بزيارة شلالات دودن، وهي من أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة في تركيا، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من مرفأ أنطاليا، وتحيط بها حديقة خضراء جميلة مناسبة لالتقاط أجمل الصور التذكارية، وتتميز الشلالات بجمالها الفريد الذي يلهم الزوار.

جوريم حيث الجن والعفاريت :

  • تقع جوريم في وادي كبادوكيا في وسط تركيا، وهي من بين الأماكن الجذابة والمثيرة للاهتمام لدى السياح، ليس فقط بسبب جمال الطبيعة الجبلية والخضرة في المنطقة، بل أيضًا لوجود غموض كبير حول هذا الموقع في البلاد.
  • ما يميز مدينة جوريم السياحية عن غيرها هو عدم وجود فنادق فاخرة أو شواطئ رملية، بل تتميز بصخور غريبة وغير مفهومة، وفي رحلة نزول الجبل يتم الإقامة في كهوف لتجربة فريدة من نوعها.
  • تُعَدُّ الحديقة الوطنية من أهم المعالم السياحية في جوريم، وستتمكن من الدخول إلى المحميات الطبيعية مقابل رسوم دخول 20 ليرة تركية لقضاء أوقات رائعة في حضن الطبيعة، ويمكنك أيضًا المشاركة في رحلات التخييم لقضاء ليالٍ مليئة بالمتعة والإثارة في وادي غريب وعجيب.
  • تشمل الزيارات السياحية في جوريم وادي الحب ووادي الحمام ووديان الأزهار، بالإضافة إلى دخول مداخن العفاريت التي يعتقد سكان تركيا أنها تمتلئ بالجن والعفاريت.
  • تتميز الحديقة بتنوعها الكبير في المنحوتات الصخرية الموجودة بداخلها، مما يجعلها المكان المناسب لالتقاط صور نادرة، وتقع على بعد 8 كيلومترات من مركز المدينة، وتحتوي على المتحف المفتوح الذي يضم العديد من المنازل والكنائس التي نُحِتَت بشكل ساحر في الصخر، حيث كان المسيحيون يأتون إليها لممارسة الشعائر الخاصة بهم بعيدًا عن الاضطهاد والظلم، ويمكن مشاهدة شروق وغروب الشمس في هذا المكان الساحر، حيث تتعانق الصخور مع السماء بشكل يُلهم الإحساس بالجمال والروعة.

إزمير حيث عبق التاريخ والأسواق الشعبية :

  • تقع مدينة إزمير في الساحل الغربي لتركيا، وتعتبر واحدة من أكبر المدن في البلاد، ويشتهر بها التنوع الكبير في المعالم الأثرية القديمة والمواقع التاريخية والأسواق النابضة بالحياة.
  • ينصح بزيارة منطقة الكورنيش المعروفة باسم كوردون بويو في مدينة إزمير، والتي تُعتَبَر واحدةً من أهمِّ مراكز التنزُّه والاسترخاء الضخمة، وحيث يمتدُّ الكورنيش لأكثر من 4 كيلومترات، وتتوفَّر هناك العديد من الخدمات الممتازة مثل المطاعم الفخمة والمقاهي والفنادق التي تتمتَّع بإطلالةٍ مباشرةٍ على المنظر الساحر.
  • يمكنك أيضًا استئجار دراجة والذهاب في جولة رائعة على الكورنيش حيث تتوفر مسارات خاصة للدراجات ومسارات للمشاة، وأفضل وقت للقيام بذلك هو في الصباح الباكر أو في المساء.
  • حي السانكاك في مركز إزمير هو واحد من أشهر الأماكن المعروفة بوجود فنادق أنيقة وأسواق توفر ماركات عالمية بأسعار تنافسية مناسبة للجميع، كما توجد فيه محلات لعمل العرائس الصغيرة.
  • زر البازار القديم الشهير بسوق الكيميرالتي، والذي يحتوي على العديد من المحلات التي تبيع الأحجار الكريمة والمجوهرات، بالإضافة إلى محلات الأكسسوارات وبيع السمك والتوابل المتنوعة والأشغال اليدوية، وتوجد فيه العديد من المطاعم التي تقدم الأكل التركي الشهي.

بورصة هبة الله في أرضه :

  • تقع مدينة بورصة على بعد 3 ساعات من العاصمة إسطنبول، وتشتهر بجمالها وسحرها الذي لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر في العالم، والذي يجعلها هدية من الله لأرضها.
  • تشتهر مدينة شدة بكونها مقرًا للشعر والأدب وتتميز بضيافة الناس اللطفة تجاه السياح.
  • يجب عليك زيارة المسجد الكبير الذي يُعدّ من أهم المعالم العتيقة ويقع في مركز المدينة، وتم بناؤه سنة 1400 ميلادياً، ومزيّن بعشرين قبة بالإضافة إلى النوافير الجميلة المصنوعة من الرخام والتصميم المميز على الطريقة السلجوقية، وبالقرب منه ستجد الجامع الأخضر الذي يُعدّ من أهم الأماكن التاريخية في المدينة.
  • يجب زيارة سوق Kosa Han، وهو واحد من أهم الأسواق الشعبية في بورصة، حيث كانت تسير قوافل طريق الحرير من الشرق إليه، ويعود تاريخ نشأته إلى عام 1491 ميلاديًا، ويتألف من طابقين. في الطابق الأرضي، ستجد العديد من المقاهي المحاطة بأشجار كثيفة من جميع الجوانب، ويضفي الورد الطبيعي الخلاب جوًا رومانسيًا وشاعريًا على المكان. سيكون رائعًا تجربة القهوة التركية في هذا الجو الساحر.
  • في الطابق العلوي من السوق، ستجد العديد من المحلات المختصة في بيع القماش التركي والحرير، بالإضافة إلى المشغولات اليدوية التركية المشهورة بجودة موادها.

الفطور في بورصة :

  • إذا كنتم ترغبون في تناول فطور تركي لذيذ، فعليكم زيارة القرية العثمانية التي تقع على بعد 14 دقيقة من وسط المدينة، وهي واحدة من أجمل الأماكن الأثرية التي يعود بناؤها إلى القرن التاسع عشر الميلادي.
  • يقدم المطاعم في الأبنية العتيقة فطورًا ملكيًا رائعًا بسعر 15 ليرة فقط، كما يمكنك تجربة التلفريك للوصول إلى الحديقة الوطنية “أولوداغ”، التي تعد واحدة من أجمل المنتزهات الثلجية وأفضلها لممارسة رياضة التزلج في الشتاء، وفي الصيف تتحول الأرض إلى شديدة الخضرة مع أشعة الشمس الدافئة، وتصبح واحدة من أجمل الأماكن لإقامة حفلات الشواء والجلوس في حضن الطبيعة والاسترخاء.
  • يقع المنتزه على بعد 35 كيلومترًا من مدينة بورصة، ويمكن الوصول إليه عبر التلفريك أو الحافلة، ويكلف فقط 30 ليرة تركية، وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بأحد أجمل الأماكن في تركيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى